اللجان التعليمية الكردية المشتركة توزع الحقائب و القرطاسية في قرى منطقة آليان

تقرير : عماد يوسف
قامت اللجان الكردية المشتركة المؤلفة من حركة الشباب الكورد و المجلس الوطني الكردي و مجلس غرب كرستان بتوزيع ( 800 ) حقيبة مدرسية و قرطاسية في مدارس منطقة جل آغا و آليان اليوم الثلاثاء 12 / 11 / 2013 ..

فقد توزعت ثلاث لجان مشتركة في مدراس المنطقة لتوزيع الدفعة الأولى من المساعدات المقدمة للطلبة و التي تتألف من : حقيبة مدرسية و ستة دفاتر للكتابة و دفتر رسم كبير و ستة أقلام ناشفة ( حمراء و زرقاء ) و علبة أقلام التلوين و علبة أدوات هندسية و مبراة و ممحاة ..

و قد أوضح مصطفى أبو حسن عضو اللجان المشتركة لنا قائلا : تم تكليفنا من قبل الهيئة الكردية العليا للقيام بجرد حول مستلزمات المدارس و عدد التلاميذ في المنطقة . و نحن نقوم اليوم بتوزيع المساعدات على الطلبة الموجودين مع وصل استلام ليد الطالب حصراً مع العلم أن الكمية الموجودة لا تكفي كل مدراس المنطقة لذا سنوزع على 22 مدرسة على أمل الحصول على دفعة ثانية لتغطية كافة المدارس ..

كما أثنى علي فرسو عضو أحد اللجان على جهود حركة الشباب الكورد على تقديمهم هذا المشروع الذي يعد طريقاً للعمل المشترك بين المجلسين الكرديين و الحركة و شكر المنتدى السوري و الائتلاف الوطني على تقديمهما هذه المساعدة ..
و في لقاءاتنا مع المعلمين و الطلبة في المدارس قالت سميرة و هي معلمة في مدرسة خرابي رش : نشكر كل الأطراف المشاركة في تقديم هذه المساعدات للطلبة في هذه الظروف الصعبة فقد أدخلوا السرور في نفوس الطلاب و أعطتهم دافعا مادياً و معنوياً للسير في طريق النجاح ..

أما الطلبة فقد عبروا عن فرحتهم بالحصول على هذه الحقائب و القرطاسية و شكروا القائمين على العمل و راح كل منهم ينظر في حقيبته و يعد ّ محتوياتها ..

و تجدر الاشارة إلى أن عملية التوزيع تتم باسم الهيئة الكردية العليا و برعاية المنتدى السوري للأعمال و يشمل الطلاب من الصف الاول للسادس في محافظة الحسكة و من المقرر أن توزع ( 25 ) ألف حقيبة ..

الثلاثاء 12 / 11 / 2013



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.