أخجلوا من أهلكم

18 ردود [اخر رد]
صورة  نون's
User offline. Last seen 11 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 17/04/2008


اخجلوا من أهلكم
يوجد بعض الناس يفكر بذلك المنطق الذي تجلى في إحدى حلقات مرايا عندما كانت المزيعة تسأل عن سبب إنحراف القطار عن سكته فكان يجيب ياسر العظمة بالمقولة "ماذا يعني إنحراف قطار عن سكته إمام إنحراف السياسية الأمريكية نحو القطب الأوحد"
وعلى غرار هذا المنطق المعوّج فإن كثيراً منا عندما يستنكر قتل الإنسان في أي بقعة فوراً يسألك هؤلاء المنطقيون أين كانوا أو كنتم لما قتل الأبرياء في كوردستان؟
كل إنسان ذو قلب إنساني عامة وخاصة نحن الأكراد أكيد آلمه المجازر التي أرتكبت في حق أهلنا في حلبجة.
ويؤلمنا أيضاً ما حصل في صبرا وشاتيلا وما يحصل في غزة من حصار وتجويع وقتل وهذا هو الإنسان يؤلمه ما يؤلم الناس والأبرياء...
وعندما يكتب أحدنا في مثل هذه المسألة الإنسانية لن يتفاجئ بأشخاص يردون عليه بذاك المنطق
فاليوم يا من تحملون هذا المنطق ومنذ سنين قد قتل الكثير منهم أفلم يشفى غليلكم على حسب منطقكم؟
فأي إنسان أنت لا يؤلمك ما يحصل في أهل دينك أو أخيك في الإنسانية ثم تسأل أين كانوا لما قتلنا وأي إنسان أنت عندما يؤلمك فقط ضحايا حلبجة.
ألا يؤلمنا ما حصل في هيروشيما حيث قتل الآلاف بلمحة بصر؟ فأين منطقكم من هذا؟
ثم لا تتوقفون عند ذلك وتهاجمون المسلمين كلما سنحت لكم الفرصة فاخجلوا من أهلكم الذين تعيشون بينهم فهم من المسلمين لهم مشاعر..

نون

ن والقلم وما يسطرون

User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

قوميتنا في إنسانيتنا , فليفهموها

شكراً أخي نون , مميز كالعادة

User offline. Last seen 7 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

نون, العزيز والغالي..
كلماتك تخرج من الضمير الإنساني الحي..
إن من يشمت بقتل الأطفال والشيوخ والشباب والنساء من إخوتنا في غزة .. أو ربما يصل الأمر ببعضهم أن يفرح وينتعش لتلك المشاهد المريعة من الدماء والأشلاء.. إن هؤلاء معتوهون إنسانيًا.. ومعتوهون قوميًا.. ومعتوهون أخلاقيًا..
والأغرب من هذا كله أن يأتي أحدهم ويدّعي الوطنية أو القومية.. ولا يدري - كما قال أخي شيركو - أن حقيقة القومية الصحيحة هي بالأصل نابعة من حالة إنسانية وليست من حالات وحشية أو نازية.. فحين نسعى من أجل تحقيق الأمن والحرية والاستقرار لقومنا يدفعنا ذلك أن نشعر بغيرنا من الأقوام وأن لهم آمال وأشواق مثلنا يسعون للحصول عليها.. ويموتون من أجلها.. كما هو الحال في غزة الجريحة..

أفيقوا من هذا المستنقع الآسن أيها العنصريون.. وراجعوا أفكاركم التي لا تختلف كثيرًا عن أفكار الشوفنيات الأخرى في الأرض..

لك الله يا غزة.. ولك الله يا أهل غزة.. فوالله إن هذا الكيد العظيم والقتل المريع هو من بشارات النصر الأكيد.. لأنه سنة كونية يشهد عليها التاريخ في القديم والحديث..

وتقبل مني أطيب التحية أخي الشجاع (ن)..

صورة  Shirzad's
User offline. Last seen 12 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

من الأخطاء الفادحة التي يقع فيها العقل البشري والخلل الذي يصيبها محاولة إصلاح الخطأ بالخطأ !!

