كلية الحقوق بجامعة دمشق: لأول مرة ستصدر النتائج الامتحانية على موقع الجامعة

كشف نائب عميد كلية الحقوق بجامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلبة ماهر ملندي عن أنه "ولأول مرة ستصدر كلية الحقوق النتائج الامتحانية على الانترنت، مضيفاً أنه "وبعد صدور النتائج ورقياً في الجامعة تحمل على شبكة الانترنت على موقع الكلية مباشرة".

وبالنسبة لصدور النتائج الامتحانية، قال ملندي "إن 50 بالمائة من نتائج المواد الامتحانية لطلبة التعليم النظامي صدرت"، مضيفاً أن "الكلية ستصدر بقية النتائج في القريب العاجل".

وفيما يخص امتحان طلبة التعليم المفتوح، قال نائب عميد كلية الحقوق للشؤون العلمية إنه "أيضاً ولأول مرة تم تمديد الامتحان المؤتمت لطلبة التعليم المفتوح ليصبح ساعة وربع بدلاً من ساعة"، مضيفاً أنه "لم يعد لدى الطلبة حجة أن مدة الإمتحان غير كافية لأن جزء من الوقت يذهب في توزيع الأسئلة الامتحانية".

وفيما يتعلق بالأجواء الامتحانية وحالات الغش، قال ملندي إن "حالات الغش الامتحاني كانت قليلة إلى حد كبير هذا العام، بسبب استعمال الكلية لأجهزة التشويش التي توضع عند الامتحان"، لافتاً إلى أن "العملية الإمتحانية لهذا العام خضعت لإعادة تنظيم شاملة".

يذكر أن كلية الحقوق في جامعة دمشق تعد من أقدم الكليات في الجامعة حيث يرجع تاريخ إنشاءها ككلية مستقلة إلى عام 1927 وتوالى على منصب عمادة الكلية العديد من القضاة والحقوقيين والأساتذة.

وكانت سيريانيوز التقت عميد الكلية محمد يوسف الحسين، والذي حدثها عن عدد من الأمور المتعلقة ببناء المدرجات الجديد ونسبة النجاح المنخفضة ببعض المواد، إضافة إلى الحديث عن تحويل بعض المواد من النظام المؤتمت إلى التقليدي، فضلاً عن الحديث عن التصورات القادمة للكلية.

براء البوشي – سيريانيوز شباب

MAS