عبد القهار رمكو : مقدمي البرامج في تلفزيون روناهي يدورون ويلتفون على الحدث

2014-06-16

مهمة مقدمي البرامج التلفزيوينة تعريف الناس على الحقائق من خلال تقديم الادلة والاثباتات والصور وتنوير العقول وليس الهوبرة وتشويه الحقائق  والالتفاف على الحدث كما هو حال مقدم البرنامج  في روناهي ومعه السيد جوان ابراهيم ليلعبوا على الجماهير من خلال اقوال غير متزنة والاسترخاص بقدراتهم  . 
 
حيث ادعى البارحة السيد جوان ابراهيم مسؤول اسايش ي ب ك  ,من على قناة تلفزيون روناهي  :
"  قواتنا ي ب ك ,  نحن سنكشف لكم الحقائق قريبا بأننا نشارك البيشمركة في تحرير كركوك وتلعفر والموصل " !.
 
 
# قبل كل شيء كان من المفروض ان يضع مقدم البرنامج لو كان فعلا يريد ان تعرف الجماهير الحقيقة جوان ابراهيم في حجمه الطبيعي .
 
ويساله بانها مسالة اقليمية ودولية خطيرة كيف تدعي بذلك ؟.
 
ثم يقول له ركزوا على ساحتكم المهمة لكم اولا  ؟.
 
ثم يقول له البيش مركة لديها الجاهزية والقدرات الدفاعية وهم على مستوى الحدث ويعرفون كيف يتصرفون في مناطقهم  ؟.
 
ثم يؤكد له مقدم البرنامج بان قيادة اقليم  كردستان قوية وليست بحاجة لكم ولا لغيركم ؟.
 
 ولكنه لم يفعل بل شاركه في تكبير الموضوع لانهم مكلفين بذلك باعتبرها لعبة اقليمية لتوريط الاقليم في المزيد من المشاكل الاقليمية  .
 
الى جانب الكل يعلم من يضحي ويقوم بالعمليات لا يصرخ من على شاشة التلفزيون ويقول انا فعلت ذلك
 
بل يظل مثل الجندي المجهول وقيادة الاقليم هي التي ستعلن عنها  ان كانوا فعلا  مقاتلين ومناضلين وليسوا منافقين ويريدون تشويش الافكار  وتلويثها  .
 
 علما ليس لديهم الشعور بالمسؤولية ولا يهمهم لا كردستان  وخلق تلك الهوبرة المضرة للكردي والمسيء لنضال وتضحيات البيش مركة البواسل قلاع كردستان وحصنها المنيع اكبر دليل عليها .
 
الى جانب  هنالك الفرق الكبير بين الادعاء الذي يعني الاحتيال والافتراء بقصد البحث عن الدعاية لاخفاء تهربهم  ومحاولة  التغطية عليها كما هو حال جوان ابراهيم  الذي يريد سرقة تضحيات البيش مركه والاسترخاص بدمائهم  من خلال التشويش عليهم  وهذه اهانة له  .
 
وبين من يشارك عمليا في المهمة المقدسة وتحرير ما تبقى كما هو حال البيش مركة البواسل
 
علما كلمة كردستان لا يوجد في قاموس  ي ب ج ـ ب ك ك ,  ويعتبروننا قوميين  بدائيين ـ متخلفين  وهم يعتبرون انفسهم اممين ـ بروليتاريين وامة ديمقراطية .    هل نسوا ام تناسوا ذلك ؟.
 
لذلك من يقف الى جانب البيش مركة الاشاوس يصدر بيانات مؤيدة لهم ويوساندهم ويحييهم بطولاتهم وعلى تحريرهم للمدن وللمناطق الكردية ويضع نفسه وسلاحه في خدمتهم لانهم حكومة ولهم برلمانهم المعترف به دوليا ولهم القيادة العسكرية  ولهم رئيسهم حمامة السلام وصقر كردستان كاك مسعود البارزاني .
 