فسياسة إصلاح الخطأ بالخطأ سياسة فاشلة ومشكلة عويصة وتعتبر نقطة سوداء على جبين متبعيها وعلة مقرفة داخل قلوب معتنقيها .. ولكن للأسف كثيراً ما نقابل المعانين منها والمسلكين لها والمغرقين فيها .. وبالطبع يؤسفنا ويحزننا وجود هكذا شكليات

نون الغالي بلغت فأحسنت

~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~

لنحب كل الناس.. لنحب من يتفقون معنا لنتعاون معهم ، ونحب من يختلفون معنا لنتحاور معهم

مشترك منذ تاريخ: 06/01/2006

نون, وضعت يدك على الجرح.....

ما أكثر هذا الصنف الذي تحدثت عنه....

Quote:

فأي إنسان أنت لا يؤلمك ما يحصل في أهل دينك أو أخيك في الإنسانية ثم تسأل أين كانوا لما قتلنا وأي إنسان أنت عندما يؤلمك فقط ضحايا حلبجة.

وما أكثرهم هنا في هذه الحديقة....

منذ لحظات فقط كنتُ أقرأ ما وصفته..... وانتابتني حالة من الغضب والأسف الشديد

لك كل التقدير....نون المُميّز دوما

صورة  rojava's
User offline. Last seen 8 سنة 17 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/08/2006

سؤال يتيم: أين الإعلام العربي والملايين العربية من قصف المدفعية الإيرانية والطائرات التركية مجتمعة على قرى كوردستان في هذه اللحظة التي أكتب فيها......أين هو ضميرهم...أين هي أنسانيتهم..؟؟...أم حتى الإنسانية صارت لناس وناس..؟؟!!!

نحن لا نشمت ولكن نحاسب .....هذه نقطة مهمةّ....

هناك قانون مشهور في الفيزياء هو: لكل فعل ردّ فعل....

أنتم كان لديكم ردّة فعل إنسانية( طبعاً مشكورين عليها وهذه نقطة في صفحتكم لإرضاء ذاتكم الإنسانية...) تجاه ما تسمونهم أخوتكم بالإسلام على عكس ما يسمونكم...ولكن أين هو رد الفعل المماثل لدى أخوتكم بالإسلام...؟؟!! .....

دعونا من المزايدات الإنسانية على بعضنا ....فكلنّا بشر ولدينا أنسانية ....ولكن ألا نسألة نفسنا ...يا أيتها النفس الإنسانية لغيرنا كل الإنسانية لنا لا..!!!!؟؟؟؟

أ لهذه الدرجة أثر بكم الإعلام العاطفي ...!!!....(صور أشلاء ودماء وثكلى.....)...

يا للمفارقة ...في ظل الإستخراج اليومي للمقابر الجماعية ...الإعلام والشعب العربي في أجازة وغفوة....غير مبالين من هم ...ومن قتلهم ....لم يعتذر أحد منهم عن هذه الأفعال لا وبل غطّو عليها ...شارعاً وإعلاماً....

هذا هو إعلامهم ....فأين كان إعلامهم من المذابح التي جرت بحقّ الكورد...؟

( لاتتهموني بإنسانيتي ...فأنا لشدّة إنسانيتي حملت جسد أجدادي والخنجر المطعون في ظهورهم وتركته في ظهورهم ليكون شاهداً على غدر أخوتهم في الدين لهم....)..

هنالك نقطة هامّة متفقين عليها ...وهي الوقوف بحزن وتعاطف مع الأطفال والشيوخ والنساء هنالك....وأنا لا أدعّي غير ذلك واليوم بالذات تبرّعت لصالح معونتهم بملئ إرادتي ....ولكن أريد أن أعرف مدى أستخلاصكم للتجربة مع الإعلام والشعب في العالم العربي.....
ولكن .....لا أدري لماذا أعود بخفّي حنين بعد كل هذا النقاش.....الآن أدركت قدرة غسيل الدماغ على فعل فعلته متسلحاً بحجج راديكالية ومعتمداً على مساحات ساشعة من التفكير لديكم وإن كانت ضئيلة تلك المساحة الفكرية ضئيلة بالتزاوج مع الإدراك.....

