مشروع كوليلك الخيري اقتراح

8 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

نسجتُ لكم هذه السطور وهي معاناة رجل توحدت فيه ودخلتُ زمنه ... راقبت فيه تلك الخطوط البارزة في وجهه وهي تعكس الحاجة والفقر فلكل واحدة منها قصة مع الشقاء ورواية مع الفقر .. وقفت على كل حركة ونظرة ينظرها .. وهو يراقب ويتأمل ..فكانت مني هذه السطور القليلة من رحلة معاناة هذا الرجل

. آآآآآآآآه يا زمن ماذا فعلت بي .. أهذا ما كنت تحمله لي .. آه يا عمري الذي ذهب وأنا احمل هذا الرفش في هذا الشارع وذاك .. اراقب الناس علهم ينادوني أو يشفقوا على شيبتي ويمنحوني بضع اوراق نقدية بعد تعب العمل ..قد كسر كاهلي من العمل ولكن ليس باليد حيلة .. الحمد لله.. كنت أتصور المستقبل جميل وأنا صغير ولكن يا له من مستقبل .. حمل لي هذا الرفش .. آه يا اطفالي لا تنظروا إليّ فأنا قطعت من لحمي وأحنيتُ لكم ظهري حتى تكونوا أطفالاً كجيرانكم.. جعتم فأكلتم فشبعت عيني .. لا تخجلوا مني يا اطفالي فأنا لم أرتكب جريمة ولم اسرق .. أنا مجرد شخص عابر لا يعرف أحد غيركم فلا تلوموني فطفولتِ كانت اصعب..يا أولادي مالكم تنظرون إلى ثيابي .. لا تخجلوا مني أرجوكم هذه ثياب الشرف.. أولادي لا تقلقوا لن تجوعوا وأنا أملك نفسً يتطرب في بدني أو قلبً ينبض .. لا تقلقوا فالله لن يضيع تعبي.. هناك من يملك كل شيء وهناك من لا يملك شيء..

هذه القصة واقعية نجدها كل يوم بيننا ونجد أسوء منها .. نجد من لا يملك ثمن اجراء عملية لابنه

فلماذا لا نساعد .. !!!!!!!!.. كل منا يعرف محتاج .. ألا نساعد ..

هذا مشروع عمل لورود كوليلك الرائعة فلنساعدهم .. أتمنى أن نكون قد المسؤولية

لنبحث عن المحتاجين .. وهذا اقتراح لمثل هذا المشروع نرجوا آذان صاغية وقلوب رحيمة
.. كل منا في منطقته يساعد ..
ولا تنسوا الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

:wink: :wink:

User offline. Last seen 11 سنة 48 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/04/2005

أشكرك ايبو على هذه الفكرة والمشاعر الجميلة لكمن دائما تلك اليد التي تمد للكل بالخير لنعيش في حياة جميلة كما تعلمنا من ديننا وقدوتنا الرسول الكريم لك كل التقدير

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

ان شاء الله نرى الخي على ايديكم

وشكراً على مرورك الجميل وتفاعلك الرائع

User offline. Last seen 10 سنة 24 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 30/09/2006

Hemrin wrote:
أشكرك ايبو على هذه الفكرة والمشاعر الجميلة لكمن دائما تلك اليد التي تمد للكل بالخير لنعيش في حياة جميلة كما تعلمنا من ديننا وقدوتنا الرسول الكريم لك كل التقدير

ايبو :?: :!: هادا مو ابراهيم :?: :!:
مبين انو انتي كمان بدك نضارات همرين :D :D :D يمكن لانو متعودين على ال avatar تبع ايبو :roll: :roll:
على كل حال شكرا كتير اخي ابراهيم
تحياتي

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

الله يبارك بك اخي ريبر ... وشكراً على التوضيح

يجب أن نكون نواة للخير في هذا المجتمع المغلوب على أمره...

وأن نكون أدوات بناء لا معاول هدم... ونكون طرف في حل المشاكل لا أن نكون سببها

User offline. Last seen 4 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

بعد قانون التملك..

على ما اعتقد

لم يعد هذا الانسان  يجد عمل لا برفشه ولا بغيره

 

User offline. Last seen 7 سنة 31 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي إبراهيم الغالي..

رغم أن دعوتك قديمة.. إلا أنها تتجدد كل يوم في واقعنا.. فأينما اتجهت .. وأينما مكثت.. ستجد هذا المشهد لهذا المحتاج وذاك الفقير.. وواجبنا نحو هؤلاء كبير .. ويجب أن نتحمل مسؤولية هذه الفئات من الناس.. لأننا لم نُخلق على الأرض لأنفسنا فحسب.. بل إن رسالتنا على الأرض هي نشر الخير والعدل والإحسان والعلم في ربوعها.. ونحن محاسبون أمام الله عن هؤلاء.. لقد جاء الأمر بالإنفاق في سبيل الله في كتاب الله عشرات المرات.. ووردت عشرات الأحاديث النبوية التي تحث على الإنفاق وتحذّر من الشح والتقتير على المحتاج.. ولكن - للأسف - أكلت الناسَ الأنانيات التي تمنعهم من التفكير بالجار الفقير والقريب المحتاج والصديق المعوز..


