حركة الشباب الكرد في كردستان تكرم فنانين سوريين اثنين

2012-04-29

آكانيوز- نظمت حركة الشباب الكرد السوري وجمعية جلادت بدرخان في اربيل عاصمة اقليم كردستان،اليوم السبت، حفلا تكريميا للفنانين سعيد كاباري ومحمود عزيز على عطائهما الفني الذي يتواصل حتى الان. 

وقال سيبان زبير عضو حركة الشباب الكرد لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) "قمنا بتنظيم مراسيم التكريم بالتعاون مع جمعية جلادت بدرخان وذلك بمناسبة عيد الصحافة الكردية، ذلك في منزل سعيد كاباري كي يكون الحفل فلكلوريا".
 
واضاف زبير ان " السبب الاخر الذي جعلنا نقيم هذه المراسيم هو اننا وجدنا في مجتمعنا الكردي ان الفنان الكردي القدير لايتم تكريمه، ولا احد يهتم به، الا بعد رحليه من الحياة، ومثال على ذلك الفنان الكبير محمد شيخو لم يهتم به احد الا بعد وفاته".
فيما قال الفنان سعيد كاباري ان " التكريم بالنسبة لي له اهمية كبيرة وخاصة، فالفنان الكردي لايحظى بالتقييم الى حد ما"، مستدركا بالقول "لكن من جانب الاخر الكرد لن يكونوا دولة حتى تكون لهم معاهد فنية وجامعات، فانا لا الوم هذا الشعب واحترمه واحترم الشباب الذين قاموا بتكريمي واشكرهم على مجهودهم".
واضاف كاباري انني" ناضلت من اجل قضيتي الوطنية في جنوب كردستان وكنت بيشمركة وفنانا ايضا، وساعمل الى اخر يوم من اجل القضية الكردية في جميع اجزاء كردستان".
واكد انه على الحركات الكردية في سوريا "التوحد والعمل سويا من اجل حل القضية الكردية في سوريا".
وحضرت مراسيم التكريم سيلفا جكرخوين حفيدة الشاعر الكبير جكرخوين، واعضاء حركة الشباب الكرد واعضاء جمعية جلادت بدرخان وشخصيات سياسية كردية ومواطنين كرد من سوريا من المقيمين في الاقليم، وقام كل من الفنانين بتقديم وصلات من الغناء الفلكلوري والقومي.
 
من شيرين هيزار، تح: م م
اربيل  28/04/2012