ودمتم سالمين وغانمين.....تحياتي للجميع مع ملاحظة عدم أستهدافي لأشخاص محددين ...ولست من يملك شوكة كي تنخزوني بها... :wink:

رغم تعاستنا مازلنا نملك إبتسامة تخفي آلامنا..جراح قلوبنا..تشّرد أرواحنا..
 http://www.facebook.com/hesen.rojava

صورة  نون's
User offline. Last seen 11 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 17/04/2008


شكراً لمروركم جميعاً
الشيء الذي أعترض عليه ويعترض الكثيرون منا عليه هو إنكار فئة لأي موقف إنساني تجاه الآخرين
فنحن عندما نقف إنسانياً مع أياً كان لا ننتظر منهم شيئاً بالمقابل فالمسألة هنا ليست تجارة..
مثل الإنسان الإنساني كمثل الذي يطعم على حبه مسكيناً أو يتيماً ولا يطلب منه جزاءاً ولا شكورا

وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً [الإنسان : 8]
إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُوراً [الإنسان : 9]

لا أتهم أحد بإنسانيته ولكن أقول لا تعترضوا بالمقابل على مجرد موقف إنساني بحجة أنهم لم يعطونا شيئاً بالمقابل..
وهذه النقطة يجب أن تتفهموها..
ثم أشدد على عدم الرد بالمنطق الذي يسأل ليش شوارعكم غير مزفتة فيرد ولك روح شوف بلندن الشوارع كلها خربانة..
ليست في المسألة حجج راديكالية أو مسألة غسيل دماغ وعليك أخي روجآفا أن تتجاوز هذه المصطلحات..
هل تعرفون لما كتبت في هذا المقام؟
لأنني أجد أشخاص يفرحون لما يحصل بذاك الشعب لدرجة أنهم يضحكون ويرددون قررت إسرائيل أن لا تبقي على أحد..ألهذه الدرجة فقدنا معنى الإنسانية؟!!

وتحياتي للجميع وإلى اللقاء

ن والقلم وما يسطرون

User offline. Last seen 14 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/04/2007

اود ان انوه الى نقطة بسيطة ...

القيم الاخلاقية والانسانية لا تميز بين القوميات او الاعراق او المذاهب والجنسيات ...

اذا كنا لا نقبل بشيئ معين على انفسنا يجب ان لا نقبله على غيرنا ....

كيف نكون ضد شيئ ومعه ..!!؟؟

شكرا للجميع ...

الى اللقاء

User offline. Last seen 4 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

السلام عليكم ورحمة الله .. اخي الكريم نون جزاك الله كل خير .. ولكن اخي الكريم اريد ان اروي لك قصة حدثت معي اليوم بالتحديد .. احد طلبة الجامعات اخبرني انهم في الامس قامو بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء غزة.. فقال لي اخي ابراهيم انا اعرفك جيداً انت اخ عزيز علي وامون عليك قلت طبعاً تفضل اخي معك كل الحرية ولكن اعرف ماذا ستقول اكيد رح تقول انو ما ولا كوردي طلع معكم .. قالي عليك نور ..قلت شو بدك اعمل اخي .. قالي بس شو حكمك عليهم .. قلت ليس بأمكانك ولا أمكان غيرك أن يلوم شعبي مطلقاً ولا يمكن له ان يزاود على انسانيته مطلقاً ولا على دينه وتعاطفه مع اخيه الانسان .. وبدي اسألك سؤال واحد بس .. أنت وغيرك من قومك بتوقفوا دقيقة صمت على أرواح حلبجة..؟؟؟ قال لا.. قلت اذاً من غير المنطق والمعقول ان تغضب منا لأنك عملت متل هؤلاء الطلاب ومن غير المنطق ان تلومهم الآن.. طبعاً سكت وبلعها . ولأكون معك صريح .. لما ضربوا حلبجة.. اهل فلسطين رفعوا صورة المجرم صدام وكأنه احرز انتصاراً تاريخاً... فبأي حق تلوم شعبي..

ولكن اخي .. ان ما يحدث في غزة جريمة لن تغتفر .. والله قلوبنا تتحطم عليهم وكأنهم قطعة منا .. .... وانا ادعوا شعبي وملتي .. لا تكونوا كغيركم الذين فقدوا انسانيتهم بل لنكن شعلة من الانسانية ونضرب لهم اروع مثال فيها ونعلمهم ماهية الانسانية فأنهم يحتاجوا ليعرفوا ويتعلموا واظن ان هذا الشيء صعب بس شو بدنا نعمل ما باليد حيلة .. ,

User offline. Last seen 10 سنة 25 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 09/08/2007

المميز وكما العادة (نون)...سلاماً لك و تحية لجميع المشاركين الاكارم ..

