الرئيس بارزاني لخريجات اكاديمية زاخو العسكرية: أملنا بكم

2016-03-30

خلال كلمة في حفل تخرج دورة جديدة من طالبات الأكاديمية العسكرية بزاخو اعلن القائد العام للقوات المسلحة الكوردستانية، ان املنا بكم ان تتكاتفوا مع إخوانكم في النضال وتثبتوا للعالم بطولاتكم.
شارك الرئيس مسعود بارزاني القائد العام للقوات المسلحة الكوردستانية اليوم في مراسيم تخرج 201 طالبة من إقليم كوردستان من الأكاديمية العسكرية في زاخو وحصلن على رتبة ملازم، وفي كلمة لسيادته خلال مراسيم التخرج، إضافة الى تقديم التهنئة الى المشاركات في الدورة بتخرجهن، قال الرئيس بارزاني ان املنا بكن ان تتكاتفوا مع إخوانكن وتثبتوا للعالم بطولاتكن.
 
كما تحدث الرئيس بارزاني عن فكرة وتاريخ تأسيس الأكاديمية وقال" ان زاخو تستحق كل الخدمات، وعندما اخترنا مدينة زاخو سنة 1996 لتأسيس الأكاديمية فيها كان القرار في محله". كما قال رئيس إقليم كوردستان" عندما يتعرض وطننا الى مخاطر الإرهابيين يتقدم ابناؤنا وبناتنا بأرواحهم ليفدونها من اجل الأرض والوطن، واليوم اثبت البيشمركة للعالم بأنهم رمز الصمود وتحطيم اسطورة داعش". كما اضاف الرئيس بارزاني" صحيح انكم تحصلون على هذه الشهادة بعد جهد مضن لعام كامل، لكنكم ستحصدون النتيجة حيث نتيجة هذه الجهود ستتمكنون من الدفاع عن ارض كوردستان... آمل ان تستمروا في خدمة شعبكم بنضالكم المشترك مع إخوانكم البيشمركة، ومما لاشك فيه ان لافرق بينكم وإخوانكم من باقي افراد البيشمركة، على امل ان يختار فتيات اخريات طريقكن في اختيار السلك العسكري لخدمة الوطن".
وفي ختام كلمته بعث الرئيس بارزاني بتحياته الى ارواح شهداء كوردستان وقال" انتهز الفرصة لأقول في الذكرى التاسعة والستين لإستشهاد القاضي محمد، ان الراية التي اودعتنا إياها ستبقى مرفوعة خفاقة.