امسية شعرية في تربسبية لاتحاد الكتاب الكورد فرع تربسبه في /25/1/2014

من خلال نشاطات اتحاد الكتاب الكورد / فرع تربسبيه قدمنا اليوم نحن أعضاء الاتحاد فرع تربسبيه  بتاريخ 25/1/2014 مهرجان  للشعر الكوردي  في بلدة تربسبيه.. حيث كان الحضور  من كافة طبقات وفئات الشعب  من مثقفين وأطباء وتجار والأحزاب الكوردية..  وأساتذة ونساء وفتيات.. وشباب .. وبحضور قناة / اراك / حيث قامت بتغطية المهرجان .. وبدء المهرجان بالقاء قصيدة عن الشهيد وفضائله.. من الأستاذ بافي رودي  ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية وشهداء  كورد وكورستان ..

ومن ثم رحب الأخ بافي رودي بالحضور  وتكلم قليلا عن  فرع تربسبيه للاتحاد الكتاب الكوردي  بحيث أوضح للإخوة الضيوف والحضور عن استقلالية اتحاد كتاب الكورد فرع تربسبيه واستقلالية الاتحاد بشكل عام  وان هدف  الاتحاد هو النشاط الثقافي   ونشر الثقافة. وإخراج جيلا مثقفا واعيا يعرف حقوقه وواجباته ويكون محصنا وذات إرادة صلبة من خلال فكره ومعرفته وثقافته وأكدنا أيضا بأننا لا ندعم طرف على طرف أخر بل نحن بنفس المسافة من كل الأطراف والأحزاب الكوردية.. لان المثقف والكاتب هو عين الشعب وضميره ومرآته العاكسة للهموم ومشاكل الشعب  وإظهار الحقائق والثغرات لكل الإطراف وإيجاد الحلول والمشاريع التي من خلالها نرتقي بالعمل الثقافي  لتكون دعما للساسة أيضا..

لأننا بالمحصلة كورد ومن هذا الشعب الكوردي.. ومطلوب من الجميع العمل والضال من اجل قضيته العادلة ومطالبه المحقة وبعددها تم تقديم الضيوف الشعراء على النحو التالي.. الأستاذ  ..والأستاذ الشاعر لازكين ديروني/رئيس فرع تربسبيه/.. والأستاذ الشاعر نوشين بيجرماني /نائب الرئيس/ ..والأستاذ بافي رودي / الناطق الإعلامي/الشاعر بهجت حمو/ المسئول المالي/... والأستاذ الشاعر كاظم خليفة /عضوا /وبحضور الدكتور قاسم حسن /امين سر الفرع/.. والشاعر الضيف من فرع قامشلو لاتحاد كتاب الكورد الأستاذ الشاعر زاهد محمود .

وقدم الشعراء قصائدهم بكل اقتدار  ونجاح.. وفي الختام رحبنا مرة اخرة بالضيوف الحضور
 


 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.