لاتستسلم لآراء الآخرين ...

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 6 سنة 4 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/02/2011

في القرن التاسع عشر تقدم طالب إلى جامعة برلين ليلتحق بقسم الفيزياء وهناك نصحه أحد الدكاتره بأن الأفضل له أن يلتحق بقسم الموسيقى لأن كل شيء في الفيزياء قد انتهى ولم يعد هناك شيء يمكن اكتشافه أو بحثه فيها ..فكر الطالب كثيراً ولكن حبه للفيزياء جعله يلتحق بالتخصص الذي أحبه ..وبعد ذلك اكتشف الطالب الثابت الكوني المعرف باسم ثابت بلانك والذي قلب مفاهيم الفيزياء من جديد وأحدث ثورة فيها مازالت مستمرة حتى اليوم ...ذلك الطالب لم يكن سوى بلانك نفسه
تاريخ العلم يحفل بالكثير من هذه القصص ... والخطأ الذي يقع به الكثيرون أنهم يروونها للتدليل على أن هؤلاء العظماء كانوا فاشلين دراسياً ومع ذلك تغلبوا على فشلهم وحققوا للبشرية انجازات ضخمة ...ولكن الحقيقة التي لا يرويها أو لا يتنبه لها أحد.. أن المدارس بما فيها من هيئة تعليمية هي الفاشلة ولم تكتشف ملامح الموهبة وتصقلها لدى هؤلاء العباقرة .. مشكلة العباقرة في كل مكان وزمان أنهم حالة مغايرة لنمط التفكيرالجمعي لذلك ترفضهم المؤسسات التعليمية والاجتماعية أيضاً .. الموهوب بطبعه يتمرد على الجمود ..لا يقبل الوصاية على تفكيره ..لذا يشق طريقه وحيداً و بعيداً عن خط السير المعتاد ..
ماذا لو أن نيوتن أكل التفاحة عندما سقطت عليه ؟؟لماذا جلس يتأمل المشهد ولم يأكلها ؟؟
ماذا لو أن بلانك استمع لنصيحة (الدكتور) والتحق بقسم الموسيقى ؟؟
ماذا ..وماذا ..وماذا .... تمتد إلى أن نصل إلى حقيقة وجوب أن يكون الانسان ذو تفكير ناقد وايجابي وأن لايستسلم بسهولة وينساق خلف آراء الآخرين ..الانسان ذو عقل وبصيرة وبهذا امتاز عن سائر المخلوقات ..فلماذا نجد البعض يسعى حثيثاً للمساواة مع تلك المخلوقات !!
.إذا كنت واثقاً من نفسك ومن قدراتك فلا تستسلم لآراء الآخرين ..