صدور العدد السادس من جريدة بينوسا نو بقسميه العربي و الكردي

2012-11-09

صدر العدد السادس من جريدة "PЀNÛSA NÛ" بقسميه - الكوردي و العربي - عن رابطة الكتاب والصحفيين الكرد في سوريا، وهي جريدة أدبية ثقافية شاملة باللغتين الكوردية والعربية .. وبجهود كتابنا الأعزاء استطاعت هيئة تحريرها أن تنجز أكبر حدث ثقافي إبداعي.

وإيماناً من رابطة الكتاب والصحفيين الكورد في سوريا بأن الكلمة والإبداع هما الغذاء الروحي للإنسان، فإن فكرة إصدار جريدة كانت من ضمن رؤاها لتكون نافذة لإبداع المثقف الكردي، وأنينه، وحلمه، وتطلعه، لصناعة غد يشبه روحه، سواء أكان بلغته الأم أو باللغة العربية، لأن هناك ظلماً تاريخياً، تجاوز مرحلة الجريمة، بحق ثقافتنا، وإنساننا، وآن الأوان، كي يقول الكرديُّ للعالم كله: ها أنذا..!، بل أن منبرنا سيترك ما يلزم من مساحات كافية، لنتاجات شريكه، الآخر، أياً كان، لتأسيس ثقافة الوئام، والحبِّ والسعي المستمر، للتجاسر بينهما، على اعتبار أننا ركاب السفينة الواحدة..!.

بينوسا – نو، خطوة نوعية، تدخل في مجال إغناء الساحة الثقافية الكردية، رغم حداثة الولادة، إلا أن ما يكتب بين صفحاتها ثروة فكرية، يخطها للقراء كتاب قدراتهم الفكرية والثقافية وبراعة يراعهم تتخطى الساحة الكردية، بل وحتى ساحات الإعلام العربي عامة، هناك من يرصدون أقلامهم دولياً، وهذا فخر جريدة بينوسا - نو.

والجريدة أتاحت لبعض الأقلام الشابة أن تأخذ مكانها بجانب كتاب مخضرمين مبدعين في الزوايا الثابتة، وفي المقالات والدراسات والكتابات الشعرية و.. والمواد التي تحتويها الجريدة كافة.

وأنوه بان الجريدة شهرية، وتصدر في الأسبوع الأول من كل شهر بنسخ الكترونية مؤقتاً، وقد تصدر بنسخ ورقية في الداخل .. كما وللجريدة مكاتب في عدد من الدول، من ضمنها اقليم كوردستان، ويدير المكتب في كوردستان الصحفية والكاتبة دلشا يوسف

 

لتحميل الجريدة بقسميها العربي و الكردي من هنا :

 

المرفقالحجم
القسم الكردي pdf‏2.27 م.بايت
القسم العربي pdf‏5.26 م.بايت


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.