عبد القهار رمكو : اشقاءنا في كردستان الفدرالي دعونا نستفيد من خبرتكم ملحق ق3

2012-11-09

لعدم توفر الظروف الذاتية كل ما يقوم به ب ك ك  ومهما يدعي  هو في مهب الريح دعنا من الظروف الموضوعية التي يحاربها .  من المستحيل ان ينجح  ب ك ك في ظل تفكريهم المنحرف .  
تكملة ......

اولا : عطاء الشرعية لعناصر ب ي د من قبل قيادات الاحزاب الكردية  كان السبب الرئيسي في توريط انضمام المزيد من المراهقين الاكراد في معاركهم الجانبية وحتى خروج العديد من الشباب من سوريا لكي لا يدخلوا في المواجهة الكردية  مع احرار العرب ـ جيش الحر  او الصراع الكردي ,الكردي المتوقعة منهم  لانهم لن يدافعوا عن الكردي .
كما تعلمون ليست من مصلحة النظام السفاح ولا من مصلحة قيادة ب ي د ,  المنحرفة  السلم الاهلي ولا الاستقرار الذي يجعل الانسان يفكر في ظله  ويستطيع ان يقرر ويعرف الخطأ من الصح  وهذا ما يجعلهم دفع الناس من الحفرة الى الاخرى ليبعدوهم عن التفكير السليم ليظلوا اسير دعاياتهم الفارغة .
لماذا فرضوا ب ك ك ـ ب ي د  , المدجج بسلاح النظام علينا ؟.
لماذا لم يضغطوا عليهم ليعدلوا بل سهلوا امورهم ؟.

علما ان بقاء استمرار قيادة  ب ك ك  على نهجه هو مشروع انظمة مخابرات المنطقة للابقاء على اتفاقية سايكس بيكو للاستمرار في ذبح الكردي وتركه بلا حقوق .
لذلك خطر قيادة ب ك ك  هو اسوأ من خطر الانظمة لانهم مدعومين من مخابرات المنطقة ويقتلون احرار الاكراد ومناضليها باسم كردستان !.

في الوقت الذي على قيادات الاحزاب الكردية في سوريا التي اصدرت البيانات ضد ممارسات ب ي د  ,ان تفكر كثيرا لكي لا تتكرر تلك الاعمال من قبلهم ولا يشوهوا سمعة الكردي اكثر .
ولكن عليهم ترجمة نصوص بياناتهم على الارض الواقع وليس مثل ابواق النظام يقول شيئا ويترجم العكس .
وحسب قناعتي   على قيادات الاحزاب الكردية للحفاظ على ماء وجهها :
اولا : الاصرار على ان يعتذر ب ي د بشكل رسمي  لشعبنا   .
ثانيا : التعويض لاهالي الشهداء المغدورين بهم في الاشرفية وعفرين  والذي تجاوز المئات  من الضحايا !  .
ثالثا : اخلاء سبيل جميع المعتقلين لديها  من الكوادر الكردية باسرع وقت ممكن .
رابعا : التعهد على عدم التعرض لاي ناشط او مناضل كردي بل التعرض لازلام النظام .
خامسا : التعهد على عدم الدخول في المواجهة مع الجيش الحر  .
سادسا : تسليم الاموال التي اخذوها من الشعب الى ( المجلس الوطني الكردي لتقوم بتوزيعها على اعضائها والفقراء  باسرعو قت ممكن .
سابعا : ترك فكرة تجييش الشعب  والتعهد على ان لا يسلح اي عنصر من ذكر او انثى في حال لا يتجاوز 19 عاما ويكون بكامل قواه العقلية والجسدية  وسحب البندقية من كل من هو تحت السن 19  عاما .وتشجيعهم للذهاب الى المدراس  او العمل لتقديم المساعدات لاهلهم
ثامنا : مشاركة المستقلين مع عناصر الاحزاب بنفس المستوى والقدر على الحواجز  معا  ورفض التفرد من قبل اي طرف كليا لتحسين الاداء ومعرفة حقيقة ما يحدث   .
تاسعا : تشكيل لجنة وطنية معترفة بها من قبلهم  لتسليمها الاموال التي يحصلون عليها ليتم توزيعها من قبلهم  بين الجميع  وللمحتاجين  .
علما ليس هناك اي مختطف من كوادر ب ي د !! .
لماذا يتم التركيز على خطف عناصر ـ تيار المستقبل  وتنسيقيات الشباب ـ ازادي ـ حزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) .؟.

اما في حال التشدق والرفض من قبل عناصر ب ك ك ـ ب ي د  , وعدم الانصياع الى قوة المنطق والعقل  والاصرار على لغة النبدقية  وانتهاء المدة المحددة لهم   :
وهذا ما اتوقعه منهم لان الاستقرار ليس من مصلحة قيادة ب ي د  بل مهمته تكمن في خلط الحابل بالنابل . ومهمة ابواقهم  ونبيحتهم  ان يكذبوا هنا ويتهموا هناك المهم اطالة عمر ممارساتهم غير الوطنية وغير الاخوية كليا .

