‏مجلس الوزراء يوافق على إحداث 42500 شاغر محدث لوزارة التربية

2012-01-21

وافقت رئاسة مجلس الوزراء على إحداث 42500 شاغر لتوسيع الملاك العددي في وزارة التربية حتى تتمكن من مواكبة تطوير العملية التعليمية من خلال رفد الوزارة بكوادر جديدة من الإداريين والمدرسين وأطباء الصحة المدرسية.

وذكرت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الأربعاء، أن "موافقة رئاسة مجلس الوزراء منحت لوزارة التربية 42500 شاغر جديد ستستفيد منها الوزارة في المرحلة القادمة لتعويض النقص الموجود فيها وخاصة لجهة المدرسين".

وفيما يخص الإعلان عن مسابقة ستجريها وزارة التربية لحملة الإجازات الجامعية والمعاهد المتوسطة في الفترة القادمة وخاصة أن وزير التربية كان قد تحدث عنها في وقت سابق مؤكداً أنها ستكون في بداية العام الحالي، قالت مصادر الشؤون الإدارية في وزارة التربية إن "الحديث يكثر الآن في أروقة الوزارة عن هذه المسابقة المرتقبة ولكن حتى الآن لم يحدد تاريخها ولا حتى الآلية التي ستجري وفقها".

وكانت وزارة التربية أعلنت العام الماضي، عن 5064 فرصة عمل لحملة الشهادات الجامعية والمعاهد المتوسطة ضمن برنامج الحكومة لتشغيل الخريجين الشباب الذي يؤمن خلال العام الحالي نحو 10 آلاف فرصة عمل.

أما موضوع 6 آلاف ناجح في مسابقة وزارة التربية الأخيرة والذين لم يشملهم التعيين بسبب عدم وجود الملاك العددي وكانوا قد حصلوا على وعود من قبل الوزارة لتعيينهم فور توقيع مشروع توسيع الملاك بينت الشؤون الإدارية أن "حق هؤلاء بالتعيين قد سقط وفقاً للقانون الأساسي للعاملين بالدولة بسبب مضي أكثر من عام على نجاحهم دون أن يتم التعيين".

يذكر أن مشروع توسيع الملاك هذا كانت وزارة التربية تقدمت به إلى رئاسة مجلس الوزراء منذ عام تقريباً وكان المطلوب إحداث 50 ألف شاغر.

سيريانيوز شباب

MAS