المنسق العام للحركة يلقي محاضرة في محلية جل آغا حول مصالح الدول الاستراتيجية في سوريا

جوانين كورد.نت- جل آغا
12 نوفمبر 2016 
ألقى عماد يوسف المنسق العام لحركة الشباب الكورد T.C.K محاضرة في محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل آغا و ذلك ضمن حملة المجلس المحلي للتضامن مع المعتقلين السياسيين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي و ذلك يوم السبت 12 / 11 / 2016 .
 
و تمحورت المحاضرة حول المصالح الاستراتيجية لتدخل الدول في سوريا و أهدافها و العوامل المؤثرة في الصراع و المؤدية إلى استمرار الأزمة وعدم التوصل إلى حلول جذرية للحيلولة دون تدمير سوريا و مدنها و انهيار مؤسساتها و ضمان حقوق مكوناتها .
 
و عزا المنسق العام أسباب إدامة الأزمة إلى محاولات نظام الأسد في تحويل ثورة الشعب إلى صراع إقليمي باستقدام ميليشيات طائفية شيعية و الممارسات القمعية التي قاموا بها و التي أدت إلى إفراغ الدولة السورية مع عدم جدية الدول العظمى لايجاد حل في سوريا و رغبتهم في احداث تغييرات جيوسياسية في المنطقة إضافة إلى عوامل متعلقة بتطييف الصراع و ضعف المعارضة و تعشش الارهاب في مساحات شاسعة من الارض السورية .
 
يذكر أن مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في جل أغا قد أعلن عن يومين للققيام بأنشطة ثقافية و سياسية تضامناً مع معتقلي الرأي و تأكيداً على المثابرة في النضال السلمي حتى الافراج عنهم .