اولا : رفض دخول او خروج عناصر ب ي د ـ ب ك  وكل من يساعدهم الى كردستان الفدرالية بشكل يثبت فعاليتها . وفي مناطق تواجد الاحزاب الكردية .
ثانيا : مقاطعتهم نهائيا وعدم الاعتراف بهم في الداخل  .
ثالثا : تشكيل لجان كردية على جميع المستويات كل في مجاله  او بشكل مشترك منظم
رابعا : نتيجة للوضع الشاذ يفضل الاسراع في تشكيل كتائب عسكرية مدربة موثقة ـ لجان الاغاثة ـ الاسعاف ـ المراقبة  ـ الحماية ـ  التموين بشكل منظم مهمتها خدمة السلم الاهلي  .
خامسا : وضع الحواجز في اماكن تواجدهم لضمان استمرار السلم الاهلي  .
سادسا : من حق الجيش الكردي الحر ان يحمي مناطقه وهو حقه الشرعي مع مشاركة الشباب من ابناء المنطقة في مكان تواجده وحتى التعاون مع الجيش السوري الحر   .
سابعا : توزيع الرواتب الشهرية على الجيش ـ المليشيا الحزبية ومن معهم في حماية مناطقهم .
ثامنا : تشكيل فرق من العناصر من اجل الامن والمعلومات للعمل  بشكل سري مهمتهم مراقبة العناصر الدخيلة والتحركات المشبوهة من قبل اي كان ونقلها الى الجهة المكلفة  .
تاسعا : تامين عناصر مرافقة مع النشطاء والكوادر القيادية وحمل الكاميرات لاخذ الصور وتسجيل ما يتم من تحركات مشبوهة .
عاشرا : وجود مركز اعلامي مهمته نشر الاخبار بالسرعة المطلوبة ورفض التهديد الموجه من ب ي د ونقلها وبثها او التصريح عنها  فورا  .
حادي عشر : عدم القبول بالالاعيب من جديد  اية اتفاقية معهم هو ان يكون مع ب ي د
فقط لا غير .
ضرورة التخلص من اللعب ومن الاسماء المختلفة مثلا : مجلس غربي كردستان
ـ مجلس شعب غربي كردستان ـ ب ك ك ـ منظومة غربي كردستان  لجان الحماية و حدات حماية الشعب ..  و.   ليعلموا جيدا انها لعبة رخيصة جميع تلك الاسماء تابعة لحركة واحدة و تصدر قرارتها عن مركز واحد    .  اي حزب الاتحاد الديمقراطي هو جزء من حركة المجتمع الديمقراطي التي تضم بين صفوفه مؤسسة عوائل الشهداء ... حركة الشبيبة الثوريين ... اتحاد ستار  و .
لذلك في حال يتم الاتفاق يكون مع ب ي د  ,  ليعتبر هو المسئول عن اي خرق بشكل مباشر باعتبار يقولون نحن سوريين ونعمل من اجل سوريا لكي نتخلص من تلك الاشكاليات  ورفض غير ذكر اسم ب ي د   لكي لا تختلط الاوراق .
الى جانب الاعلام شيء ونقيضها في الترجمة امرا اخر  ما يقوم به ابواق ب ك ك  يختلف كليا عما يترجم على الارض  مثله النظام ادعى بجبهة التصدي فتصدأت  ادعى بالممانعة فمنعنا من كامل حقوقنا  الاهم الترجمة  .
كلي امل قيام المسؤولين والعناصر في كردستان بتنفيذ النيات الحسنة والمخلصة  لزيارة الزعيم الشعبي العراقي والكردستاني كاك مسعود البارزاني لمخيم دوميز.  وذلك لتسهيل امور الشباب في العمل ليتمكنوا من مساعدة اهاليهم في داخل سوريا  . وتسهيل الامور لهم لتامين المواد وفي مجال العلوم  والسفر وما يحتاجونه اهلنا في المخيم  وخارجه  متمنيا لهم ولنا العودة قريبا بين اهلنا ولهم مني  جميعا التحيات الحارة وكل التقدير .
ملاحظة : نشر يوم 4 تشرين الثاني 2012 عن متحدث رئاسة اقليم كردستان :
حيث صرح السيد رئيس اقليم كردستان الاخ القدير مسعود البارزاني :
 " بارزاني يدعو أكراد سوريا للتمسك بالخيار السلمي لتحقيق أهدافهم " ! .
نعم شكرا للرئيس كاك مسعود البارزاني على اهتمامه بالامر   والاهم نعم على الذين جلسوا معا في هاولير و وقعوا على الاتفاقية المعقدة بينهم  ان يحترموا انفسهم والالتزام بنصوصها وتوسيع دائرتها الاخوية لبناء جسور الثقة
واخيرا  ايتها القيادات الكردية اين هو دوركم ؟.  
لماذا هربتم وتركتم الساحة ؟.
ما هو المطلوب منا في هذا العالم الذي يتغير بسرعة في عصر التكنولوجيا ؟ !؟.
هل بينكم من يعي ما يدور حوله من المكائد على شعبنا الكردي ويضع يده على ضميره وينطق ؟.
ملاحظة : تشجيع وتأييد القيادة المشتركة بين الاحزاب الكردية
في كل من كوباني  بين الاحزاب :  يكيتي- اذادي- البارتي ـ  متمنيا ان يكون اتفاقا واضح وشامل لتتسع رقعته وليمتد جذوره الى جميع المناطق الكردية وينضم اليها الاحزاب والتيارات والتنسيقيات المتفاهمة وحماية ما يمكن وعدم الاعتماد على عناصر ب ي د نهائيا
ليكون المثل الذي يحتذى به  

ارجوا ان اكون وفقت فيما اقصده الخير لشعبنا
09 تشرين الثاني 2012
عبد القهار رمكو

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.