عبد القهار رمكو : المجلس الوطني الكوردي ليس على مستوى الاحداث

2015-03-15

بحكم وجود تلك القوى الكوردية في داخل غربي كردستان  اقف الى جانبها فيما تتخذه من القرارات لصالح الجماهير لتحسين وضعها وضمان امنها وسلامتها  ولكن هذا ما لم يتم .
وكل من يراجع الامور بدقة سوف يصل الى تلك القناعة بانه يوجد عناصر في داخل المجلس الوطني الكوردي  لا يريد الخير لا للمجلس ولا لل  ي ب ك !.
كما سيتبين له وكان هذا المجلس مجرد خليط مجبر على البقاء معا او وكانه تابعا لاكثر من مركز قرار 
باعتبار لم يلعب دوره المناط به في توعية الجماهير ولا في تنظيمها المهمعلى جميع المستوياتوكان كل طرف حزبي يخاف من الاخر  ويدفعه ليدور في حلقته المفرغة 
الامر الذي تسبب بالتخلي عن النضال بين الجماهير لتوعيتها على التاخي وتسليحها بالعلم والمعرفة 
هذا من جهة .
ومن جهة ومن اخرى سهلت امر قيام ي ب ك , باستغلال الجماهير و وضعها في خدمته لعسكرتها وشحنها على العنف لابعادها عن العلوم والمعرفة وفي هذا الخطر الحقيقي علينا جميعا في الداخل والخارج .
وللتاكيد عليها اصدرت الامانة العامة للمجلس الوطني الكرديبياناومنها: "  تؤكد حرصها على تنفيذ اتفاقية دهوك , و العمل الكردي المشترك , فأن المجلس بذل الجهود الممكنة بالدعوة الى تأجيل الانتخابات البلدية المزمع اجراؤها في 13/3/2015 , في الجزيرة كونها لا توفر مناخاً ايجابياً لتنفيذ الاتفاقية , وتضر بمفهوم الشراكة الحقيقية , وفقاً لاتفاقية دهوك .
ونتيجة إصرار حركة المجتمع الديمقراطيTev-Dem , على اجراء الانتخابات في الموعد المعلن عنه , نعلن للرأي العام عن قرار الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي في اجتماعه بتاريخ 5/3/2015 و المتضمن :ايقاف العمل بشكل كُلي في المرجعية السياسية واللجان التابعة لها .
قامشلو 12/3/2015   , الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي ..... انتهى !.
المجلس الوطني غطاء سياسي يحاول تهدئة الاوضاع ولكن قراره ليس مع الحدث 
هل خدم ذلك البيان الشعب ام , ي ب ك ؟.
هل قلل ذلك من دوره وابعاده اكثر عن الامور ام سيطوق ممارسات ي ب ك ؟. 
 علما لقد سبق وان تاجلت تلك الانتخابات في اواخر عام 2014 والمجس الكوردي ولم تتحرك الامانة ولم تهيئ نفسها للانتخابات  لانهم يريدون المناصفة ( العلاقات الفوقية )  كما هو المتفق عليه في  هولير ـ دهوك3  . 
والغريب في امرهم تناسوا بانه عصر الانترنت وبانه سبق لهم وان وقفوا خلف تسمين ب ي د ـ ي ب ك , في هولير واحد .
وتناسوا بانهم وقفوا خلف ابراز دور الاسايش و , مساندة ي ب ك  في هولير اثنان .
وتناسوا بانهم لم يتحركوا بالشكل المطلوب اثناء فرض الخدمة الاجبارية على المراهقين   وتراجعوا  وعادو ليكونوا معهم وتناسوا وقتها المعتقلين وجرائم  ي ب ك في عامودا وخطف المراهقات  وغيرها بحق الكوردي .
عليهم ان يتذكروا كل ذلك جعلت الجماهير العادية تبتعد عنهم وتتقرب من ي ب ك  , وبالاخص بعد الاعلان من قبل قيادة اقليم كردستان على ارسال البيشمركة البواسل لمساندتهم في كوباني البطلة ضد ارهابي انظمة المنطقة داعش , حيث تسبب في تشجيع مساندة التحالف الدولي لهم .
كيف تتصور امانة المجلس الكوردي الامور ؟.
هل ستصر على مواقفها باخلاء سبيل المعتقلين جميعا ؟.
هل ستصر على المناصفة حتى النهاية ؟.
حسب قناعتي قراها بالتجميد دخل في خدمة ي ب ك , وقلل من دورها واهميتها واثبتت بانها بلا فعالية على ارض الواقع بحكم بياناتها وقراراتها لا تترجم في ظل فوهة البندقية  التي من المفروض عليهم ان يحيدوها عن القرارات .
على سبيل المثال كان من المفروض ان يكون هنالك اعتصامات في مراكز الترشيح  وهذا ما لم يتم ايضا لا في الداخل ولا في اوروبا  ولم تصدر بيانات الادانة  بل كل ما نشر هو مجرد بيانات ناشفة 
لذلك مصير احزاب المجلس الكوردي كلهافي الطريق العسير المجهول رغم دعمها من قبل قيادة اقليم كردستان التي تورطت معهم  .
لذلك في حال تكون الاتفاقيات التي تمت معهم غير مجدية ولم تنفذ قيادتي ب ي د , ي ب ك  ,مضمونها لاكثر من عدة مرات .
من سيؤكد لنا بان امانة المجلس لن تعود الى الاتفاق معهم مجددا ؟.
علما الانتخابات هي صورية من طرف واحد تحت فوهة البندقية وهي لا ولن تخدم الكوردي بحكم رفع صور السيد اوجلان هو التاكيد على الشراكة بين مخابرات انقرة ودمشق  والاصرار على ان يتحكموا بمصير الكوردي وتحريكه لصالحهم !.
هل امانة المجلس الوطني الكوردي تعي هذه المسالة ؟.
14 اذار 2015 
 عبد القهار رمكو