مظاهرة المجلس المحلي الكردي في ديرك ليوم السبت 1/12/2012م

2012-12-02

انطلقت أمس مظاهرة حاشدة في مدينة ديرك , بدعوة من المجلس المحلي التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا , سارت في أحياء المدينة طالبت فيها اسقاط النظام وبالحرية للأستاذ بهزاد دورسن وجميع المعتقلين والمخطوفين .

بدأت التظاهرة بالاحتشاد أمام جامع الشيخ معصوم , تلاها الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الثورة السورية , وخاطب  الأستاذ أحمد صوفي المتظاهرين, الذي زاد  حماسهم  عبر شعاراته وهتافاته التي كانت تؤكد على السير قدماً على خطا ونهج البارزاني الخالد , مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية الحفاظ على وحدة الصف الكردي , وان حل المشاكل لا يأتي إلا بالحوار . 
وردد المحتجون جملة شعارات كان من أبرزها ( تركوا بشار ........ أخدو بهزاد ) , في اشارة واضحة على تورط جهة داخلية على العملية التي اختطف فيها الأستاذ بهزاد دورسن ومرافقه , ورفع العلم الكردي وصور القائد الخالد ملا مصطفى البارزاني والرئيس مسعود البارزاني والشيخ معشوق الخزنوي . 
ومن الجدير بالذكر ان هذه المظاهرات على كثرتها فقدت الكثير من حماستها وذلك بعد العملية الجبانة التي تمت بموجبها اختطاف الاستاذ بهزاد دورسن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا  ( البارتي ) 
ومن اللافت في التظاهرة ان تنسيقية ( كجا كورد ) قامت برفع عبارات واقوال البارزاني الخالد التي كانت تدعو إلى الوحدة والتكاتف . 
وحضر التظاهرة وفد من الاتحاد السرياني والاخوة العرب و رجال الدين , وجمع من المثقفين وكتاب الكرد .
واختتمت التظاهرة بترديد النشيد القومي الكردي ( أي  رقيب ) .
 
مكتب إعلام ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) 
2/12/2012م
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.