مجدداً ديرك تتظاهر مطالبة بالافراج عن الأستاذ بهزاد دورسن

 بدعوة من منظمة ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) , وبحضور أحزاب المجلس الوطني الكردي ومنظمات الجماهيرية والتنسيقيات الشبابية  في ديرك , احتشد يوم الثلاثاء 4/6/2013م آلاف من أهالي مدينة ديرك أمام مقر البارتي رافعين علم كوردستان وصور الخالد مصطفى البارزاني والرئيس مسعود البارزاني , وكذلك صور القيادي المختطف عضو المكتب السياسي لحزبنا الأستاذ بهزاد دورسن , ومنادين بالشعارات المطالبة بالافراج عنه واطلاق صراحه .

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكرد وكردستان ومن ثم عزف النشيد القومي ( أي رقيب ) .
ثم ألقى الأستاذ عبدالكريم حسين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) , كلمة الحزب في ديرك حيث أكد فيها ان البارتي عنوان المرحلة والكورد  جزء اساسي من الثورة السورية , وان مختطفي القيادي بهزاد دورسن اختاروه لدوره المتميز ونشاطه في صفوف البارتي , وعموم الحركة الكردية محاولين بذلك النيل من نهج الكوردايتي نهج البارزاني الخالد , ومؤكداً رفض البارتي لمنطق القوة وفرض الذات .
وكذلك ألقت الشاعرة والكاتبة ( ديا جوان ) العضوة في اللجنة المركزية للبارتي كلمة, دعت من خلالها الى الافراج الفوري عن القيادي الأستاذ  بهزاد دورسن , وكما أشادت الى مناقبه وصفاته ودوره البارز في المنطقة . كما القى كل من الشاعرين ( بافي ريناس و همبر اسماعيل ) قصيدتين بهذه المناسبة .
 
مكتب اعلام ديرك للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) 
الثلاثاء 4/6/2013م
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.