حول دمج المازوت مع الماء الملوث لحل المعضلة في هاولير ق2

2013-12-20

هنالك من يصر على تجاهل ما يرتكب في سوريا من الجرائم على يد النظام خلال الف يوم الماضية والتي تعتبر جرائم وحشية ومجازر ابادة ضد الانسانية والتي تضع النظام كله تحت ملاحقة العدالة .

وهو التاكيد على تمرس النظام الفاشي على القتل واحترافه للجريمة لذلك هو من يقف وراء الكتائب الاسلامية المتطرفة والاحزاب المشبوهة والشبيحة ويدعمها ويساندها من خلال مخابراته وهو يفتعل معارك دونكيشوتية بين هذا الطرف وذاك لكسب الجماهير وهو بذلك يريد غرق السفينة كلها .

لذلك على المتعاونين معه مراجعة الامور ثانية وثالثة .

بالاضافة الى الذين يقفون الى جانب النظام في المناطق الكردية عليهم التخلص من الدور السلبي مع الاحرار واخوة الدرب الطويل والكف عن توجيه التهم الى الخارج الكردي والضغط المقصود على حكومة اقليم كردستان لتشويه دورها الاخوي الايجابي .

تكملة ...........

ثالثا : مثل جميع الاحرار اشجع كل عمل نضالي شريف يحقن الدماء ويحسن الوضع ويستمر السلم الاهلي والتوسط بين المختلفين من اجل تقارب وجهات النظر المختلفة والتشجيع بين الاطراف للخروج بالاتفاق المشترك ويتم التقيد به وتنفيذها على الارض .

ولكنني هنا اشك ولا اجد شيء من ذلك القبيل بل اجد قدوم السيدة التي احترمها واعزها كفرد ليلى زانا و السيد عثمان بايدمر لرسم خارطة الطريق لاتفاق (هولير2) هو الخلط للاوراق اكثر

واتاسف على الجهود التي يبذلونها لانها في النهاية مضيعة للوقت طالما ليس هنالك قرار اجماعي من قبل ب ي د ـ لان اغبهم انصاف الرئيس

لذلك ضرورة حضور نصف الاخر الكل لكي لا يكون هنالك حجج والا اي اتفاق مع ب ي د ـ معرض للتبخر بحكم وجود اكثر من مركز قرار للتهرب من الاتفاق .

في الوقت الذي اشجع كل عمل نضالي ايجابي بعيدا عن الاقتتال والتوجه نحو السلام كما هو حال السيد اوجلان بالتوجه نحو السلام في كردستان ـ تركيا.

واقف معهم في اعطاء الالولية لحلحلة الوضع الكردي وتخليصه من بين براثن مخابرات المنطقة لتوحيد صفوفه وخطابه ليسهل التعاون مع الاخوة الاحرار والائتلاف في جنيف2 الذي لم اجد للكردي دوره ولا مكانته فيها حتى اليوم.

هل هنالك ضمانت دولية واقليمية على قبول الوفد الكردي بشكل مستقل في جنيف2؟.

هل ستنطلي الحيلة على الكردي في الساعات الاخيرة ويحرم وفده المستقل من طرح مطالبه ؟.

انا شخصيا مع وجود الوفد الكردي ضمن الاتلاف الوطني ,لقوى المعارضة السورية

هذا في الوقت الذي على قيادة ب ي د ـ ي ب ك ان لا ينسوا ما يقدمه ويقوم به شخصيا السيد رئيس الاقليم كاك مسعود البارزاني من الجهود لتقريب وجهات النظر بيننا لتوحيد الجهود والخطاب . باعتباره الشخصية الكردستانية المناضلة رغم ضغوط الحكومات المجاورة وبغداد عليه .

لذلك ثقتي بقدراته وخبرته وتجاربه ومعرفته قوية وحبه لشعبنا بلا حدود وهو غني عن التعريف .

