The Human Stain يسلط الضوء على معاناة رجل هجره المجتمع

رد واحد [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

يتناول فيلم "ذا هيومان ستاين (The Human Stain)" الذي يعرض على قناة mbc 2 مساء الجمعة 26 أكتوبر في تمام الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش (01:00 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية)، ظاهرة التفريق العنصري على أساس لون البشرة.

يسلط الفيلم الضوء على قصة الأستاذ الجامعي كولمان سيلك (Coleman Silk) الذي اضطر المسؤولون لإقالته من منصبه بعد تعمده إهانة اثنين من طلابه بألفاظ عنصرية. يمثل هذا القرار منعطفاً درامياً في حياة الكهل، إذ يفقد زوجته إثر جلطة قلبية أصيبت بها فور معرفتها الخبر، كما تقرر عشيقته فونيا فارلي (Faunia Farley) هجره.

تعاني فونيا الأمرين بعد هجرها لكولمان، سيما أنه الرجل الثاني الذي تهجره، بعد ليستر (Lester) الذي انفصلت عنه بسبب ضربه لها ومعاملته إياها بعنف.

تتفاقم أزمة الأستاذ المُقال بعد هجر عشيقته له، عندما يعتبره كل من حوله رجلاً مختلاً يعاني من اضطرابات نفسية تفرض عليه التصرف بطريقة همجية مع من حوله.

يعد فيلم "ذا هيومان ستاين" أحد أكثر الأفلام نجاحاً في تصوير مدى تأثير حقد وكراهية الناس على الشخص، وذلك من خلال مناقشته لأكثر من قضية اجتماعية حساسة في الوقت ذاته بطريقة تدفع المشاهد لإعطاء مساحة للتسامح والغفران في التعامل مع الآخرين.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)

User offline. Last seen 12 سنة 40 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/12/2005

شكرا هنري
معلومات مشوقة عن الفيلم .