معرض فلكلوري يقيمه اتحاد الطلبة في ديرك

ديرك - شيندا محمد
أقام اتحاد الطلبة و الشباب الديمقراطي الكورستاني روزآفا فرع ديرك يوم الاحد الواقع في 22/12/2013 معرض فلكلوري لإحياء التراث الكوردي القديم و استمر هذا المعرض لغاية يومين حيث قام الشباب و الطلبة الكوردستانيين بجلب و تعليق كافة الأدوات و الأغراض الفلكلورية القديمة والرسومات المنسوجة من الصوف التي تدل على تراث عريق وتاريخ لاينسى وذلك لأبقاء الحضارة و التاريخ الكوردي حياً من اجل تذكره على مر الاجيال القادمة كما ساهم المشاركون بالرقص و الدبكات الكوردية الفلكلورية .

وفي لقاء مع مسؤول مكتب النشاطات في الاتحاد السيد صابر احمد اوضح لنا غايتهم من هذا المعرض الفلكوري لأبقاء التراث الكوردي حيا وكما صرح احمد بأن معظم القطع هي بقايا التراث في منطقة ديرك و ارايفها .و عبر شكره لاعضاء الاتحاد الذين ساهموا في انجاح هذا المعرض.

كما حدثنا السيد ابراهيم حاجي رشيد مسؤول فرع ديرك للاتحاد بأننا قمنا بتشكيل لجنة تحضيرية قامت بدورها توزيع الدعوات لكافة المنظمات بهدف اطلاع الشباب و المثقفين و كافة شرائح المجتمع على حضارة الكورد القديمة .
وكما اكد سيعهم في الاتحاد لفتح معارضاً اوسع و اكبر في ظروف مناسبة تلقى اعجاب شبابنا .

الجدير ذكره ان اتحاد الطلبة الشباب الديمقراطي الكوردستاني روزافا تم تأسيسه من قبل كوكبة من طلاب و الشباب روزافا في هولير بتاريخ 11/9/2013 كاتحاد ديقراطي مستقل يضم في صفوفه من كافة القوميات و الاديان بهدف تفعيل كافة متطلبات الشباب والطلبة و احياء التراث الكوردي .



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.