مسؤولية الادارة - الى المهتمين فقط

6 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 17 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/02/2007

الى المهتمين فقط
ارجو من الشباب في الإدارة أنو يكونوا على قدر المسؤولية التاريخية المنوطة بهم و هو ممارسة دور إعلامي مفيد في حياة الشباب الكرد و خلق التوعية بينهم.
أن المشاكل التي تواجه المجتمع الكردي لها اوجه عدة و واحد من هذه الاوجه تعالجه كليلك و لكن ليس بالطريقة الناجعة تماما (طبعا الله يعطيهم العافية الشباب في الإدارة)* و لكن كونك رافع شعار كبير و مستعمل طرق بدائيبة في معالجة المشاكل فهذا يعقد الأمور أكثر من إنها تعالجها.
الإنطلاقة الناجحة لكليلك كأول موقع كردي على شكل منتدى طلابي كان له بالغ الأثر في نفوسنا و تاملنا انو تكون فعلا على مقدار المسؤولية التي تفرضها عليها المرحلة الحالية من تاريخ الشعب الكردي و لكن مع دخولنا عالم كليلك وجدنا خلاف ما تأملناه في النقاط التالية:
1- أن عملية بناء مجتمع كردي صحي لا تنطلق من المهاترات الموجودةو بكثرة ضمن مجال العمل الإعلامي لكليلك و خاصة من جانب الإدارة و هذه من تجربة شخصية مع الإدارة.
2- إن البدء بعملية اليقظة الشاملة للمجتمع الكردي تتطلب جهد أكبر من الإدارة في إدارة النقاشات و لعبها دور المحايد في تلك النقاشات و ليس دور المشارك و المشارك الأوحد و الممارس للفعل القمعي للآراء المخالفة (الإختلاف هو حالة صحية إذا ما عندكم خبر ).
3- إن المعالجة الناجعة للوضع الكردي ضمن حدود اتفاقية الموقع هي مناقشة الحالة الاجتماعية التي تعتبر الضامن الأساسي لجميع الإفرازات الأخرى سياسية كانت ام اقتصادية أم اخلاقية أم دينية ألخ و ليس أن يعتبر من هم في الإدارة بأنهم عباقرة و يفتخروا بأنفسهم بنوعية المواضيع المنسوخة من الانترنت و الكتب و لصقها على صفحات المنتديات و كذلك من الاعضاء الأخرين اللذين ينتهجون نفس الأسلوب.
4- إن التاريخ سيحاسب كل من سيأتي غدا و يدعي بأنه ساهم في النهضة القومية و الفكرية و الثقافية للشعب الكردي فنأخذ الموضوع على محمل الجدية قليلا لأننا التاريخ لا يرحم من هم يستهترون بأحواله.
شكرا
للموضوع بقية
ciwankurd

User offline. Last seen 4 سنة 5 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

طيب خلي المشاركة الأولى مني مع أني سأخالف نفسي هنا

اولاً بالنسبة للإداريين فهم ثلاثة وليس كل المشرفين اداريين

الطاقم الاداري يمارس صلاحياته التي يراها مناسبة .. والاداري يراقب الموقع من قريب

ولا يمارس ما هو قمع او ما شابه ..هذا ليس دفاع .. ولكن كلمة حق يجب أن تقال

بالنسبة للمشرفين وانا واحد منهم جميل أن نرى تنوع الافكار وجميل ان نتعرف

على وجهات النظر المقابلة والمخالفة .. يعني الخلاف في وجهات النظر لا يفسد ما في

القضية من ود...

الأجدر بنا أن نترفع عن الاساءة وأن نحاور بطريقة تقربنا من بعض دون أن نمس

معتقدات الآخرين أو نجرحها ... فحينما أجد ماهو مسيء فطبيعي أن يكون معالجة الوضع

بطريقة مناسبة ...

طيب أنت صاحب الموضوع.... هل تجد نفسك بعيد عن هذا الجو وهل تجد أنك الوحيد على حق إذاً انت تمارس سياسة فرض الرأي ..

على ما اعتقد دائماً تحول النقاشات الى مواطن ليست لها وتخرج الموضوع الاساس من اطاره العريض ..

نحن نحاور حتى نصل الى فكرة تجمعنا .. لا تفرقنا

نحن ككورد في هذا الموقع متنوعون الفكر والتفكير .. ولكل منا قناعاته الخاصة به

لو فرضنا قناعاتنا على الناس لأرهقناهم ولكن يجب أن نصل الى فكرة واضحة

هو الحياد في طرح الموضوع دون التجريح .. بأي فكر..أو معتقد أو شخصية

هذا برتوكول الموقع ونظامه الذي يحافظ على فكرك دون أن يأتي أحد ويجرحه ويقول

أني أمارس وجهة نظري...

فليكن وجهات نظرنا وافكارنا تحمل شيء من الحضارة

وليكن موقعنا متألق بردودنا ومواضيعنا الخصبة الجميلة

ولنترفع عن الخوض في مسائل جدلية أو نتدخل الى مهاترات كلامية لا تحقق

وحدة بل تؤدي الى الفرقة

ولتعلم انهم الاداريين وهم ماس وهفند وراميار المحترمين هم قمة الحيادية
وانا اتحدى أي شخص يثبت العكس

ولتعلم نحن في البداية والنهاية بشر نخطأ ونصيب

واذا تمسكنا بأخطائنا فأننا لن نصيب في مسائل حتى ولو كانت بديهية
المهم نحن مشرفين الاقسام نحاول ان نبتعد عن المهاترات والصدامات

اما عن الحذف فأعتقد لا نحذف اشياء ملائمة للموضوع بل نقوم بحذف من يتجاوز على

البروتكول المتعارف عليه في كوليللك

وشكراً

User offline. Last seen 13 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 21/04/2006

شكرا على المداخلة اولا.......................

