هيئة النقل والمواصلات في مقاطعة عفرين تجتمع مع المجالس الشعبية في عدة نواحي

عفرين- تواصل هيئة النقل والمواصلات في مقاطعة عفرين القيام بمهامها وواجباتها الخدمية والتنظيمية المتعلقة بأمور النقل وتنظيم الطرقات والعمل على تفعيل دور لجانها في جميع مناطق المقاطعة من خلال عقدها لاجتماعات وقيامها بجولات ميدانية لكافة مناطق المقاطعة لسلط الضوء على واقع النقل ولمتابعة عمل كوادرها فيها.
حيث عقدت هيئة النقل والمواصلات برئاسة الأستاذ وليد سلامة رئيس الهيئة ونائبيه خليل عباس اجتماعين  يوم الأربعاء الموافق لـ 14/5/2014 مع المجلس الشعبي في كل من ناحية راجو وموباتو وبحضور أعضاء من حركة المجتمع الديمقراطي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في الناحيتين.
 
ففي ناحية راجو تركزت النقاشات حول أجور نقل الركاب من مركز الناحية إلى القرى التابعة لها بهدف وضع تسعيرة نهائية تلاءم الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين والسائقين على حد سواء وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الراهنة التي تشهدها مقاطعة عفرين.
وعلى هامش الاجتماع اتخذت هيئة النقل والمواصلات قراراً بضم سيارات الأجرة الأوربية من نوع (فان) التي تعمل على خط راجو- ميدان أكبس إلى كراج راجو الرئيسي في الناحية بهدف تنظيم واقع النقل والحد من المخالفات ومن ظاهرة الازدحام المروري.
 
وبالنسبة لناحية موباتو تموضعت الحوارات والنقاشات مع المجلس الشعبي في الناحية على ضرورة حل جميع المشاكل الخدمية الخاصة بالنقل وتأمين المواصلات للمواطنين في القرى التي لا تتوفر فيها سيارات أجرة لنقلهم إلى مركز الناحية بأقصى سرعة ممكنة.
 
ومتابعة لمهامها عقدت هيئة النقل والمواصلات اجتماعاَ برئاسة الأستاذ وليد سلامة رئيس الهيئة يوم الخميس الواقع في 15/5/2014 في ناحية جنديرس مع المجلس الشعبي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ولجنة كراج جنديرس وأعضاء من قوات الاسايش للوقوف على الوضع التنظيمي والإداري الخاص بالنقل والواقع المروري ضمن الناحية وتمت دراسة مقترح خاص بنقل كراج جنديرس من مركزه الحالي إلى مكان آخر والتي تم تأجيلها لإشعار آخر من أجل دراستها من كافة الجوانب.
وتمخض عن الاجتماع عدة قرارات منها:
1- نقل كراج قرية كفرصفرة وقرية حمام إلى مقابل كازية بركات.
2- تنظيم شوارع جنديرس مرورياً وتحديد اتجاهات عبور السيارات (ذهاباً- إياباً ).
3- تكليف لجنة كراج جنديرس العمل بإيصالات رسمية مبرمة بختم هيئة النقل والمواصلات اعتباراً من 23/5/2014 وتعود جميع إيراداتها لصالح صندوق الهيئة.    
هذا وستستكمل هيئة النقل والمواصلات سلسلة اجتماعاتها مع المجالس الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني في جميع نواحي مقاطعة عفرين في الأيام المقبلة.
عفرين 18/5/2014
المكتب الإعلامي لرئاسة المجلس التنفيذي – مقاطعة عفرين