تصريح من تيار المستقبل الكوردي في سوريا

2017-04-02

اقدمت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ( pyd ) حوالي الساعة الثانية عشرا ظهراً من يوم السبت  الموافق في 1/4/2017 على اعتقال السيد رشيد محمد عضو مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكوردي في سوريا و ممثل التيار في المجلس المحلي ( مجلس الشهيد جوان القطنة)  في الدرباسية وذلك بعد مداهمة منزله الكائن في قرية العظامية  واقتادوه الى جهة مجهولة, و رشيد محمد من مواليد 1974 وأب لسبعة أولاد .
حيث  لازال أعضاء التيار من منظمة كوباني لتيار المستقبل معتقلين منذ تاريخ  2/3/2017  وهم الاستاذ محمد رمضان و فواز مسكو اعضاء هيئة المتابعة والتنسيق لمدينة كوباني .   
اننا في تيار المستقبل الكوردي في سوريا , ندين و نرفض هذه الممارسات القمعية بحق قيادات و اعضاء التيار و أحزاب و كوادر المجلس الوطني الكردي, ونؤكد بأن هذه الممارسات والسياسات المخالفة لقيم الحرية والديمقراطية, لا تخدم قضية شعبنا الكردي القومية والديمقراطية, و التي هي نتاج اخفاقاتهم على الصعيد الدبلوماسي و السياسي و الميداني و التي لا تخفى على احد. 
لذا ندعو ونناشد القوى الكردستانية والمجتمع الدولي الضغط على الحزب المذكور لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من سجونه والتراجع عن اعماله وممارساته الارهابية  .
قامشلو
 2 نيسان 2017 
مكتب الاعلام لتيار المستقبل الكوردي في سوريا