انطلاق حملة الحياة في أربيل لدعم الشعب السوري

2012-08-12

 أعلن نشطاء مدنيون سوريون في اربيل، السبت، عن اطلاق حملة لمساعدة ودعم الشعب السوري ومنهم النازحين الكورد الى المناطق الكوردية بعنوان (الحياة)، مؤكدين ان الحملة تستمر لعشرة ايام.

وقال رئيس الجمعية الاجتماعية للكورد السوريين، محمد بوزان علي، في مؤتمر صحفي عقده بأربيل اليوم السبت، ، أنه "تمّ البدء بحملة (الحياة) لمساعدة ودعم الشعب السوري وخاصة النازحيين الكورد الذي نزحوا من محافظتي دمشق وحلب الى المناطق الكوردية"، مؤكدا ان "الحملة ستستمر لمدة عشرة ايام".

وأوضح علي ان "آلاف العوائل الكوردية نزحت من حلب ودمشق الى مناطق الكوردية مثل عفرين وكوباني وقامشلو"، مؤكدا ان "هذه العوائل تعيش في اصعب الظروف لذلك نحن في الجمعية راينا من واجبنا اعلان هذه الحملة الانسانية لجمع التبرعات من اجل انقاذ هؤلاء المشردين من الموت والجوع".

واضاف علي ان "الحملة ستبدأ يوم غد الاحد من خلال نصب( 4) خيام في كل من متنزه سامي عبدالرحمن، وشانيدر، وكذلك امام اسواق ماجدي مول وفاملي مول"، مبيناً ان "هناك اربع صناديق متنقلة ستوزع على الجوامع في اربيل".

و دعا بوزان رجال الاعمال واهالي اربيل وجميع الفعاليات الشعبية والمنظمات الخيرية في اقليم كوردستان الى "المساهمة في هذه الحملة الخيرية لدعم اخوانهم الكورد في سوريا".

وتشهد المدن السورية ثورة تظاهرات واعمال مسلحة تطالب باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد منذ اكثر من سنة، فيما تقوم القوات النظامية السورية بالتصدي للمتظاهرين والمسلحين بالطائرات والدبابات والاسلحة الثقيلة، الامر الذي يؤدي بشكل يومي الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، فضلا عن نزوح الاف العوائل الى المناطق الحدودية في كل من تركيا والعراق والاردن.