تقرير عن مظاهرة ديرك الثلاثاء 25-12-2012

بدعوة من منظمة ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) وتحت شعار (أرواحــنــا فـــِداك) , تجمعّ الآلاف من أبناء شعبنا الكردي وذلك أمام مقر البارتي , استنكارا ً ورفضا ً لحادثة اختطاف المناضل بهزاد دورسن –عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)-.

 
في البداية دعا السيد أحمد صوفي (أبو شهاب) إلى الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الكرد وكردستان على رأسهم البارزاني الخالد والشهيد ادريس بارزاني وشهداء الثورة السورية في مقدمتهم شهيد كلمة الحق , الشهيد نصر الدين برهك (أبو علاء) وثم عُزِف النشيد القومي الكردي (أي رقيب).
 
ألقى السيد عمر اسماعيل –عضو اللجنة المنطقية للبارتي- , كلمة الاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي , حيث بارك فيها الشعب الكردي بتأسيس الاتحاد بتاريخ (15-12-2012) , وبأن الاتحاد السياسي هو داعم للمجلس الوطني الكردي وأكدّ في سياق كلمته: يجب أن نكون قوةً للحفاظ شعبنا وليس قوةً لاختطافه وإرهابه.
 
بعدها ألقت السيدة زوزان كلش , بيان تأسيس (اتحاد نساء الكرد في كردستان سوريا) تحت شعار (يا نساء الكرد اتحدوا) والذي أعُلن عنه في التجمع , حيث ذكرت أن اتحاد نساء الكرد في كردستان سوريا يهدف إلى رفع العنف عن كاهل المرأة الكردية والقيام بندوات تثقيفية تهدف إلى زيادة التواصل بين النساء الكرد ورفع مستوى الوعي لديها ونبذ العادات والتقاليد القديمة التي تعيد المرأة إلى الوراء.
 
ومن ثم ألقت السيدة نسرين ملكاني كلمة (اتحاد نساء الكرد في كردستان سوريا) حيث استهلت كلمتها بالترحيب بالحضور وأدانت بأشد العبارات حادثة اختطاف المناضل بهزاد دورسن –عضو المكتب السياسي للبارتي- وتحدثت عن ثورة الشعب الكردي في سوريا وذلك عبر أقلامنا الحرة التي هي بمثابة سيفا ً طاعن في صدر العدو , كما ذكرت بأن خطف المناضل بهزاد دورسن هدف إلى إطفاء شمعة المناضل لكنهم بالمقابل أشعلوا مئات الشمعات التي تنير درب نضالنا , لأننا أحفاد الميديين.
 
بعدها ألقى دورسن دورسن (ابن أخ المناضل بهزاد دورسن) قصيدة تجسّد فيها شخصية المناضل , وكيف أن المناضل يخاطب شعبه ويطالب منهم المسير على نهج البارزاني الخالد وبأن المناضل بهزاد دورسن كان هدفه وفكره هما الحرية والديمقراطية.
 
وتخلل التجمع عدة قصائد لشباب وشابات كرد منهم: الشاب سيوان نافع بيرو , قصيدة باسم (تحية للمناضل بهزاد دورسن) , حيث وجه في قصيدته تحياته إلى جبال كردستان والرئيس مسعود بارزاني والبطل بهزاد دورسن وإلى جميع شباب وشابات كردستان والشابة خاتون مصطفى كلمة ً , دعت فيها الشعب الكردي إلى الوقوف في وجه مثل هذه المخططات التي تستهدف شعبنا وكما دعت إلى الإفراج الفوري عن المناضل بهزاد دورسن والشاب محمد مسعود دير شوي , قصيدة مؤثرة عن أخلاق المناضل بهزاد دورسن وذكر فيها: بأننا تلاميذ مدرسة أبا بيران , لن نتراجع عن دربه والشاب زانا مشو عن مناقب المناضل بهزاد دورسن.
 
الجدير بالذكر , بأنه تم ترديد الشعارات المطالبة بإسقاط النظام وبحرية المناضل بهزاد دورسن , حيث رفع المتظاهرون العلم الكردي وعلم الاستقلال , وصورا ً للبارزاني الخالد والشهيد ادريس بارزاني والرئيس مسعود بارزاني والشهيد نصر الدين برهك والمناضل بهزاد دورسن.
 
 
مكتب إعلام ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.