اختطاف شابة كوردية في مدينة اسطنبول، والبوليس لا يحرّك ساكناً

2016-08-08

جوانين كورد. نت ـ إدريس سالم
اسطنبول 7 أغسطس 2016
اختطفت يوم أمس في مدينة اسطنبول بتركيا الشابة الكوردية فاطمة عمر، في خبر نشرتها أمها (كولا عفريني) على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بغية مساعدتها في إيجاد ابنتها.
فاطمة لم يكن يعجبها طعام الورشة التي كانت تعمل فيها مع أمها (كولا) وأختها (هيفا)، فأرسلتها أمها في الساعة الواحدة ظهراً إلى مطعم قريب، لشراء وجبة من اختيارها، لكنها لم تعد.
الأم أخبرت الأب عن عدم عودة فاطمة إلى مكان عملها، فحضر، ذهبوا إلى المشافي مستفسرين عنها، فأخبروهم بأنه عليهم إحضار الكيمليك (هوية خاصة باللاجئين السوريين)، لأن الآلاف من حالات الإسعاف تدخل المشفى يومياً.
لجأ الأب إلى البوليس، وبعد أن سرد لهم الحادثة وكيفية اختفائها، أفهمهم البوليس بأنها ربما تكون عملية خطف من قبل الجماعات المافياوية، وأنهم سيعممون صورتها واسمها في الصحف والمراكز الأمنية.
هذا وجاء في منشور والدتها على الفيس بوك: "الرجاء ممن يعرف عن (فاطمة عمر) أي خبر أن يتصل بوالد الفتاة على الرقم التالي (05346054630).
من جهته أكد الصحفي ماجد محمد قريب الشابة، بأنهم تواصلوا مع المجلس الوطني الكوردي والائتلاف الوطني السوري للضغط على الحكومة التركية، في سبيل أن يعمل البوليس التركي بشكل جاد في عملية البحث عنها.
الجدير ذكره أن فاطمة عمر ذو 16 عاماً من قرية "كوردان " بمدينة عفرين، تقيم في اسطنبول مع عائلتها، تعمل مع أمها وأختها في ورشة للخياطة، بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي أودتهم إلى ذلك.