اما من يريد ان يحول نفسه الى بطل على قناة روناهي , ليسرق جهود ودماء شهداء كردستان كما هو حال السيد جوان ومن يقف خلفه  فهي اهانة له ولهم .
 
لاننا في عصر المعلوماتية والانترنت والغرب على الاطلاع  وليس في الكهف كما يتصورها بروليتارييوا اخر الزمن  .
 
لذلك على السيد جوان ابراهيم ان يعلم بان تحركاته المشبوهة ليست بالخافية علينا ومهما يحاول فهو في خدمة النظام وداعش مثلهم في خدمة سفاح دمشف وبغداد وطهران  وهم يحركون كل منهم حسب مصلحتهم ولكل دوره  ومتى ينتهي ستم ضربهم للادعاء بانهم ضد الارهابيين كما يدعي دمشق .
 
ومهما تحاول قيادة ب ي د ـ ي ب ك ـ ب ك ك  بانها ليس بيدق اللعبة الاقليمية من خلال اللقاءات المرئية وغير المرئية والبيانات فهي لا تفيد طالما لا تترجم ادعاءاتها على ارض الواقع
 
والاغرب ادعى السيد جوان : "  نحن ي ب ك , ندافع عن كل أراضي اجزاء كوردستان الاربعة ولا ننتظر أوامر احد ".  واضاف : " ونحن نبني منظومة جديدة في الشرق الاوسط. المنظومة الاممية المجتمعية بدون قيود دولة وما شابه" !.
 
#   قبل كل شيء انها قوات حماية شعبية سورية  وليست كردستانية ! .
 
وعناصرها من العرب والشبيحة والغمريين ومسيحيين وغيرهم فهم لا يستطيعون اتخاذ القرار خارج ساحتهم على الاقل .
 
ثانيا : من يؤكد بانه ليس بينهم شركاء من  بين ـ ي ب ك ـ ب ي د ـ ب ك ك  المتعاونين مع داعش وهم دليلهم في المنطقة  .
 
كيف سيدخل عناصر ي ب ك , المعركة دون التنسيق المسبق مع قيادة البيش مركة  ؟.
 
كيف سيسمح لهم بالقتال الى جانبهم وهو يتحرك على هواه .
 
من سيقدم لهم المواد والذخيرة والعتاد والادوية والمشافي والتموين ان لم يكن مع طرفا ما.
 
بدون شك ان اقواله  مهزلة  في العلوم العسكرية والتنظيمية .
 
كيف سيتفاهمون مع البيش مركة  طالما يتحرك ي ب ك , متى يريد ولا يهمه امر احد  ؟.
 
لذلك هنالك احتمالين :
 
 الاول : محاولة قيام عناصر من جماعتهم في السليمانية بلبس زي البيش مركة وعدد اخر بزي ي ب ك , واطلاق النار بشكل عشوائي ليقول للناس انهم كانوا هناك وقاتلوا لتخفيف الضغط من على البيش مركة !.
 
الثاني : مشاركة عدد من عناصر البيش مركة معهم وحتى بعض المسؤولين من الاتحاد الوطني  والقيام معا بتمثيلية للتاكيد على اهمية دور  ي ب ك , ! . 
 
كلي امل ان تكون قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني حذرة من لعبهم .
 
والاهم هنا لم يطلب منه احدا اي مساعدة من خارج الساحة  ولكل ساحة ظروفها المختلفة  وفيها ما يكفيها من المشاكل وعلى كل طرف ان ينظف ساحته ويثبت للجماهير بانهم في خدمته 
 
وعليه ان يتذكر جيدا طالما الاحرار الاكراد خارج الساحة يعني هنالك نقصا كبيرا
 
لذلك عليه التخلص من اللعب الفارغة المضرة لان العدو ساهرا ولا ينام  وليس من حق جوان ابراهيم ولا غيره وضع الحجج في ايديهم كما هو حالهم دائما  .
 
16 حزيران 2014
 
عبد القهار رمكو