بإعتقادي امثال هؤلاء الناس الذين اشرت اليهم وعنونتهم بمقالك المميز قلائل وقلائل جداً , انا قد سمعت مثل هؤلاء الاشخاص وهم يشمتون بموت انسان آخر ( لن اقول مسلم او مسيحي او ...) اجدهم في اسواق الهال او ربما على درجاتهم النارية او من باعة الدخان ...
اما بالنسبة لي ورأيي الشخصي( فأنا لن اكفل احد غير نفسي لا ملتي ولا عائلتي ولا اخي ولا جاري ولا .. ولا ..ولا ) بكيت ..نعم اخي العزيز بكيت ...لكني متى ؟
عندما رأيت الاطفال يموتون , عندما رأيت الاطفال يرتعشون خوفاً , عندما رأيت الشقيقتان هامدتان في برادة الموت ...بكيت وبكى من كان معي في الغرفة ..
لكن : صدقني لم احزن بمشهد موت الرجال اطلاقاً , فسمني ما تشاء , ولن ابكي لموت رجالهم وسموني ما تشاؤون , ولن استنكر بموت رجالهم و اوصفوني كيفما شئتم ...فهم ( الواعيين منهم من الرجال) لن يعترفوا بي ولا بملتي ( لن اقول المسلمة ) وحتى لن يقتنعوا بأسلامنا حتى لو لبسنا كتاب الله ثياباً امامهم ,لكني لن افرح لا لموتهم ولا حتى لموت شخص قد قتل ابي او اخي (عدوي)!!لن افرح بموت قطة او دجاجة فهو امامي (الموت) كما هذه الكلمات التي اكبتها, ومع كل هذا وذاك تبقى النسبية هي امر اكيد في ما اقوله فليس كلهم هكذا ولن يكون الكل هكذا وهذا باعتقادي انا ..
اخي الكريم ..فلنجرّب ..
نذهب (ليس الى غزة) فلنذهب الى احد مخيماتهم في دمشق , وفي احد مقاهيها _مثلا_ او مساجدها نتكلم مع بعضٍ منهم ونقول اننا اكراد مسلمين , اظنني حينها سنكون غربالين لا حول لها ولا قوة ..
هم يعتبروننا اليهود الثاني في المنطقة ,فإذاً قتلنا حلال (في نظرهم طبعا ً) وقت الحرب , مع العلم اننا ربما نكره اسرائيل اكثر منهم ..هنا ايضا ً لن ننسى النسبية في الموضوع والآراء والفكر , ومدى موعظتهم بالدين الحنيف والطاهر ديننا الاسلامي .
إذاً..الذين لا يخجلون من اهليهم ليسوا ببشر بل (خنازير ) اعذرني من هكذا كلمة , فقط الخنازير هم ميتوا الشرف والعزة والكرامة والضمير.

كنت سأرسل ما كتبت لكنني قرأت رد الاخ ابراهيم , فعدت لاقول :
رأي رائع وموقف معبر و فكرة كانت تجوب مخيلتني لكني نسيتها (ربما سرقتها مني اخي ابراهيم )(بالتأكيد امزح :wink: ) فلقد اشرت بأصبعك تماماً(العزيز ابراهيم) الى امرين جد مهمين وانتقيت اللب المناسب فشكرا لك ..

اشكرك نون ..أطراؤك مميز عسى لو قرأه فقط بعضاً من الجيل الشاب من شباب فلسطين بشكل خاص ..

تمنياتي للجميع دوام السعادة والمحبة ..

User offline. Last seen 7 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي للجميع..
آمل من إخوتي أن يصبروا علي قليلاً.. لأنني أحسن الظن فيكم إن شاء الله..

أولاً: يجب النظر إلى ما يجري في غزة برؤية إنسانية.. بالنسبة للذين ينادون بالإنسانية وحدها .. ولا ينتمون إلى دين أو مذهب أو حزب..

