برقية تهنئة

2013-12-06

الأخوة الأعزاء في اللجة المركزية لحزب المساواة الديمقراطي الكردي في سوريا الشقيق
الأخوات ... الأخوة الأكارم أعضاء المؤتمر العاشر للحزب
تحية أخوية وبعد :
بمناسبة بدءأعمال مؤتمركم العاشر يسرناأن ننقل لكم باسمنا وباسم سكرتير حزبنا الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي )

الرفيق نصر الدين ابراهيم وكافة رفاق حزبنا أسمى آيات التهنئة ،آملين أن تتكلل أعمال مؤتمركم بالنجاح لما فيه خدمة شعبنا الكردي وقضيتها القومية والوطنية العادلة .
أيتها الأخوات ... أيها الأخوة ... إنّ مرور أكثر من عامين ونصف على قيام التظاهرات السلمية في سوريا وما تلاها من الحرب ووقوع الكارثة الانسانية والثمن الباهظ الذي دفعه الشعب السوري يثبت للجميع فشل الحل الأمني والعسكري للأزمة القائمة لذلك نرى أنه لا بدّ للجميع السير نحو حل سياسي للأزمة وذلك عبر مؤتمر جنيف 2 , وعبر مرحلة انتقالية واضحة المعالم للوصول إلى نظام ديمقراطي برلماني يقر دستورياً بوجود الشعب الكردي وحقوقه القومية المشروعة وفق العهود والمواثيق الدولية في إطار وحدة البلاد .
بات لا يخفى على أحد,أننا الآن أمام مرحلة تاريخية تمربها المنطقة عموما ًوكذلك شعبنا الكردي في سوريا , لذلك لابد ّلنا جميعاً من التنبه للتطورات الحاصلةعلى الساحة السورية وعدم السماح بأي شكل من الأشكال تفويت هذه الفرصة الذهبية , وأولى متطلباتها يكمن في وحدة صف الحركة السياسية الكردية وقدرتها على التحرك بالشكل الأمثل لتحقيق أفضل مايمكنها لشعبنا , خاصةً في ظلم مايشهده شعبنا من هجمات إرهابية وعنصرية تستهدف وجوده القومي , ونرى أنّ اتفاقية هولير كانت وماتزال هي صمام الأمان لمستقبل شعبنا الكردي ويتوقف ذلك دون شك على مدى التزامنا جميعاً ببنودها , وخاصةً فيمايتعلق بتفعيل الهيئة الكردية العليا ولجانها المنبثقة عنها , وحريّ بنا جميعاً أن نسعى جاهدين أن يكون تمثيل الكرد في مؤتمر جنيف 2 المزم عقده تحت راية الهيئة الكردية العليا كي تأخذ القضية الكردية في المؤتمر حجمها الملائم وبعدها الحقيقي برؤية موحدة, كما لا بدّ للمجلسين الكرديين في الاسراع للاتفاق على مشروع الادارة المرحلية الانتقالية للمناطق الكردية والمشتركة لسد الفراغ الاداري الحاصل
أيها الأخوة مرة ثانية نتمنى لمؤتمركم الموقرالنجاح والتوفيق
ودمتم
القامشلي في 26 / 11 / 2013م اللجنة المركزية
للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا
( البارتي )



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.