هذا في الوقت الذي اشكر اهلنا في اقليم كردستان وقيادتها الواعية والحكيمة وعلى راسها كاك مسعود البارزاني على ما قدموه من العطف والخدمات وتسهيل الامور لاهلنا وحتى المشاركة في حل الخلافات واخيرا المعضلة فيما بيننا وهم دائما موقع تقدير الاخوة وجميع الاحرار في المنطقة .

اما الرعاية الكريمة من قبل رئيس اقليم كردستان كاك مسعود بارزاني راعي اتفاقية هولير الاولى التي تم استغلالها بشكل سلبي جدا من قبل قيادة ب ي د للتفرد بالساحة ثم التسبب في اغتيال الاحرار

لذلك لدي بعض الملاحظات :

اولا : كان من المفروض ان يكون اللقاء بين رئيس الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا او رئيس الاتحاد السياسي الكردي الدكتور عبد الحكيم بشار المنادي بالاخوة والتفاهم وبين رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي السيد صالح مسلم ـ ونصف الشريك الاخر الرافض لتلك التوجهات وهو مصدر الخلاف بين الطرفين.

ثانيا : من المفروض ان يكون الزعيم الكردستاني كاك مسعود البارزاني شاهدا ومعه كل من السادة ليلى زانا واحمد بايدمير... ليلعبوا دور الوسيط بينهم بحكم خطهم الايديولجي الواحد .

ثالثا : الاتحاد الديمقراطي ـ صالح مسلم ليس صاحب القرار وهو لا يستطيع الخروج عن ارادة شركائه ـ ومنظومة المجتمع الكردستاني ـ ايمرالي

رابعا : صالح مسلم لا ولن يتقرب من الحدود الدولية وهو يرضي بذلك الاتراك ويسير حسب مصلحتهم .

خامسا : السادة احمد بايديمير وليلى زانا ـ احمد ترك ـ صلاح الدين دمرتاش انهم تحت المراقبة ولا يستطيعا الخروج عن ارادة الاتراك ويتحركون وفق مشروعهم للسلام بحكم وجود السيد عبد الله اوجلان لديهم ويحركونه حسب مصلحتهم بجرة حبر على لسان اوجلان سوف يلغي دور كل من يخرج عن طاعته .

سادسا : والاهم هنا ضرورة ابعاد اسم الزعيم الكردستاني كاك مسعود البارزاني من الدور المباشر في خضم الوضع الكردي في سوريا لكي لا يعرض اقليم كردستان للخطر ضرورة الحذر من الدول المجاورة

سابعا : اللعبة كلها تدور حول كيفية دفع قيادة اقليم كردستان الى المستنقع السوري الحذر منها .

ثامنا ـ ما يدور هو لكسب الجماهير واستغلال اسك كاك مسعود البارزاني ثم العمل لتشكيل الضغط على قيادة الاقليم لاستنزافه اقتصاديا وشعبيا .

تاسعا : ـ صالح مسلم وشركائه ـ ب ي د , ورقة ضغط سورية لكسب الوقت وجر موقف قيادة اقليم كردستان السياسي والاقتصادي الى جانبها .

عاشرا : على القوى الكردي تنظيم نفسها والعمل سريا من جديد .

هل يعقل من يهمه الحرية وحاضره ومستقبل ابنائه ان يقف مع قيادة ب ي د ؟.

هل يعقل ان يتم التعاون مع من يبرئ الاسد من القصف الكيمياوي ؟.

الغريب في الامر يخلطون المازوت غير النقي مع المياه الملوثة دون البحث عن نتائجها المضرة للجميع ويحول الكردي الى مهزلة ويخرجه بلا حقوق بل تابع ذليل ؟.!.

اولا واخيرا : ليس هناك من يضمن طرف ب ي د ـ ي ب ج ـ ب ك ك ـ بزاك , طالما ليس هنالك خلاف حاد بين الاتراك والايرانيين . حين نجد كل طرف يحاول السيطرة على قيادة المجتمع الكردستاني وقتها ستقع الانشقاقات ويتم الفرز الحقيقي .

20 كانون الاول 2013

عبد القهار رمكو



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.