بيان حول اجتماع منظمة حركة الشعب الكوردستاني في استانبول

2014-06-09

اجتمعت منظمة استانبول لحركة الشعب الكوردستاني – سوريا ( T.G.K ) وقد حضر الاجتماع نائب الأمين العام للحركة الأستاذ محمد أومري ومسؤولين المنظمة وبعض الرفاق .. ففي البداية وقفوا دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكورد وشهداء الثورة السورية وثم تلاه النشيد القومي الكوردي / اي رقيب / وثم بدأ الاجتماع ورحب المجتمعون بالأستاذ محمد أومري نائب الأمين العام هذا وقد أدار الاجتماع على المحاور التالية : 
تطرق الاجتماع إلى الوضع المأساوي للكورد في غرب كوردستان من حيث تعرض أبناء شعبنا في المناطق الكوردية إلى الضغوطات والدفع إلى الهجرة وقوافل من النزوح والتشرد ودفع بالسياسة إلى إخلاء المناطق الكوردية لمصلحة أجندات الغير الكوردية بالإضافة إلى حالة التفكك والتشرذم التي تحصل في صفوف الحركة السياسية الكوردية في غرب كوردستان نتيجة الأنانية الحزبية الضيقة .. 
كما تطرق الأستاذ محمد أومري إلى الوضع التنظيمي لحركتنا حركة الشعب الكوردستاني وأكد أن الوضع التنظيمي مستقر وفي حالة التقدم خطوة بخطوة وأن منظماتنا تتوسع في خارج الوطن ..
 
وكما تطرق إلى علاقة الحركة مع المحاور الكوردستانية والأحزاب الكوردية في غرب كوردستان والمعارضة السورية والثورة السورية وأسباب إطالة عمر الثورة .. بالإضافة إلى تدخلات الدول المجاورة إلى مصير الشعب السوري ..
وكما تطرق الاجتماع إلى حالة سكوت المجتمع الدولي وانقسامه أمام المجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري وإبادته 
وانتهى الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات حول تقوية الحركة سياسياً وتنظيمياً وفتح باب الحوار مع جميع الأطراف السياسية الكوردية والكوردستانية .. وكما دعا الاجتماع إلى وحدة الصف الكوردي أمام هذه الهجمة الشرسة على غرب كوردستان ... 
 
 
8 / 6 / 2014 
 
المكتب الإعلامي لحركة الشعب الكوردستاني – سوريا /  منظمة استانبول /