عبد القهار رمكو : الاستاذ نصر الدين ابراهيم من المخضرمين في البارتي

2013-09-17

 
ليس بالخافي يعتبر الاستاذ نصر الدين ابراهيم  من عائلة وطنية وله اشقاء واقرباء لهم باعا طويلا في الحركة الكردية بمختلف اتجاهاتها الفكرية ولم يقصروا يوما تجاه شعبهم المكبل التواق الى الحرية  وهم جميعا موقع تقديري وتقدير جميع الاحرار  واتمنى لهم كل النجاح في نضالهم لما فيه الخير لشعبنا السوري والكردي .
 
لذلك بالنسبة لما مضى كان ولايزال موقع فخرنا ودروسا قاسية مررنا بها ولكننا استفدنا من اخطائنا وتصقلنا اكثر واخذنا منها الدروس والعبر لكي لا نكررها ثانية   وهذا ما ارجوه لي قبل غيري .
 
الاستاذ القدير نصرالدين ابراهيم هو من الجيل الثاني  ومن الكوادر المنظرة  والمهمة في قيادة الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) منذ اوائل السبعينات
 
وهو من بين الذين حملوا راية  البارتي  بكل جرأة وشجاعة وساهم في تطوير الحركة ولم يتوقف عن النضال يوما او يكل او يمل بل قدم التضحيات الجسام خلال  مسيرته في داخل البارتي  .
 
وحول دور البارتي مع المناضلين الى  مشعل يتقد باشعاعها جميع الوطنيين والاحرار في دربهم العسير.
 
كما خط بدوره مع الاحرار دربا يسير عليها جميع القواعد الحزبية ومن خلفها الجماهير الابية  
 
لذلك يعتبر البارتي جزءا لا يتجزأ من ضمير الشعب الكردي وجميع الاحرار السوريين  وهو مترسخ في وجدانه ولم ولن يتوقف  عن الاستمرار في متابعة نضاله الى الحياة الحرة الكريمة في ظلمة الفاشيين والتكفيريين والعروبيين الذين يشكلون الخطر على انفسهم قبل ان يشكلوها علينا .
 
 
 
اما بخصوص ما قاله الدكتور  بشار الحكيم  سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي ) هو الاساس ويعبر موقفه عن واقع شعبنا وهي الحقيقة  ولكنها قاسية !.
 
اما بخصوص الهيئة الكوردية العليا منحازة  ولا تقوم بواجبها المرسوم لها 
 
وهنالك من يحاول ضرب الاسس المرتكزة عليها في المجلس الوطني الكردي رغم انه  ليس مع الاحداث وهو المتأخر  عن القيام بواجبه  ولكنه يسير في الاتجاه الصحيح  وهي خطوة مشجعة
 
 
 
واحد : حين لم يتخذ المجلس الوطني الكوردي أي قرار بخصوص مشروع الإدارة المرحلية الانتقالية
 
التي صدرت من قبل ب ي د , والتي تسير باتجاه واحد وتريد فرضه لا المشاركة فيه كما هو حالهم دائما وفي هذا الخطر عليهم وعلينا !.
 
اثنان : كما أن المصادقة من قبل المجلس الكردي على وثيقة الانضمام الى الائتلاف الوطني السوري قرارا سليما لاننا مع العمق العربي ولسنا مع النظام الكيمياوي وحفنة من الحاقدين على الشعب السوري المسالم والمحب للخير وشعبنا الكردي جزءا من ثورة الكرامة .
 
 
 
ثلاثة :   كنت اتمنى ان يكون ب ي د  مثل غيره من الحركات  وانا اقصد القيادة وكوادرها دائما  اما بالنسبة للقواعد هم ابنائنا تورطوا معهم  .
 
لذلك  بالنسبة لما ينشرونه من اكاذيب  على موقع PYD   وارسال التهديدات والشتائم ولصق التهم الباطلة  والرسائل المزورة  اسالني عنها فهي لا تعد ولا تحصلى ولكنها تزيديني ومثالي  صلابة  والاهم هنا  قيادتهم غير حرة ومسيرة  ومرتبطة مع  اكثر من جهة في الخارج ـ منظومة المجتمع الكردستاني .
 
نحن المؤيدين والمساندين والاعضاء  والكوادرفي الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) مخيرين واصحاب راينا ولنا مواقفنا المشرفة دائما ولسنا اتباع لاحد لاننا نؤمن بالعلاقات على نفس المستوى والقدر .
 
وللتاكيد عليها نحن نؤمن بالكرداورية ـ الكردايتية  التي تنشد الاخوة والتفاهم ووالايمان بلغة العقل والمنطق البحث عن الحلول معا وهذا يجمعنا مع قيادة الاخوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني
 
بعيدا لغة البندقية المدمرة للكردي التي يسير عليها ب ي د ـ ب ك ك !.
 
نحن نسير على  النهج البارزاني الخالد  لانه يقوي دورنا ويزيد من تلاحمنا في ضمن ساحتنا ونقر ر من خلالها حسب مصلحة شعبنا الكردي .
 
لانه نهج التاخي الكردي العربي المهم لنا لانه النهج الذي يقف مع الحق ومع المظلوم ضد الظالم المستبد ونحن مع ثورة الكرامة التي فسحت لنا المجال اكثر لمواجهة نظام الطاغية في دمشق
 
كلي امل المشاركة من قبل الاستاذ نصر الدين ابراهيم  واخوة الدرب معه في مشروع الوحدة الذي تقدموا به الى  ديوان رئاسة اقليم كوردستان . لانه غير كاف
 
لانهم في كردستان يساعدون من يساعدوا انفسهم  لذلك وجود الاستاذ القدير نصر الدين ابراهم  مع اخوة الدرب يسهل الامور ووتزال الاشكالات ليساعد في تلاحم البارتي  ويزيد من دوره ودور ـ الاتحاد السياسي الامل الكردي المنشود
 
17 ايلول 2013
 
 عبد القهار رمكو
 
 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.