حركة الشباب الكورد تحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عامودا

جوانى كورد.نت- عماد مجول 
عامودا 12\12\2014
بدعوة من حركة الشباب الكورد T.c.k هيئة عامودا و بمناسبة اليوم العاليم لحقوق الإنسان ، أقيمت في مركز كمال درويش الثقافي محاضرة عن حقوق الإنسان و المواثيق الدولية و العهود السماوية ، حاضر فيها كل من السادة أشرف سينو عضو مجلس أمناء منظمة DAD المنظمة الكردية لحقوق الإنسان في سورية و الملا فرهاد إمام جامع و الناشطة الحقوقية هيفي قجو و بحضور ممثلين عن المجلس الوطني الكردي ورئيس هيئة حقوق الإنسان و رئيس هيئة الأوقاف في حكومة كانتون الجزيرة و ممثلين عن منظمات المجتمع المدني ..
حيث سرد أشرف سينو في حديثه عن موجز عن ظهور وتطور حقوق الإنسان في سوريا بشكل عام و المنظمات الحقوقية الكردية بشكل خاص و على مهام منظمات حقوق الإنسان و التعاون مع منظمات المجتمع المدني في المرحلة الراهنة ..
وركز سينو على مفاهيم التسامح و العيش المشترك و قبول الآخر استذكارا بخطر الحروب الطائفية في المجتمع السوري المتنوع و العمل من أجل تفادي هذه الأخطار ..
و تحدث الملا فرهاد عن حقوق الإنسان من منظور الإسلام وما جاء في القرآن الكريم من آيات تدل عل حقوق الانسان و إكرامه من لدن خالقه و منع ظلمه و إاهانته على يد أخيه الإنسان .
وتحدثت هيفي قجو عن الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة في مجتمعنا من تهميش و سلب لحقوقها في شرق أوسط يشهد عادات اجتماعية بالية و مؤسفة بحق المرأة التي تثبت أنها ليست أقل من الرجل حملاً لعبء الحياة يوماً بعد آخر.
و في نهاية المحاضرة تم تكريم عدد من النشطاء في مجال حقوق الانسان و الناشطين في منظمات المجتمع المدني في مدينة عامودا و الذين لهم دور بارز في المرحلة الحالية من الثورة و المتغيرات الحساسة في سوريا و غربي كوردستان خاصة .