ثانيًا: يجب النظر إلى ما يجري في غزة برؤية إسلامية.. فهم إخوة في العقيدة والإيمان.. مقابل اليهود الصهاينة أعداء الله وأعداء البشرية وقتلة الأنبياء.. بالنسبة لأهل الإيمان..

ثالثًا: إن المواقف السياسية من الأحزاب وغيرهم لا تمثل تمامًا آراء الشعوب.. فمن الظلم الكبير أن نجلد الشعب الفلسطيني ولا سيما في هذه المرحلة الحرجة.. لعلاقات المقبور عرفات وغيره مع المقبور صدام.. لأن السياسة في معظم حالاتها لا تعرف معنى للإنسانية في هذا العصر الصعب..

رابعًا: جاءت على الأحزاب الكردية الكبرى فترات استنجدوا كل منهم بمجموعة من الطواغيت الذين تلوثت أياديهم بدماء أبرياء كردستان.. كصدام والخميني وغيرهما.. من أجل تحقيق أهداف سياسية حزبية..

خامسًا: الإعلام الشرقي مقصر جدًا في نقل أحوال إخوتنا الكرد في إيران ومعاناتهم والجرائم التي ترتكب في حقهم من قبل الفرس .. وأضع باللائمة هناك بشكل خاص على الإعلام الكردي الذي يبتعد عن ذلك لأجل مصالح سياسية أيضًا..

سادسًا: إن استيعاب الشعوب الأخرى.. والمشاركة في معاناتهم.. وإبلاغهم بذلك.. من أفضل الوسائل لطرح القضية الكردية إليهم بعد ذلك..
ومن خلال تجربتي الخاصة لكثير من أبناء الجاليات العربية خارج البلاد والتحاور معهم.. وجدت أننا بالفعل بحاجة إلى مزيد من الجهود لتعريف الناس بأحوال الكرد وومعاناتهم والمؤامرات التي دبرت لهم عبر التاريخ في المنطقة.. من سايكس بيكو مرورًا بلوزان وانتهاء بالأنفال وحلبجة وغيرها.. ويتفاعل الكثيرون منهم مع هذه الحقائق وأخص بالذكر منهم أهل الدين..
ولولا الإطالة لأتيتكم ببعض المواقف التي مرت معي مع إخواننا العرب المنصفين وهم كثيرون..

سابعًا: رحم الله شهداء غزة.. ورحم الله تلك الزهور البريئة من الأطفال والنساء.. وصبرهم الله.. ونصرهم على اليهود المغتصبين نصرًا مؤزرًا .. آمين يا رب العالمين..

وللحديث بقية إن شاء الله.. والسلام عليكم

صورة  نون's
User offline. Last seen 11 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 17/04/2008


أخي الغالي كيفارا شكراً لمرورك وإضافتك الهامة ...
أخي العزيز إبراهيم نحن لن نسمح لأحد "من غير الأكراد" أن يشكك في إنسانيتنا ...
أخي العزيز إبراهيم قد يكون الذي يجري في غزة هو عقاب الله عليهم (أقول ربما) وقد يكون ما يجري على العرب هو عقاب الله عليهم بسبب خياناتهم المتكررة لدينهم وأخوانهم وفسادهم فخذ مثلاً أن كثيراً من أبناء شعوبهم يعينون حكامهم على ظلمهم ...
والله تعالى يرى ويحيط بكل شيء..وقد يكون ما يجري للمسلمين عامة هو عقاب من الله "أقول ربما"..ونحن هنا لن ندافع عن الظالمين بل سنحاول الوقوف مع المظلومين والأبرياء...
وأقتبس من كلامك
"لا تكونوا كغيركم الذين فقدوا انسانيتهم بل لنكن شعلة من الانسانية ونضرب لهم اروع مثال فيها ونعلمهم ماهية الانسانية "

أخي الكريم sipanxelate أشكرك على مشاركتك وقد بيّنت وجهة نظرك وأنا أتفهمها

تقاربت وجهات نظرنا وهذا هو الأهم وقد اتفقنا جميعاً على التعاطف الإنساني مع الأبرياء وعدم الشماتة بهم ...

