عبد القهار رمكو : داعش يخدم اجندة النظام القمعي في دمشق لانه ارهابي مثله

2014-03-22

قبل كل شيء انا  مع السلام والسلم الاهلي  واكره الحروب لانني عانيت منها وفقدت اكثر من زميل وصديق لي . وخاصة بالنسبة للحرب الاهلية فهي تحصد ارواح  الاعزاء والاصدقاء  والجيران والابرياء وتدمر ما بناه الاجداد .

ولا يخلف الا الامراض والمجاعة والجهالة والضلالة والرعب والخوف والانتقام والثار  فكن معي ضدها .

وما يتم اليوم في سوريا على يد النظام الاستبدادي في دمشق الا جزاء اساسيا منها بالاضافة الى الاكثر سوءا في ممارساته هو التحريض على الطائفية ليضع العلويين في خدمته لاطالة عمره المقصوف ونحن ندخل في العام الرابع لثورة الكرامة .   .

في الوقت الذي تؤكد كل الوقائع والدلائل بان الصراع  في سوريا هو ضد الطغيان وضد عقلية التفرد والتسلط  وضد حكم العائلة  و ورثة الجمهورية السورية من الاب الدكتاتور الى ابنه الطاغية ولكي يغطي على عقلية التفرد بالقرار والسلطة ويضعف دور المعارضة حولها الى الطائفية

اولا : لكي تتشتت المعارضة وتشك في بعضها ويخاف المواطن من الاخر .

ثانيا : لكي يغطي على جرائم حكم عائلته المصرة على التفرد بالسلطة والدهس على عنق الجماهير العلوي قبل السني , لذلك  انها ثورة الكرامة والحرية  والحقوق ضد الطاغية .

 اما بالنسبة لما يجري في المناطق الكردية من المواجهات هي من صناعة مخابرات الاسد فهو يحرك داعش لكي يدفع بشعبنا الكردي المسالم مكرها الى الوقوف الى جانبه عن طريق ب ي د ! .

وللتاكيد عليها لوكانت داعش حركة دينية ـ اصولية  لتواجدت في دمشق حيث  عدوهم الاسد والاغلبية العلوية  كما يصورونها لنا ولكنهم لم يفعلوا .

لو كانت داعش اهدافها اسلامية لتوجهت الى المناطق الاخوة المسيحية ( طبعا انا ضد الفكرة ) للتاكيد على اصوليتها  ولكها لم تفعل .

لو كان قدوم داعش الى سورية لضرب  العلويين لما تواجد في المناطق الكردية  لانهم يعرفون جيدا بان الاكراد اسلام سنة مثلهم  والاكراد مضطهدين على يد عدوهم .

اية حركة دينية هذه التي تضطهد الكردي المضطهد والمسلم السني مثله ؟.

الى جانب طالما يتحرشون بالاكراد ويرحلونهم من مناطق سكناهم يحولونها بذلك الى العنصرية

هل الصراع في سورية هو عنصري ؟. طبعا لا  ولا ! .

لو كان ذلك كان من المفروض على حكومة الكانتونات في المنطاق الكردية ان ترد عليها بنفس العقلية العنصرية  وذلك بوضع الاكراد المهجرين الى مناطقهم المستولية عليها من قبل المغموريين

لماذا لا يرد عليهم بالمثل من قبل قيادتي  ب ي د ـ ي ب ج , لكي يوقف داعش معاملته غير الانسانية مع الاكراد ؟.

في الوقت الذي صرح اكثر من قيادي بان ي ب ج  للجميع وليس مرتبط بحزب

لماذا يدق  قيادة ي ب ج , النفير العام  ويطالب الكردي وحده دون العرب ـ ودون المسحيين  وغيرهم من اهل المنطقة ؟.

بالاضافة لقد سبق وان اكد اكثر من شخصية معارضة بان داعش هو من صنع نظام الاسد لتشويه سمعة المعارضة  ليضيف عليه صبغة الارهاب .

كما اكد السيد وحيد صقر بان اكثر من ضابط في المخابرات الجوية يقود داعش برتبة امير

ولقد تم  نشر صور ومن بينهم  الامير علي الورعة وهو عقيد في المخابرات الجوية .

لذلك ان الاصرار من قبل قيادة ب ي د ـ  ي ب ج , لتجنيد اطفالنا ونسائنا وحتى المعمرين لادخالهم في المعارك  ضد داعش  فهي فكرة مرفوضة نهائيا  لانها مؤامرة على الكردي وعلى حقوقه  لان القصد منها لتحويله الى الة عسكرية ينفذ الاوامر فقط  .

وبذلك يسهل عليه ترحيل المخالفين له الى المنطاق العربية في الداخل  لخدمة  الطاغية في دمشق وهذه اللعبة بحد ذاتها جريمة لا تغتفر  وعلى الجميع التفكير الجيد في الموضوع .

بالاضافة انها مضرة  ونتائجها وخيمة  سوف تشوه سمعتنا عند المعارضين للنظام القمعي في دمشق وستدمينا ويغتال اكبادنا  ويدمر ما تبقى  .

لذلك علينا الحذر كل الحذر لكي لا ننجر  وراء دعوات  ي ب ج , للدخول في المعارك المضرة نتائجها سلبية جدا  حيث المذابح ونحن بغنى عنها طالما هي معارك طائفية.

الى جانب دق النفير العام لجر الكردي الى مشروعه  ليدخله في المعارك المفتعلة التي يقف النظام الاسدي خلفها  ليسهل عليه السيطرة على المنطقة والتفرد بها وضرب كل نفس ديمقراطي !.

لذلك حسب قناعتي انها مؤامرة عدوانية يريدون ان يكرروا نفس المصير الاسود للكردي في كردستان ـ تركيا ليخرج منها الكردي ضعيفا بلا قيمة وبلا اعتبار يرجى الحذرمنها.

كما اكرر واناشد الجميع بان ياخذ الموقف المحايد واعلامهم باخذ موقف حيادي  وبعدم الدخول في المعارك الجانبية  المضرة للكردي لانها ضد حاضره وضد مستقبل ابنائه .

22 اذار 2014

 عبد القهار رمكو