فوجيتسو تكشف النقاب عن كمبيوتر محمول فائق

لا يوجد ردود
صورة  abdoo00oo's
User offline. Last seen 11 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/05/2011

أعلنت اليوم شركة فوجيتسو أن كمبيوترها المحمول الجديد لايف بوك بي 711 (LIFEBOOK P771) المخصص للأعمال سيصل إلى أسواق الشرق الأوسط مع نهاية شهر ايار الحالي. ويتمتع هذا الكمبيوتر بالمتانة العالية التي تجعله مؤهلا لأصعب الاستخدامات الجوالة، كما أنه يتميز بالحجم الصغير والوزن الخفيف البالغ 1.3 كيلوغرام وعمر البطارية الطويل، إضافة إلى التصميم المرن الذي يتيح إضافة بعض المكونات أو فكها بسهولة، مما يجعل كمبيوتر لايف بوك بي 711 مثاليا للاستخدامات الجوال الفائقة.

يصل عمر بطارية الكمبيوتر الجديد إلى 18 ساعة، ويعود الفضل في ذلك إلى عوامل عديدة تتمثل في الاعتماد على أحدث تقنيات شرائح إنتل، ووجود معالج ذو استهلاك منخفض للطاقة ULV، والاعتماد على أقراص تخزين من نوع SSD بدلا من الأقراص الصلبة التقليدية (وهو خيار إضافي)، بالإضافة إلى وجود بطارية إضافية يمكن تثبيتها في منفذ مخصص لها.

وتعليقا على وصول الكمبيوتر الجديد إلى المنطقة، قال تشاندان ميهتا مدير تسويق المنتجات في فوجيتسو تكنولوجي سوليوشنز: "يمثل كمبيوتر لايف بوك بي 711 أحد أفضل كمبيوتراتنا المحمولة والمخصصة للاستخدامات المتقدمة، ورغم أنه مصمم لتطبيقات الأعمال بصورة رئيسية، إلا أنه يتمتع بمزايا كبيرة في تشغيل الوسائط المتعددة، مما يجعله مناسبا لكافة الاستخدامات اليومية، إنه باختصار الكمبيوتر المثالي لرجال الأعمال".

تعدد الاستخدامات هو السمة المميزة لكمبيوتر لايف بوك الجديد، وذلك مع وجود منفذ لتوصيل سواقة أقراص دي في دي خارجية وبطارية إضافية، أو يمكن عدم توصيل هذه المكونات للحفاظ على الوزن الخفيف للكمبيوتر، مما يضمن تلبية الكمبيوتر لكافة ظروف الاستخدام، سواء أثناء العمل، أو بعد انقضاء اليوم حيث يمكن استخدام الكمبيوتر لأغراض الترفيه.

ولاشك أن الكمبيوترات المحمولة الفائقة تصبح هدفاً مغرياً للسرقة، ولذلك عمدت شركة فوجيتسو إلى تزويد كمبيوتها الجديد بمزايا للحماية مثل التقنية المتقدمة للحماية من السرقة ATP، ومنفذ اختياري لتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر اعتمادا على بصمة الإصبع، إضافة إلى تقنية إضافية لحماية البيانات تتوفر بشكل اختياري في كافة كمبيوترات لايف بوك من فوجيتسو.

يتعرض الكمبيوتر المحمول بطبيعة الحال إلى الصدمات والاهتزازات في الاستخدامات اليومية الجوّالة، وتؤثر هذه العوامل بشكل مباشر على المكونات الداخلية للكمبيوتر، ولذلك فقد زوّدت فوجيتسو كمبيوتر لايف بوك الجديد بغطاء متين مصنوع من المغنزيوم الصلب والخفيف الوزن في الوقت ذاته، كما زوّدته أيضا بحسّاس للاهتزازات لحماية قرص التخزين ومحتوياته لدى تعرض الكمبيوتر للسقوط أو الصدمات، أما ميزة حماية التسرّب في لوحة المفاتيح فستنال إعجاب المستخدمين الذين اعتادوا على احتساء القهوة أو الشاي لدى استخدام الكمبيوتر.

وبعد الاتصال بالوكالة سيكون الجهاز في سوريا قبل الشهر 7 على اأبعد تقدير

سعر الجهاز حاليا 711 دولار حوالي 36 الف

بس رح يكون متوفر بسوريا بسعر أقل حسب الوكالة ان شاء الله