حركة الشباب الكورد تفتتح ورشة عمل عن القيادة المدنية والعمل الجماعي

 جواني كورد . نت - هيرو فارس
ديرك 1 تشرين الأول 2014م
 
قامت حركة الشباب الكورد اليوم بفتح ورشة عمل عن القيادة المدنية والعمل الجماعي بدعم من مركز المجتمع المدني والديمقراطي في سوريا Ccsds، ولمدة ثلاثة أيام متتالية، في صالة الشهيد شيخ معشوق الخزنوي بمكتب الحركة في مدينة ديرك، تحت إشراف المدربة هندرين محمد وبمشاركة 15 متدربة من مختلف الفعاليات النسائية.
 
وتضمن برنامج اليوم الأول من ورشة القيادة المدنية والعمل الجماعي عن مفهوم القيادة ومعناها، وعرض فلم وثائقي عن القيادة وتوضيح أوجه المقارنة بين المدير والقيادي.
 
وقد تقسمت الورشة إلى ثلاثة مجموعات وعرضت فيها أنماط القيادة من حيث القائد المستبد، والدكتاتوري، والأوتوقراطي، والشعبي الديمقراطي، والقائد المتسيب، وقائد الموقف، والقيادة التشاركية..، وتوضيح صفات القائد الفعال والمشاكل التي يواجه القائد الناجح، وأيضا أمراض القيادة والآثار الناجمة عن أمراضها، وأخيراً تحليل شخصية الإنسان الداخلية والخارجية.
 
الجدير ذكره أن حركة الشباب الكورد تهتم كثيرا بالجانب المدني شكلا ومضمونا، كون سورية مقبلة على حياة مدنية تعددية بعيدة عن الإقصاء والاستبداد، وقد أقامت الحركة وعبر هيئاتها العديد من ورشات المجتمع المدني والديمقراطي.