عبد القهار رمكو : مذكرات رمكو في ثورة الكرامة القاهرة 7 - 10

2015-03-09

عبد القهار محمد حسكو  ابو غيفارا المعروف ب عبد القهار رمكو 
 
قبل كل شيء اكتب بشكل خاص عن وضع المعارضة السورية في القاهرة من وجهة نظري خلال تلك الفترة قد يكون للبعض الاخوة والسادة وجهات نظر مختلفة مكملة لها .
وكلك بالنسبة للمؤتمرات الصحفية والاعتصامات امام الجامعة العريبة وامام السفارات السورية والروسية والصينية وغيرها ضد النظام ليس هناك المتسع من المجال لها 
لذلك كلها مرتبطة بكتاب حول الثورة السورية ....: " ثورة الكرامة في سورية الى الخريف الدامي "
بدون شك  ثوار الكرامة هزوا عرش اعتى طاغية في دمشق الحزينة واسقطوا مقولة الى الابد وسيسقطهشعبنا شخصيا اجلا ام عاجلا  !.
هذا في الوقت الذي لم اجد لا القيادات في المجلس الوطني السوري ولا القيادات في المجلس الوطني الكوردي القيام بواجباتها نتيجة لما كانت تعانيه من الدمل في داخلها على من يقود  ومن يتفرد ومن ياخذ الاكثرويتحكم في القرار .
الى تلك الدرجة التي انفصلت تلك المجالس والاتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة عمن تدافع عنها ودخلت في نفق معتم لا تعرف لا الاتجاه ولا ترى عما يدور حولها بل تحولت مثل غيرها خلف الاحداث . 
لم تعقد لا الندوات الجماهيرية في القاهرة  او تلتقي مع المعتصمين وهم يمرون من جانبهم ولم تضعهم في اخر التطورات الجارية على الساحة السورية والاقليمية .
وكانه المطلوب من الجماهير الركض خلفهم  وهذا ما حاولوه ولكنهم فشلوا  .
هل سياتي يوم المحاسبة ؟. انا شخصيا اعتقد بانه ات !!.
تكملة ............
حسب قناعتي ضرورة تشجيع العلاقات مع المعارضة العربية او اي معارض سوري  ولكن ضرورة الحذر في الاخذ والعطاء وعدم اعطاء الثقة لاي معارض الا بعد التاكد بانه شخصية وطنية مخلصا لقضيته ولا يباع ولا يشترى وليس مع النظام.   لانه قد يكون هناك الكثر من امثال مامون الحمصي مخادعين  بل و اسوأ منه وما نحن نعانيه هو التاكيد عليها .
قبيل مغادرتي للعودة الى كندا 
مامون الحمصي : تعرفاخ قهار نحن هنا لا نعرف ماذا سيجري ما رايك في اعطاء 2000$ المرسل لك من المانيا لزوجتي لانها بلا مصروف حين اعود الى كندا سوف اعطيك المبلغ.
رمكو :  بقيت لوهلة  ثم قلت سوف اعطيها اطمئن  بعدها شعرت بانني اخطأت حين اعلمته بان شيار حسكو , ارسل لي مبلغا قدره  2000$ من المانيا كدعم مالي لي .
حين وصلت الى كندا ـ بي سي  في اليوم التالي 
رمكو : فريال خذي هذا المبلغ 2000$ واعطيها لزوجة مامون الحمصي لانها بلا مصروف  
فريال : طيب  ثم اخذت المبلغ وسلمته لها في نفس اليوم 
ولكن عاد السيد مامون الحمصي الى كندا ولم يعطيني المبلغ ثم غادر الى القاهرة ولم يعطيني او يذكر لي شيئا. بعدها طلبتها منه في مترو تاون برنبي في الطابق الثالث كنا نشرب الشاي 
رمكو : سيد مامون انا بحاجة للمبلغ ؟ز
مامون : والله حاليا ليس معي اصبر علي قليلا   ولتاريخه لم يدفع 1$ من اصل 4200 $ 
وتجاهلت المبلغ  2000$ الذي دفعته من جيبي  للسيدة زوجته ام مؤيد, وكذلك المبلغ الذي صرفته من اجل تذكرة العودة وغيرها من اجل الفندق  !. 
هل حان الوقت للمعارضة السورية في القاهرة مراجعة الامور و وضع النقاط على الاحرف لكي يستفيد منها الاحرار ولا يقعوا في نفس الاخطاء في مكان اخر 
 
السفرة الثانية والاخيرة لليوم  كانت يوم 30 ايلول 2011 حتى 19 تشرين الاول 2011 .
كانت بناءا على دعوة رسمية من خلال الهاتف من السيد محمد مامون الحمصي قال لي على الهاتف تعالى باسرع وقت ممكن وثمن تذكرةالطائرة تاخذها مني هنا  كما اكد بان هذه المرة سوف ياخذ وقتا طويلا   وسيكون هنالك جلسات لتنظيم انفسنا وتاجير مكان مناسب نتحرك من خلاله 
وكان من اجل اسبوع دعم الشعب السوري في 30 ايلول 2011 حتى 19 تشرين الاول 2011 .
 
