كوباني: رغم حرب داعش على كوباني حركة الشباب الكورد تشارك في ورشة عن "احتياجات المجتمع المحلي"

إدريس سالم – جواني كورد . نت 
الجمعة 18 تموز 2014م
ضمن برنامج "سوريا المواطن" الخاصّ بالمعهد الديمقراطي الوطني (NDI) شاركت حركة الشباب الكورد في جلسة ساعية عن احتياجات المجتمع المحلي والحكم المحلي في مكتبها في هيئة كوباني اليوم بحضور متدرّبين شباب من مختلف الفعاليات والأعمار.
تركّزت الورشة على أهم الاحتياجات التي تم مناقشتها بين المتدربين رغم حالة الخوف والقلق والحرب وعدم وجود المجتمع الصحي وهي (حرية التعبير والرأي، ودعم التعليم والثقافة، والأمن والاستقرار، ودعم المواهب الشبابية، والمجتمع المدني، وأيضاً نشر الوعي بين المجتمع ونبذ العشائرية).
وقال المنشّط والمتطوّع في برنامج سورية المواطن عزيز قادر في تصريح لموقع جواني كورد . نت: "لا يوجد في هذا البرنامج أي شيء عن الاتجاهات السياسية وأجنداتها وما يتعلّق بالعربية السورية وقومياتها، وبالتالي لكل فرد أو جماعة أولوياتها في توفير الاحتياجات لها ومدى أهميتها".
ورأى المتدرّب المشارك في الورشة مصطفى لالو أن التعليم والدراسة ودعم المواهب الشبابية وضرورة توفير الحرية وحق الرأي هي من أهم الاحتياجات التي يتمنى لو تتحقق في مجتمعه، لأن التعليم في كوباني يعاني الكثير من الصعوبات والمشاكل خاصة في الظروف المأساوية التي تشهدها مدينته.
الجدير ذكره أن المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) هو منظمة غير ربحية، وغير منحازة، وغير حكومية، تعمل في سبيل دعم وترسيخ المؤسسات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم، وتعزيز ثقافة الانفتاح والمساءلة في المؤسسات والاهتمام بالحكم المحلي ودراسة حاجات المجتمع، والنظر في إمكانية مساعدتهم ومساعدة المنظمات أو الأحزاب.