عبد القهار رمكو : من كردستان الى كانتونات والغدربالمجلس الوطني الكوردي

2014-12-26

اولا : قبل كل شيء اهنئ البيشمركة البواسل على شجاعتهم وتضحياتهم لتحريرشنكال وجبل سنجار وهي جزءا من اقليم كردستان العراق الفدرالي وامورها تخصهم وحدهم وليس من حق اي كان التدخل في شؤونهم .
باعتبار لكل ساحة كوردية في الدول الاقليمية قضاياها وامورها المعقدة والتي تحل مع مركزيتهاوليس مع غيرها .
لذلك من مصلحة كل طرف كوردي العمل في ضمن ساحته والتفاهم معا لحل قضيتها مع المركزية وعدم التهرب منها . 
هذا ما يجعلني ان اجد في تصرفات قيادة ب ك ك وغياب التركيز بالعمل في ضمن ساحتها المهمة لها  هو السبب في انها لم تستطيع الوصول الى حل قضيتها الاساسية مع انقرة  والاسوأ تريد عرقلة حل القضية الكوردية في الدول المجاورة عسكريا وسياسيا رغم فشلها في الوصول الى اي حل لاكثر من ثلاثون عاما !.
علما لا يمكن لاي حزب كورد مهما كان قويا في سورية ان يحلالقضية الكوردية بتدخلها في شؤون كردستان ـ تركيا  بل سيعقدها اكثر  بحكم لكل ساحة كوردية ظروفها الخاصة بها وهي تختلف عن الاخرى حتىفي مستوى مطالبها تختلف عن الساحات الاخرى وانقرة ترفض اي تدخل خارجي نهائيا .
لذلك كل ساحة كوردية ادرى بوضعها وكيفية التعامل مع المركزية وهذا ما يجب التركيز عليه واحترامها من قبل الاحزاب الكوردية في الساحات الكردستانية الاخرى .
علما حين يتم التدخل في شؤون اقليم كردستان من قبل قيادة ب ك ك , التي لم يتم الاعتراف بها ولم تحقق اي انجاز في ساحتها هو التصغير بحق قيادة اقليم كردستان الفدرالي واعتبارهم غير قادرين على القيام بدورهم فيطرحون انفسهم عوضا عنهم وهذا الامر مرفوضا نهائيا لان العكس هو الصحيح .
علما ان تحقيق اقليم كردستان الجزء الاول من طموحاتهالمشروعة في الفدرالية وهم يعرفون كيف يتعاملون مع بغداد ومتى يضغطون وكيف يخففون.  
ولدى قيادة اقليم كردستان من التجارب والخبرة ولديها برلمانها و وزرائها  وقيادة حكيمة وعلى راسها كاك مسعود البارزاني  صاحب ثقافة التسامح وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير . ولهم علاقات دبلوماسية واسعة مع الدول العربية والاسلامية  والغربية وهم بذلك الاكثر مهيئين حقا باتخاذ اي قرار في ضمن ساحتهم ولصالح الفدرالية .
ومن ضمن واجبنا مساندتهم والوقوف الى جانبهم في اسوأ الاحوال .
هل تدخل قيادة ب ك ك , في شؤون اقليم كردستان يخدم القضية الكوردية ؟!.
هل تصريحات قيادة ب ك ك السلبية وتدخلهم الفاضح والمضر في شؤون شنكال و المطالبة بان تكون كانتون ذاتي يخدم المصلحة الكردستانية القريبة دعكم من البعيدة ؟ !.
حسب قناعتي ان تدخلهم بهذا الشكل يخدم اجندة مخابرات المنطقة ويضر القضية الكوردية ويقفون ضد طموحات قيادة اقليم كردستان فيما تنشده وتبغيه وهم يتحملون المسؤولية عن تبعاتها .
ان لم تراجع قيادة ب ك ك نفسها وتقلب الامور وتقف مثل جميع الاحرار الى جانب اشقائهم في كردستان العراق الفدارالي وتهنئتهم بتحرير شنكال
فهم مدانين مثلهم مثل ابواق انظمة المنطقة وعلى الاحرار ادانتهم والضغط عليهم للكف عن التدخل والاهتمام بساحتهم اولا واخيرا.
 
ثانيا :  المجلس الوطني الكوردي والدخول في مشروع المرجعية السيستانية المصاب بالشلل النصفي والذي سيتحول الى المعاق قريبا وعبئا اخر على شعبنا .
ولقد كانت اخرالصدمة في انتخابات المرجعية التي ثبت لهم على وجود عناصر من بينهم خالفوا ما اتفقوا عليه ونكسوا بوعودهم وعهدهم وخالفوا دون خجل او حياء قرار المجلس الوطني الكوردي المترهل والمتقاعد .
حيث اكدت نتائج التصويت حين اثبتت العكس وكانت مخزية وصدمة لقيادة المجلس الوطني الكوردي وعلى ضوئها قرروا ان يعرفوا من صوت لصالح الطرف الاخر وخرجوا عن الاجماع المتفق عليه .  
ولقد تم الاعلان لاول مرة بسرعة مذهلة في اجتماع الأمانة العامة للمجلس االكوردي ورفع صفة العضوية عن ثلاثة أحزاب كوردية، كما قرر تغيير ممثليهم بعد تحقيقات وثبوت تهمة الخيانة على ثلاثة احزاب فقد قام المجلس برفع صفة العضوية عنهم :
1 ـ حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) لصاحبه محي الدين شيخ الي الذي شق وحدة الصف الكوردي .
2 ـ حزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي) اتاسف القول على تردد الاستاذ نصرالدين ابراهيم كلي امل المراجعة من قبله قبل ان يطحنه التغيير .
3 ـ الوفاق الديمقراطي الكوردي السوري لصاحبه فوزي شنكاليوتم تعيين ثلاثة من المستقلين بدلا منهم
حسب قناعتي المرجعية السيستانية تعتبر غير شرعية وغير قانونية .
والمجلس الوطني الكوردي عليه ان يبرهن لو متاخر جدا بانه يستحق الاهتمام .
في الوقت الذي عليهم ان يخرجوا من التقوقع الى النور بين الجماهير والعمل معها ولصالحها الى جانب التركيز على العمق العربي  مع ثوار الكرامة 
النصر حليف الشعوب المناضلة 
25 كانون الاول 2014 
 عبد القهار رمكو