أهالي ديرك يعتصمون مجدداً وفاءاً للقيادي المختطف الأستاذ بهزاد دورسن

بدعوة من منظمة ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) ,  وبحضور قيادة البارتي , أجتمع أهالي ديرك بكافة فعالياتها السياسية والاجتماعية والثقافية والتنسيقيات الشبابية  يوم الثلاثاء المصادف في 28/5/2013م , أمام مكتب البارتي حاملين صور الأب الروحي للأمة الكردية البارزاني الخالد والرئيس مسعود البارزاني وصور القيادي المختطف الأستاذ بهذاد دورسن  ,

وشعارات تطالب باطلاق سراح جميع المعتقلين الكرد وفي مقدمتهم عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) المناضل بهذاد دورسن  ورفيقه نضال سليم .
في البداية دعا السيد أحمد صوفي المعتصمين   الى الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان وبعدها عزف النشيد القومي ( أي رقيب ) .
وبعدها ألقى الأستاذ عبدالكريم حسين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) كلمة أكد فيها أن الذين قاموا باختطاف المناضل بهذاد دورسن إنما أرادوا بذلك ضرب البارتي ونهج البارزاني الخالد لأن  القيادي بهذاد دورسن كان يناضل من أجل هذا النهج القويم  نهج الكوردايتي , والبارتي سيبقى صامداً في وجه أعداء الكوردايتي , وأضاف الأستاذ عبدالكريم في كلمته نحن نقف هنا في وجه أولئك الذين يعملون في الليالي الظلماء ومن له يد في عملية اختطاف المناضل بهزاد دورسن . ومحاسبتهم  يتم عن طريق صناديق الانتخابات وبطرق سلمية , وأضاف نحن نؤمن بالأخوة الكردية  , والاقتتال الكردي الكردي لدينا خط أحمر .
وكما ألقى الأستاذ فيصل نعسو , عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) . كلمة الذي أكد فيها على أننا جزء من الثورة السورية ونحن - البارتي  - كان نضالنا ومازال نضال ديمقراطي وسلمي ,و أضاف إن الذين يحاولون بقوتهم وسلطتهم وسجونهم السيطرة على الكرد , والذين يعملون من أجل إضعاف  البارتي  ونهج البارزاني الخالد نقول لهم : انتم تحلمون في مشاريعكم ولن تستطيعوا أن تؤثروا قيد أنملة على البارتي , وسنبقى مستمرين في نضالنا حتى آخر رمق من حياتنا .
وأيضا ألقى الكاتب الصحفي توفيق عبدالمجيد عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقرطي الكردي في سوريا ( البارتي ) قصيدة شعرية في هذه المناسبة تحت عنوان ( بهزادي وآزادي ) التي اعطت صداً لدى المجتمعين .
وكما ألقت الكاتبة والشاعرة نارين عمر قصيدة نثرية .

مكتب اعلام ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي )
الثلاثاء 28/5/2013م


 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.