أخي الكريم siwar07 شكراً على متابعتك ومشاركاتك وأقتبس من كلامك:
"يجب النظر إلى ما يجري في غزة برؤية إنسانية.. بالنسبة للذين ينادون بالإنسانية وحدها .. ولا ينتمون إلى دين أو مذهب أو حزب.. "

وهذا ما نصبو إليه إن شاء الله

أشكركم جميعاً بلا إستثناء على تفاعلكم البنّاء وإلى اللقاء

ن والقلم وما يسطرون

User offline. Last seen 4 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

أخي سوار جزاك الله كل خير .. وشكراً لقلمك الذي لطالما فرّج عنا .. اخي الكريم اخاف اننا تجاوزنا مع الأخ نون وخرجنا عن موضوعه ولكن لثقتي الشخصية به أنه يتقبل آرائنا بصدر شرح فأني سأسترسل قليلاً ..

اخي الكريم سوار .. لم يبدأ شعبنا بالعنصرية اولاً بل كانت ردة فعل على العنصريات القومجية ..كما تعلم الفعل يولد ردة فعل .. وأذكرك ((ألا إن سلمان منا أهل البيت)) أتت حينما شعر محمد صلى الله عليه وسلم من اخوة سلمان في العقيدة أنهم يتعالون عليه فقام من روح له الفداء ونسبه للإسلام وخصصه بأهل بيت النبوة .. وهذا الشهيد الحسين بين فئة من الشباب كل منهم يعيد امجاد الأسرية والشرفية والعشائرية . فما كان رد الحسين عليه السلام.. أنا ابن الاسلام ولو لم يكن علي مسلم لما افتخرت به....

ما يحدث في غزة جريمة .. ومجزرة دامية أبكتنا .. ولكن للأسف يصف الآخرون بكائنا بدموع التماسيح.. وحسبنا الله. وإذا خرجنا في الاعتصامات والمسيرات.. لا نجد إلا عيون تلاحقنا وتتصيد وجوهنا هل سيجدونا مبتسمين إذن هم منا يسخرون.. وحسبنا الله..

نعم يوجد لنا اخوة من العرب منصفون ولكن قلة قليلة وحسبنا الله ..أين أنت اخي ابو الوليد.. اين انتِ اختي هبة الله.. انتم عليكم مسؤولية كبيرة انصفونا فقد طال هواننا عليكم..

رسالة لكل كوردي..اخوتي سّوقوا قومكم بما يليق..

إلى كل عربي...اتقوا الله فينا..

إلى غزة الشهيدة..

اللهم كما جعلت النار برداً وسلاماً على خليلك إبراهيم فاجعلها برداً وسلاماً على ملة إبراهيم في غزة.. اللهم أنهم في حماك..أيضر من يلجأ ويدخل في حماااااااااك؟؟.

,

User offline. Last seen 11 سنة 52 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/04/2005

بالإختصار أن كنت تحس بإنسانيتك وقوميتك فلن تقبل الظلم لإننا ذقنا طعهم ولن نريده لأحد مادام هم يقبلون الظلم ويرفعون صور الظالم والمظلوم علينا أن نفرق بين
ماعلينا وما عليهم وبالأخير كل واحد يعمل ويحس حسب إنسانيته
وقوميتنا والظلم الذي علينا يشعرنا بالأخرين والحمد لله إننا لسنا مثلهم أقصد من ذاقوا الظلم ويقبلوه على الأخرين لا وبل يفرحون ولا يشعرون بطعم العذاب للأخرين

وشكرا للأخ نون على لفتته الإنسانية

User offline. Last seen 14 اسبوع 6 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/07/2006

اجل اخي فوقوفك مع اخيك الانسان جريمة طالما هو ليس من قوميتك او من دينك..

عندما لا نتألم لأجل الحق اياً كان ..فألمنا على انفسنا كذب ونفاق ..

أخ نون كتبت وابدعت ومشاعرك النبيلة قد ميزتك ..

User offline. Last seen 4 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/09/2007

بداية أشكر جميع الأخوة على آرائهم القيمة التي تتفق معظمها على الحقيقة التي تقول (لا يجوز المساومة على إنسانية الكورد وحبهم للعمل لأجلها ),

أود أن اعتذر من الأخ نون لأنني مضطر للخروج عن الموضوع قليلا لأن هناك خطأ تاريخي يجب أن أشير إليه

هذا الخطأ الذي لفت نظري وجعلني في دهشة من أمري لدرجة إنني أدمنت تلك الدهشة والمتمثل بورود هذه الجملة
(.. من سايكس بيكو مرورًا بسيفر وانتهاء بالأنفال وحلبجة وغيرها..)

