ترى هل تكفي السترات الثقيلة لبرد هذا الشتاء؟

لا يوجد ردود
مشترك منذ تاريخ: 17/08/2006

ماذا تفعل لو علمت أن البشرية في صدد مواجهة عصرٍ جليديٍ جديد؟ هل يتمكن الجنس البشري من البقاء على قيد الحياة في ظل ظروف جويةٍ لم يعهدها من قبل؟ تضع هذه الأسئلة المخيفة عالم المناخ جاك هال (Jack Hall) في حيرة من أمره في فيلم "ذا داي آفتر تومورو (The Day After Tomorrow)" الذي يعرض على شاشة mbc 2 مساء الأربعاء 24 اكتوبر في تمام الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش (11:00 مساءً بتوقيت السعودية).

يكتشف هال من خلال أبحاثه أن كوكب الأرض سيشهد تغيراً كارثياً مفاجئاً بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، فيرسل تحذيراً إلى البيت الأبيض يتحدث فيه عن الخطر المحدق، ويحاول تحذير ابنه سام (Sam) البالغ من العمر 17 عاماً، والذي يكتشف لاحقاً أنه حبيس مع مجموعة من زملائه في نيويورك.

يتوجب على الفتى الصغير أن يقاوم سوء الأحوال الجوية والعاصفة الثلجية الهوجاء التي تهب على حي منهاتن، فيختبئ منها في مكتبة عامة مع مجموعة من أصدقائه. يحاول سام الاتصال بوالده هاتفياً، فيأمره والده بالبقاء في مكانه وعدم الخروج خارج المبنى الذي يختبئ فيه.

وبينما يتجه معظم سكان الجزء الشمالي من الكرة الأرضية جنوباً بحثاً عن الدفئ، يتوجه هال شمالاً إلى نيويورك في محاولة لإنقاذ ابنه، لكنه يبدو في غاية القلق من المستقبل الذي ينتظره وينتظر ابنه، وينتظر كافة سكان كوكب الأرض.

الأمل ينام كالدب بين ضلوعنا منتظراً الربيع لينهض.. (إنديرا غاندي)