أسألكم بالله.. ماذا تعني قيمة (500) ليرة للموظف الذي يحصل على راتب عشرين ألف أو أكثر بالشهر.. لو خصص كل موظف مقتدر من أبناء مجتمعنا (500) ليرة من راتبه.. واتفق مع مجموعة من أمثاله على ذلك.. وجمعوا بالشهر خمسة آلاف - فرضًا - ألا يستطيعوا أن يسدوا به حاجة شخص معروف محتاج أو فقير أو مريض.. فإذا قام المجتمع كلهم بهذه العملية البسيطة.. فإنهم سيتمكنون بإذن الله من انتشال مئات العوائل من مستنقعات الفقر والحرمان.. وهي صورة بسيطة لنشاط اجتماعي بسيط..


ألا يستطيع الطبيب أن يخفض من قيمة المعاينة لبعض الناس.. أو يسامح البعض بالمعاينة كلها؟؟!!

ألا يستطيع التاجر أن يراعي ظرف فقير يعيل مجموعة من الأطفال في الملبس أو المأكل؟؟!!!

ألا يستطيع المدرّس أن يراعي حال الطالب الفقير الذي لا يستطيع أن يسد جميع رسوم الدورة؟؟!!

ألا اااااااااا... وألاااااااااا...

إذا أردنا من القلب أن نفعل شيئًا فإننا نستطيع أن نحقق التكافل الاجتماعي في مجتمعنا.. ومن خلال دخلنا المحدود.. لأننا نجد الكثيرين يهدرون أموالهم في الهباء.. كالذي يسرف في الصرف أثناء الأعراس والمناسبات الاجتماعية التي تستدعي منهم المباهاة بين الناس.. أو كالذي يحرق أمواله يوميًا بعلبتين من الدخان.. أو يتجاوز في الصرف في ملابسه الخاصة.. أو جواله .. أو الكريمات والمكياج والموديلات.. ألا يستطيع هؤلاء تخصيص شيء لفقير أو محتاج؟؟!!!!


أظن أن التغيير نحو التكافل الاجتماعي يبدأ من الذات.. حين يتخلص الإنسان من الأنانية لشخصه أو أولاده وأهل بيته.. يستطيع أن يساعد الآخرين خارج أسرته.. ولا يتحقق ذلك بشكل عملي إلا من خلال الإيمان بالله والإيمان بعظم أجر الإنفاق في سبيل الله على الفقير والمحتاج والضعيف والمريض..


والسلام عليكم ..

User offline. Last seen 11 سنة 50 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/12/2010

صباح الخير لكم جميعاً اخوتي واخواتي الاعضاء .

 

اشكرك اخي ابراهيم واشد على يديك ، بالفعل هي مبادرة حلوة وعمل انساني رائع لو تحقق .

 

الاخ سوار كفى ووفى وحد النقاط على الحروف وكل ما ذكرو جدير بأن يطبق على ارض الواقع ، وانا على ثقة تامة انو لو تحقق ما رح نشوف محتاجين او فقراء بين ابناء شعبنا ، اعتقد الكورة الان بملعبنا نحنا ، اي كل واحد لازم يتحرك من عندو ويقدم اللي فيه النصيب واللي بيقدر يقدمو ولو كان قليل مو مشكلة المهم المساهمة والمشاركة ، وما ننسى اصحاب الفعاليات الاقتصادية والميسوري الحال هدول لوحدهم لو كل واحد فيهم تبرع بمبلغ واجتمعو مع بعض لكانو قادرين انو يسدو حاجة كذا وكذا عائلة محتاجة ، المسألة بدها شوية ضمير ووجدان مو اكتر .

 

انا من جهتي ما قصرت وما رح قصر انشاءالله لانو هدول ابناء شعبي وهنن الاولى بالمعروف بالنسبة الي ، فمن واجبي قوم بواجبي وساعدهم .

 

مشترك منذ تاريخ: 07/11/2010

السلام عليكم

مشاعر أنسانية نبيلة نعتز بها

الشباب كفوا ووفوا

أسمحوا لي بهذه الأضافة

1- اذا أعطى الأغنياء زكاتهم لحلة مشكلة الفقراء

2- كل واحد يساعد أقربائه أخوته ولو باليسير

3-أن يخلص كل منا في عمله ومساعدة الناس خاصة الموظفين وأصحاب المناصب المؤثرة على حياة الناس

تقبلوا مروري

كن للناس كالشجر يرمونها بالحجر فيعطيهم من أطيب الثمر