في رد أخي سوار .

لهذا أتوجه له بهذا التصحيح والتعقب وأقول له عزيزي بكل تأكيد تهجمك على معاهدة سيفر أتت سهوا منك أو عدم دراية بالتاريخ ,لأن معاهدة سيفر هي المعاهدة الوحيدة في العالم التي أعطت للكورد حق تقرير المصير لدرجة إن كمال أتاتورك وصفها بأنها إعدام للدولة التركية, وإعلان قيام دولة كوردية ,وحتى هذه اللحظة التي أكتب فيها ردي لك يحلم الكورد بتطبيقها يوما ما, ويعملون لأجل تطبيقها ,فهي بالإضافة إلى إنها تنهي ماسينا فأنها تمنحنا وطننا ,فأتمنى منك أخي أن تعدل ردك لأن هناك الكثيرون من المثقفين في كليلك سيتوقفون عند تلك النقطة ,وربما يفقدون ثقتهم بثقافتك لأن ذلك خطأ تاريخي و غريب نوعا ما أن يقع فيه شاب كوردي لأنه لمن الغرابة أن نجد كورديا يجهل نصوص وبنود تلك الاتفاقية وأخيرا أتمنى ألا تنزعج من ملاحظة أخيك فنحن هنا لنستفيد من بعضنا البعض ونشير إلى أخطائنا,وخاصة التاريخية منها .

اعتذر منك سلفا أخي سوار وأرجوك ألا تنظر إلى ردي على إنه شخصي بل أكتبه بدافع الحرص على أطفال كوردستان الذين سيظلمون بردة فعلك تلك على أطفال غزة.

User offline. Last seen 7 سنة 35 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

تحياتي للجميع.. وأشكر الأخ شورش على هذا السهو.. لأني أعاني من مشكلة أثناء الكتابة.. حيث أجدها ثقيلة علي مراجعة ما أكتب.. فربما تقع أخطاء مطبعية أو علمية من غير قصد.. والشكر لكل من ينبه إلى ذلك..
أما هنا فقد تم التصحيح حيث كنت أقصد بها معاهدة لوزان التي نسفت سيفر..

أكرر لك شكري أخي شورش.. بس الموضوع ما يحتاج الشك في الثقافة لأننا نقرأ كتبًا ونجد فيها أخطاء أكبر من هذا.. مع العلم أن معظم الأكراد يعلمون سيفر ولوزان وللجميع أعطر التحايا..

صورة  نون's
User offline. Last seen 11 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 17/04/2008


أخي إبراهيم استرسل على راحتك فوجودك يسعدني

أكرر رسالتك :
رسالة لكل كوردي..اخوتي سّوقوا قومكم بما يليق..

إلى كل عربي...اتقوا الله فينا..
أختي همرين شكراً لمرورك الكريم وتأكيدك على الجانب الهام الذي أقتبس منه:
"والحمد لله إننا لسنا مثلهم أقصد من ذاقوا الظلم ويقبلوه على الأخرين لا وبل يفرحون ولا يشعرون بطعم العذاب للأخرين"

أختي نرمين أولاً حمد الله على السلامة ثانياً مشكورة على المرور الكريم وأقتبس من كلامك:
"عندما لا نتألم لأجل الحق اياً كان ..فألمنا على انفسنا كذب ونفاق .. "
أخي الكريم shoresh أهلاً بك ومشكور على التصحيح وهو ليس بخروج على الموضوع :wink:
أقتبس من كلامك :
(لا يجوز المساومة على إنسانية الكورد وحبهم للعمل لأجلها )

مجدداً أهلاً أيها الغالي siwar07
مشكورون أخوتي وأخواتي على مشاعركم وتفاعلكم وإلى اللقاء

ن والقلم وما يسطرون

User offline. Last seen 4 سنة 19 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/09/2007

كل الشكر لك عزيزي سوار على توضيحك للإلتباس الذي حصل

وأتمنى أن نتواصل معا دائما