أبناء ديرك يجددون الوفاء للبارزاني الخالد ويطالبون بإطلاق سراح القيادي بهزاد دورسن

تجمع حشد غفير من جماهير ديرك وريفها أمام مقر البارتي في ديرك تلبية لدعوة منظمة ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) , وفاءً لنهج البارزاني الخالد واستنكارا ً لعملية اختطاف القيادي بهزاد دورسن – عضو المكتب السياسي للبارتي- والشاب نضال سليم منذ ما يقارب الخمسة أشهر.

بداية ً دعا السيد أحمد صوفي للوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الكرد وكردستان على رأسهم البارزاني الخالد والشهيد ادريس بارزاني وشهداء الثورة السورية في مقدمتهم شهيد كلمة الحق , الشهيد نصر الدين برهك ثم عُزف النشيد القومي الكردي (أي رقيب).
وألقى السيد محمد أمين سعدون كلمة منظمة ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) , ندد فيها بعملية اختطاف القيادي بهزاد دورسن وأكدّ بأنهم –في البارتي- مستمرون في الثورة السورية حتى إسقاط النظام وتحقيق الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي في سوريا , مؤكدا ً بأن ثورات الشعوب كانت نتيجة لسياسة الحزب الواحد وأن محاولة أي طرف لفرض نفسه سيلقى رفضا ً من الشعب الكردي في سوريا.
ورفع المتظاهرون صورا ً للبارزاني الخالد والشهيد ادريس بارزاني والشهيد نصر الدين برهك والمناضل بهزاد دورسن , والعلم الكردي وعلم الاستقلال , مرددين شعارات تطالب بإسقاط النظام ومحاسبة القتلة والمجرمين.
الجدير بالذكر , أن المجلس المحلي في ديرك سيقيم احتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك يوم الجمعة المصادف 8 \ 3 \ 2013 , في صالة (كامل) بديرك.

مكتب إعلام ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)


 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.