تقرير عن التجمع أمام مقر البارتي في ديرك الثلاثاء 1 \ 1 \ 2013

بدعوة من منظمة ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) وتحت شعار (بهزاد دورسن , كـل عـام وأنـتَ قـدوتـنـا) , احتشد الآلاف من أبناء الشعب الكردي وذلك أمام مقر البارتي , تنديدا ً ورفضا ً لحادثة اختطاف المناضل الكبير بهزاد دورسن –عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)-.

في البداية دعا السيد أحمد صوفي (أبو شهاب) إلى الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الكرد وكردستان على رأسهم البارزاني الخالد والشهيد ادريس بارزاني وشهداء الثورة السورية في مقدمتهم شهيد كلمة الحق , الشهيد نصر الدين برهك (أبو علاء) وثم عُزِف النشيد القومي الكردي (أي رقيب).

ألقى السيد عمر اسماعيل –عضو اللجنة المنطقية للبارتي- , كلمة الاتحاد السياسي الديمقراطي الكردي , وأكدّ في كلمته بأن الاحتفال الكبير سيكون بانتصار الثورة السورية وعودة المناضل بهزاد دورسن إلينا.
بعدها ألقت السيدة زوزان كلش , كلمة منظمة المرأة للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) , حيث أدانت فيها عملية الاختطاف الجبانة التي تعرض لها المناضل بهزاد دورسن.

بعدها ألقى دورسن دورسن (ابن أخ المناضل بهزاد دورسن) قصيدة شدد فيها على أن ما علمنا إياه المناضل بهزاد دورسن , من شيم الصبر والحكمة والديمقراطية والحرية والسلام , وبأنه سيعود رغم الطغاة.
كما ألقى الطفل محمد مسعود دير شوي قصيدة مؤثرة عن دور المناضل في إرساء الديمقراطية والسلام وكيف أن أعداء الكرد وكردستان كانوا يمنعون ذلك.

الجدير بالذكر , بأنه تم ترديد الشعارات المطالبة بإسقاط النظام وبحرية المناضل بهزاد دورسن , حيث رفع المتظاهرون العلم الكردي وعلم الاستقلال , وصورا ً للبارزاني الخالد والشهيد ادريس بارزاني والرئيس مسعود بارزاني والشهيد نصر الدين برهك والمناضل بهزاد دورسن.

مكتب إعلام ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

 



برأيي تحطو جنب اسم الموقع

برأيي تحطو جنب اسم الموقع موقع كوليلك جناح البارتي عبد الحكيم بشار

كوليلك .......إلى أين وصلتي؟

تغيرررررررررررررت كثيرررررررررا

الحياد هو الافضل

ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.