شيخ نواف البشير: سلاحي في خدمة الكورد

2012-05-11

خبر24- في اتصال هاتفي لموقعنا - مع شيخ عشيرة البكارى نواف البشير القائم في اسطنبول حالياً لمناقشة الاحداث الأخيرة في شيخ المقصود والاشرفية في حلب قال البشير "وجهاء البكارى في حلب والمنطقة المحيطة رفعوا عني الغطاء وساعدوا النظام على اعتقالي

 

 

ايضاً عدد كبير منهم وقعوا على وثيقة تعهد مع النظام ضدي". أما عن الاشخاص الذين يقومون بمهاجة المدنيين الكورد في شيخ المقصود قال البشير "أغلب البكارى في هذه المنطقة هم من شبيحة النظام ويعمل لصالح النظام. النظام يدفعهم بهذا الاتجاه ويعمل النظام من خلال هذا على اثارة الفتنة بين الكورد والعرب في المنطقة ومحاولة اشغال الشعب السوري بمشاكل جانبية وابعاده عن هدفه الاساسي الذي هو تحرير سوريا من هذا النظام". وأكد البشير بانه بعض وجهاء البكارى في حلب اتصلوا به طالبين منه تقديم الدعم للحرب ضد الكورد في حلب. أضاف شيخ البكارى "رفضت التعامل مع الشبيحة وقلت لهم سلاحي من اجل الحرب إلى جانب الكورد". الاقتتال فيما بيننا لن يخدم إلا السلطة ولن ارفع السلاح بسهولة وإذا اضطريت إلى رفع السلاح أو إذا طلب مني الكورد رفع السلاح، عندها سأكون إلى جانب الكورد.

وعن مخاطر انتقال الصراع إلى مناطق أخرى مثل الرقة والحسكة قال البشير " لن نسمح بذلك وسنحبط هكذا محاولات بكل مافينا من قوى".
هذا وسيقوم نواف البشير شيخ البكارى ورئيس كتلة التحرير والعدالة بإصدار تصريح للتنديد بالفتنة التي يحاول النظام اشعالها في المنطقة. كما سيشارك البشير الليلة على نشرة الاخبار العربية في فضائية روناهي للحديث عن هجمات الشبيحة على الكورد في شيخ المقصود والاشرفية في حلب.
والجدير بالذكر إن الانباء الواردة من حلب تؤكد استشهاد اربعة مواطنين كورد وجرح نحو 25 كوردياً آخر وخطف نحو خمسة عشر مواطناً كوردي بينهم أمرأة. وتؤكد الانباء ذاتها بأن ما لا يقل عددهم عن عشرة من الشبيحة قتلوا في هذه الهجمات