لقد وثقت به لانه معارض مثلي بالمناسبة هذه اول مرة اقيم علاقات النضالية مع شخص عربي ضد النظام السوري كان عضوا في مجلس الشعب ـ مضافة الاسد  واعطيه ثقتي واقف معه ونحن في بداية الثورة السلمية ضد اعتى سفاح وذلك لكي يعرف العرب بان الكوردي جزءا من الثورة وهو جاهز للمشاركة الفعالة في بناء سورية الجديدة سورية وطن الجميع .
ولقد تعرفت خلالها على الاخوة المناضلين الاحرار  مؤمن كويفاتية  وهو من المناضلين الاوائل ضد نظام القمع كنا نراسل بعضنا احيانا ـ وكذلك الاعلامي ثائر زكريا الناشف  كما تعرفت على الاخ وهيب ايوب وهو من الجولان ـ كما تعرفت على جناب الشيخ مرشد الخزنوي ـ والاستاذ صلاح بدار الدين الذين لقنوا مامون الحمصي درسا في الاحترام وتخلوا عنه بعد ان لقنوه درسا ورحلوا وهم غير راضين عنه نهائيا .
في الوقت الذي اتاحت لي الفرصة للتعرف عن الاخوة المعارضين عن قرب وفعلا سعدت بلقائهم جميعا 
خامسا : كنت قد فقدت  كمبيوتري في لندن  ولقد دفع لي السيد مامون  800$  لشراء كمبيوتر اخر  وهو مشكورا عليها رغم انني رفضته .  ولكنني اعدت له الكمبيوتر في السفرة الثانية ولكنه رفضها للوهلة الاولى ثم عاد 
مامون الحمصي : هات الكمبيوتر طالما معك كمبيوترين ساعطيه لدلو ليعمل عليه
رمكو : اسمه دلير نيو على الاقل  قل له اخ نيو   وهذا الكمبيوتر عوضا عن كمبيوترك وشكرا 
رمكو : الغريب بعد ان غادر الاخ دلير الهادئ المتزن  الى المانيا بعد ان قدم له الخدمات  وعلمه دون مقابل . 
مامون الحمصي : تعرف بان صاحبك كان مخبرا للنظام . 
رمكو : من تقصد  
مامون : هذا دلو 
رمكو : لا يا رجل انه من عائلة كوردية وطنية ولا اعتقد ذلك  وليس عندك ما ينقله 
كفى الشك بالناس و على شو راح يخبر  او ليش ؟.
كنا في المساء مجموعة  (!)  نتحدث معا  وفجاة سمعت صراخ 
عبد القهار : على صراخ مامون نهضت وتقربت لاعرف ماذا يجري شاهدت السيد فهد المصري  وسمعته يقول : لا انا الذي جمع الناس  وليس انت
مامون الحمصي بغضب : لا انا جايبهم وجمعتهم و وضع اصبعه في وجه فهد المصري
فهد : شيل ايدك عن وجهي شو ما تخجل
مامون : انا ما بخجل
ملاحظة : اقولها علنا ولاول مرة الشخص الوحيد الذي وقف الى جانبي وساندني معنويا ودعمني ماليا ولم يبخل قط هو اخي العزيز عبد الوهاب حسكو ـ ابو شيار  الذي يعيش حاليا في المانيا وهو مهندس ميكانيكي  ولم يبخل بحق اهلنا في سورية وفي اللجوء  وهو يستحق كل الاحترام والتقدير من قبلي وهو يعمل في تجارة الاحذية وفقه الله واطال بعمره وزاد من امثاله وامثال عائلته واشكر السيدة زوجته على كل ما قدمته  ولهم مني كل التقدير والاحترام .
عبد القها : كفى شباب  عيب الناس تسمعكم
يتبع ........... الى الحلقة الثامنة 
06 اذار 2015
عبد القهار رمكو