جامعة دمشق : افتتاح كلية الإعلام مطلع العام الدراسي القادم

أكد رئيس جامعة وائل معلا دمشق السبت أن "العمل في المبنى الجديد الذي يضم كلية الإعلام بالجامعة أصبح على وشك الانتهاء وأن افتتاح الكلية التي ستستوعب مابين 100 و150 طالبا سيتم مطلع العام الدراسي القادم".

وأضاف معلا بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) خلال تفقده المبنى الذي يضم الكلية والمبنى الخاص بمنظومة الأخبار أنه "سيتم تركيب أستوديو وجزر إنتاج ومنظومة أخبار متكاملة بعد انتهاء أعمال العزل".

ولفت رئيس جامعة دمشق أن "الهدف من إحداث كلية للإعلام التي ستحتوى على أربعة أقسام هي الإذاعة والتلفزيون والصحافة والنشر والإعلام الالكتروني والعلاقات العامة والإعلام هو تخريج إعلاميين على مستوى عال من الكفاءة لافتاً إلى انه "سيكون هناك منهاج جديد لهذه الكلية".

كما تفقد معلا مبنيي كليتي العلوم والهندسة المعلوماتية اللذين سيكونان جاهزين لاستقبال الطلبة في مطلع العام الدراسي القادم.

وكان قسم الإعلام في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق تحول إلى كلية مستقلة، إثر موافقة مجلس التعليم العالي على افتتاح كلية للإعلام في دمشق ابتداء من العام الدراسي 2010-2011، بعد 23 سنة على إحداث قسم الإعلام.

يذكر أن قسم الإعلام تأسس عام 1987، في حين كان الإعلام يدرس سابقا في معهد الإعداد الإعلامي الذي تأسس عام 1969، ويوجد في كل سنة دراسية حوالي 300 طالب، ويتم تخريج حوالي 100 طالب سنويا إلى سوق العمل الإعلامي.

سيريانيوز شباب

MAS