حركة الشعب الكوردستاني : بيان بمناسبة عيد نوروز

2013-03-19

يا جماهير شعبنا الكوردي العظيم

نوروز يوم معبر بكل معانيه الإنسانية والأخلاقية هو يوم انتصار المظلوم على الظالم .. نوروز هو يوم إعلان شعب مظلوم ومضطهد عن نتائج كفاحه ونضاله ضد الظلم .. نوروز هو يوم الحرية وولادة جديدة أعلن فيها شعبنا الكوردي بأنه شعب مسالم وتواق إلى الحرية
وشعب سباق للتضحية من أجل حرية الآخرين .. من أجل قيم الحرية والعدالة والمساواة على مدار تاريخه الطويل وقدم في سبيل ذلك قوافل من الشهداء .. نوروز هو اليوم التاريخي الذي صنعه العظماء الكورد ووضعوا الحد للمآسي .. ومنذ ذلك اليوم وحتى هذه اللحظة ناضل ويناضل شعبنا الكوردي من أجل أن يحقق العدالة والمساواة بين كافة الأطياف والقوميات في المنطقة دون التمييز والتفرقة و العنصرية..إذاً 21 من آذار هو يوم ملحمي بالنسبة لشعبنا الكوردي ويجسد التضحية والبطولة..
يا جماهير شعبنا
آذار هو الشهر الذي قدم الكورد دمائه من أجل الأرض والشعب ومن أجل الشعوب المظلومة والمضطهدة .. وبإمكاننا أن نجزم بأن اليوم الحادي والعشرين هو يوم انتصار ثورة الكورد ضد الظلم ومنذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا اختلطت دماء الكورد مع دماء من القوميات الأخرى من أجل بناء الأوطان والحضارات .. وعلى سبيل المثال ففي وطننا سوريا وقف شعبنا الكوردي وقفة بطولية إلى جانب أخوانهم من القوميات الأخرى سواء ضد الاحتلال الفرنسي وصنعوا يوم الجلاء يوم استقلال الوطن .. واليوم منذ انطلاقة الثورة الشعبية في الخامس عشر من آذار سطر شعبنا الكوردي ملاحم بطولية واستشهد خيرة من شبابنا المناضلة من أجل تغيير النظام الشمولي الاستبدادي الذي ارتكب الجرائم بحق التاريخ والإنسانية .. ومن أجل بناء دولة ديمقراطية تعددية علمانية يسوده العدل والمساواة بين كافة الأطياف ومكونات المجتمع السوري ..
إذ أننا نؤمن بان هذه الثورة ستكمل مسيرتها نحو تحقيق أهدافها , رغم تخاذل المجتمع الدولي لهذه القضية , والثورة في سوريا مهما طال الزمن أو قصر وبالرغم من أن الثورة خرجت من سكتها لكن في النتيجة ستقاد إلى مرحلة جديدة عنوانها الحرية والديمقراطية والعدل والمساواة , إلى أن تنتهي صفحة الاستبداد والدكتاتورية وبفضل شبابنا الشجعان سيصنعون يوماً تاريخياً باسم سوريا الجديدة أو نوروز أو جلاء الاستبداد في سوريا ليغطي كل بقعة من أرض الوطن ...
يا جماهير شعبنا 
نحن في حركة الشعب الكوردستاني نعلن يوم الحادي والعشرين يوم حداد شامل تضامناً مع أهلنا وأخوتنا ولدماء شهدائنا الأبرار شهداء نوروز وشهداء ثورة الحرية .. وندعوكم لتحويل هذا اليوم التاريخي بدلاً من المظاهر الاحتفالية إلى احتجاجات ومظاهرات في مدن غربي كوردستاني لتشمل كافة المدن الثائرة والمطالبة بإسقاط الاستبدادية والدكتاتورية والتنديد بالمجازر التي ترتكب بحق السكان الآمنين في المدن والأرياف السورية .
 
المجد والخلود لشهداء ثورة الحرية في سوريا 
المجد والخلود لشهداء نوروز 
المجد والخلود لكل الشهداء من أجل الحياة والحرية
و كل عام وانتم بخير
  18 / 3 / 2013 
 
المكتب الإعلامي لحركة الشعب الكوردستاني – سوريا ( T.G.K )
 
 
 
 
 
 
 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.