مراسيم افتتاح مكتب السكرتارية لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژآفا , في ديرك .

بلند ملا – ديرك
في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 18/1/2014م ,وضمن جدول مراسيم افتتاح مكتب السكرتارية والذي يدوم ثلاثة أيام , قام اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژآفا . و بحضور أعضاء مكتب السكرتارية ومسئولي فروع  ومحليات وقواعد الاتحاد  في المنطقة, بافتتاح مكتبه للسكرتارية في مدينة ديرك .

 ففي البداية قام الدكتور هژار حسن سكرتير الاتحاد وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد بافتتاح المكتب وبحضور وفود الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والتنسيقيات الشبابية وجميع الفعاليات الثقافية والاجتماعية  في المنطقة ,وبعد ذلك قام ممثلي الوفود بتقديم التهاني والتبريكات وحاملين معهم آكاليل الزهور التي تعبر عن سرورهم البالغ ومتمنين الموفقية و النجاح  , وفي عين الوقت تمنى الوفود أن يلعب الطلبة والشباب دورهم الريادي, وأن يأخذوا مكانتهم في المجتمع لما لهم من أهمية في بناءها .

وفي هذه المناسبة تحدث سكرتير اتحاد الطلبة والشباب الدكتور هژار حسن للضيوف  حول دواعي  تأسيس الاتحاد وضرورته في الوقت الحالي وذك من خلال إيجاد مؤسسة تضم الطلبة والشباب في غربي كوردستان لتفعيل دورهم وتنوير طاقاتهم بما يساهم في بناء مجتمع متحضر. و نحاول تمثيل جميع الطلبة والشباب الكورد في غربي كوردستان ونعمل على مساعدتهم في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة , وذلك من خلال فتح مكاتب خاصة لشؤون الطلبة وأن يكون هذا المكتب المرجع الأساسي لهم وأن يقوم هذا المكتب تلبية لحاجات الطلبة والشباب .

وكان لنا لقاء مع بعض الضيوف لأخذ آرائهم حول تشكيل مثل هذه المؤسسات :
-    فيصل نعسو مسؤول مكتب المنظمات في البارتي :
أبارك لكم وللشعب الكوردي في روژآفا , وأتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح . إلى أمثالكم في هذه الظروف العصيبة , وخيراً ما قال فيكم الأب الروحي للشعب الكوردي ملا مصطفى البارزاني ( أنتم رأس الرمح في كل ثورة وطنية ) .
-    الكاتب عدنان بشير:
نبارك افتتاح المكتب ونتمنى أن يكون يكون ذا فائدة ومنفعة على المجتمع الكوردي , وأن يكون العمل ممنهجاً ومبرمجاً و أن يتم العمل بخطى حثيثة من أجل ترجمة الأهداف التي تأسس الاتحاد بموجبها , كما نأمل أن تتكاتف الجهود لتقديم أفضل الخدمات لأبناء الشعب الكوردي عامة ولقطاع الطلبة والشباب خاصة وإن المهام المنتظرة هي مهام جسيمة , وأرجوا ان يكون اتحا الطلبة والشباب على قدر من المسؤولية ,وعلينا أ نتكاتف من أجل خدمة أجيالنا الصاعدة يشكلون بناة المستقبل المشرق للشعب والوطن .

-    خديجة أم شفان ( عضوة في اتحاد النسائي الكوردي ):
نبارك افتتاح مكتب السكرتارية لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني , ونرى ان هذا الاتحاد سيكون مظلة لكافة الطلبة والشباب في غربي كوردستان وسيكون مأواهم وملجأهم وخاصة في هذه الظروف التي نعيشها , وآمل أن يكون الاتحاد مستمعاً لمشاكل الطلبة والشباب وان يجدوا الحلول لهم مهما كانت شكلها لتفادي الوقوع في المشاكل .
-    عبدالرحمن جهور ( عضو اتحاد معلمي الكورد في ديرك ) :
نأمل نحن كاتحاد معلمي الكورد في ديرك من اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژئافا .أن يقوم بواجبهم على أكمل وجه وأن يكونوا متعاونيين مع المعلمين في المدارس لبناء مجتمع أفضل كونه ارتباط وثيق بين الطلبة والمعلمين ونظراً للظروف التي تمر بها سوريا وحاجة المجتمع السوري عموماً والمجتمع الكوردي خصوصاً لمنظمة تساعد الطلبة في تنمية مواهبها وتلبية احتياجاتها على كافة الصعد ونائهم نفسياً وجسدياً . لذا نأمل أن يكون اتحاد الطلبة والشباب على قدر من المسؤولية الواقعة على عاتقهم .

وقد وردت عدة برقيات بهذه المناسبة منها:
برقية الأستاذ سعيد عمر مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للبارتي في هولير , فيما يلي نصها :
أقدم أسمى آيات المحبة والتهنئة والتبريكات بمناسبة افتتاح مكتب سكرتارية اتحاد الطلبة و الشباب الديمقراطي الكوردستاني في روژئافا , وأتمنى أن يكون تأسيس هذه المؤسسة تصب في خدمة الطلبة والشباب الكوردستاني في روژئافا , وكلي ثقة وأمل في نجاحكم بالعمل الجاد واستمراركم بالنضال في سبيل تحقيق طموح ورغبات الطلبة والشباب . والسير بإخلاص على نهج البارزاني الخالد .      
أخوكم سعيد عمر . مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للبارتي في هولير . 18/1/2014م.
-    برقية لاتحاد طلبة كوردستان – باشورى كوردستان .
-    اتحاد شيببة الديمقراطي الكوردستاني – باشورى كوردستان  .
-    حركة شباب كوردستان – باكورى كوردستان .
-    فرع اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني في روژئافا – هولير .
-    منظمة البارتي في ألمانيا .
الورود والهدايا المقدمة إلى المكتب:
•    الأستاذ عبدالكريم بافي لقمان مسؤول مكتب تنظيم البارتي .
•    حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا ( يكيتي ) .
•    تنسيقية كجا كورد .
•    اتحاد كتاب الكورد في سوريا  – فرع ديرك .
•    معهد بدرخان للغة الكوردية .
•    مكتب الشهيد نصر الدين برهك – جل آغا .
•    آل سيد أحمد .
•    آل ميرو , عنهم السيد خالد ميرو
•    كونفدرسيون طلبة الكورد .
•    الأستاذ ديلان عبدالغني .
•    حركة شباب الكورد .
•    المنظمة الوطنية لشباب الكورد ( SOZ).
•    10-الشبيبة السريانية التقدمية .
•    11-المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي – ديرك .

هذا وقد لاقى مراسيم افتتاح مكتب السكرتارية للاتحاد والذي دام ثلاثة أيام حضور جماهيري واسع من قبل أبناء المنطقة لتقديم التهاني والتبريكات .
يذكر  أن اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني روژآفا قد عقد مؤتمره التأسيسي الأول  في 11/9/2013م . في هولير عاصمة إقليم كوردستان , بحضور 86 مندوباً عن الطلبة والشباب في غربي كوردستان .



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.