جولة أوروبية: ريال مدريد يوقف برشلونة.. وليستر يفوز مجددا

2016-04-04

وضع ريال مدريد حدا لمسيرة برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الخالية من الهزائم بالفوز 2-1 في لقاء القمة بينما عزز ليستر سيتي وضعه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز بانتصاره الرابع على التوالي بنتيجة 1-صفر.
 
ووسع يوفنتوس الفارق إلى ست نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي بينما فاز بايرن ميونيخ ليواصل تفوقه في ألمانيا وبقي أياكس امستردام على القمة في هولندا.
 
* إسبانيا:
 
 
 
سجل كريستيانو رونالدو هدفا متأخرا لريال مدريد ليفوز 2-1 في القمة باستاد كامب نو وهي نتيجة وضعت حدا لمسيرة خالية من الهزائم في 39 مباراة متتالية لبرشلونة وسط قرارات تحكيمية مثيرة للجدل.
 
وأحرز جيرار بيكي الهدف الأول بضربة رأس ليمنح برشلونة المتصدر تقدما مستحقا في الدقيقة 56 لكن كريم بنزيمة أدرك التعادل بتسديدة بهلوانية.
 
وطرد سيرجيو راموس قائد ريال في الدقيقة 83 قبل أن يروض رونالدو بصدره كرة عرضية من جاريث بيل ويسدد في الزاوية القريبة بعد دقيقتين أخريين.
 
ويملك برشلونة 76 نقطة قبل سبع مباريات على النهاية متقدما بسبع نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث. ويتأخر أتليتيكو مدريد بست نقاط عن الصدارة بعدما قادته ثنائية أنطوان جريزمان لسحق ريال بيتيس 5-1.
* إنجلترا:
 
 
 
قطع ليستر سيتي خطوة أخرى نحو أول لقب في تاريخه بدوري الأضواء حين هزم ساوثهامبتون 1-صفر ليوسع الفارق لسبع نقاط مع توتنهام هوتسبير الذي تعادل 1-1 في ليفربول.
 
وتغلب ليستر على ساوثهامبتون بفضل ضربة رأس في الشوط الأول من القائد ويس مورجان ليحقق انتصاره الرابع على التوالي بنتيجة 1-صفر ويرفع رصيده إلى 69 نقطة من 32 مباراة.
 
ومنح المهاجم هاري كين تعادلا مستحقا لتوتنهام صاحب المركز الثاني باستاد انفيلد بعدما افتتح فيليبي كوتينيو التسجيل لليفربول الذي بقي في المركز التاسع.
 
ويحتل أرسنال المركز الثالث وقلص الفارق مع توتنهام لأربع نقاط باكتساح واتفورد 4-صفر.
* ألمانيا:
 
 
 
بقي بايرن ميونيخ متقدما بخمس نقاط على بروسيا دورتموند في صدارة الترتيب بعد أن حقق كلاهما الفوز.
 
ومنح هدف في الشوط الأول من فرانك ريبري الفوز لبايرن حامل اللقب 1-صفر على آينتراخت فرانكفورت بينما عوض دورتموند تأخره 2-1 ليهزم فيردر بريمن 3-2 بفضل هدف في الدقيقة 82 سجله أدريان راموس.
* إيطاليا:
 
 
 
تقدم يوفنتوس المتصدر بفارق ست نقاط على أقرب ملاحقيه قبل سبع مباريات على النهاية بعد تغلبه 1-صفر على إمبولي بضربة رأس من ماريو ماندزوكيتش.
 
وتراجع نابولي صاحب المركز الثاني عقب هزيمته 3-1 أمام مضيفه أودينيزي. وسجل برونو فرنانديز هدفين لأودينيزي بينما أحرز جونزالو هيجوين هدفه رقم 30 في الدوري هذا الموسم لصالح نابولي لكنه طرد لاحقا.
* فرنسا:
 
 
 
استعد باريس سان جيرمان لمواجهته في دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا أمام مانشستر سيتي بالفوز 4-1 على ضيفه نيس.
 
وسجل زلاتان إبراهيموفيتش ثلاثية وأضاف ديفيد لويز هدفا آخر ليحقق باريس سان جيرمان - الذي حسم اللقب بالفعل ويملك الآن 80 نقطة - انتصارا مقنعا.
 
ويحتل موناكو الذي خسر 2-1 بملعبه أمام بوردو المركز الثاني ولديه 55 نقطة متقدما بثلاث نقاط على أولمبيك ليون الذي منحته أهداف متأخرة عن طريق رشيد غزال وألكسندر لاكازيت النصر 3-1 في لوريان.
* هولندا:
 
 
 
تشبث أياكس آمستردام بالصدارة بعد فوز سهل 3-صفر على زفوله في أول مباراة يخوضها منذ وفاة بطله القديم يوهان كرويف.
 
ورفع الانتصار رصيد أياكس إلى 71 نقطة من 29 مباراة متقدما بنقطتين على آيندهوفن الذي هزم ألكمار 4-2 قبل خمس جولات على نهاية الموسم.