المساهمة في النهضة القومية . او التوعية الفكرية
هي اولا مطلوبة من كل فرد من مجتمعنا هذه . وهي على الاقل حملة على اكتاف الذين لديهم القدرة للوصول الى المعلومة وايصاله الى الكم الاكترمن المجتمع بطريقة التي هي اقرب واسهل.............
وااكد ان كوليلك بما فيه من اداريين ومشرفين يعطون ما لديهم قدر المستطاع ويبحثون على مواقع الانترنيت ليجدو المعلومة المفيدة ويوصلوها ال كوليلك التي هي اقرب الى الفئة الاكتر من شبابنا الكورد
ولان كوليلك تتمتع بمزايها السهلة للتعامل مع جميع الزوار فهي الاقرب
وخاصة ان كوليلك ملك الوقت المجاني الذي يحتاجه الكثير من افراد المجتمع
فيصل الفرد منا الى كوليلك وياخذ ما يريد من جميع المواضيع دون ان يهتم بالوضع الاقتصادي وهي الاهم فيوقتنا الحاضر( ولا نريد ان نتكلم عن هذا الوضع لاننا نعيشه كاغلبية ساحقة)

ان كوليلك هي الافضل من حيث الامكانيات الموجودة لدينا

واتمنا لك السعادة الحقيقية

صورة  Ramyar's
User offline. Last seen 11 سنة 46 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 26/11/2005

الاخ ciwankurd نشرك على غيرتك على الموقع وعلى رغبتك في تقويم السلبيات ؟
الموقع لا يتبنى اتجاهاً احاديا وانما يحاول قدر الامكان التوصل الى المستوى الذي يليق بنا كطلبة كرد , فعبر تاريخ الاعلام المرئي منه والمسموع والمكتوب يندر أن نجد من تبنى الحياد الى درجة رضى جميع الاطراف عنه انما هناك دائما حرص على المصلحة العامة بتبني الادارة لوجهة نظرمحددة .....ونحن هنا لا ندعي الكمال ولن نستطيع الادعاء بذلك مسقبلاً .
وما أسميته بالمهاترات من جانب الادارة فلن أدخل في سجال قد حكمت عليه سلفاً علماً أني فهمت ما تعنيه تماماً ( المشرف أو الادارة عندما يعلق على موضوع انما يعبر عن رأيه الشخصي ) لماذا ترغب بسلبه لحقه في ابداء رأيه .
انت تدعونا للحياد وابتعدت كل البعد عن الحياد والموضوعية , خاصة وانك أسأت الى الادارة بشكل مباشر وهذا مخالف لاتفاقية الموقع , ولو كنت حريصاً على الموقع لأرسلت رسائل خاصة للاداريين الذين ترى فيهم خيراً.
لقد حكمت على ادارة الموقع من وجهة نظرك والتي تبقى مجرد وجهة نظر ونحن نحترمها , فقد تكون صائباً وقد تكون غير ذلك , وهناك أعضاء كثر يتبنون رأياً مخالفاً لآراءك .
أعداد الأعضاء تقترب من 2000 عضو , ولكل عضو خلفية معينة ويتبنى فكراً محدداً , فهل بامكان أي شخص أن يرضي كل هؤلاء الأخوة ؟؟؟؟ بالتأكيد الجواب بالنفي .... فرضاء الناس كلهم غاية لا تدرك , ونحن في كوليلك لا نستطيع أن نكون بموقف المشاهد والمحايد في كثير من الاساءات المتعمدة وغير المتعمدة والتي تجري على صفحات المنتديات , والديمقراطية لا تعني أن نقول ونكتب ما نشاء وهذا الأمر من بديهيات العمل الاعلامي في انحاء العالم.

كل الحب

ان لم تكن لك بصمة في الحياة فأنت زائد عليها

User offline. Last seen 13 سنة 39 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

شكرا للأخوة:
(ebo . alizagroz . Ramyar)

وشكرا لك أخ جوان على غيرتك على الموقع إذ كانت غيرة حقيقية غير مفتعلة
وتاني شي تهجمك على الادارة بهذا الشكل أعتبره تشهير بهم وتهجم صريح عليهم وعدم حذف أو تحرير موضوعك أنما هو قمة حلم الأدارة وصبرها وحكمتها التي اتهمتها بنقيض ذلك .
وتالت شي ان نصدر أراء حيادية بصيغة جماعية أنما هي قمة ما أسميتها نقاط ضعف الموقع التي بالعكس كما أتهمتها
هي نقطة من بحر نقاط كوليلك الأيجابية .
والذي أسميته المهاترات لا تحدث من فراغ فأنما ان يكون الموضوع المرسل من قبل العضو قابلاً للمهاترة ( كم أسميت النقاش في كوليلك ) وانما ان يكون غرض المشرف الذي ناقش هي توضيح نقطة غامضة للعضو هو ما أسميته حضرتك مهاترة .
وكما أسلف الغالي راميار هناك ما يقارب 2000 عضو فيعني مين هادا الي بدو يرضي نص هدول مو كلن
يا أخي جباري بدو يصير تناقض ومشادات تنتهي في أقليتها بحذف الموضوع أو الرد من قبل المشرف أو حتى الأدارة .
يعني في عندنا تلات اداريين ماس وراميار وهفند وانا متل ما قال الأخ ايبو اتحدى أي عضو أو أي شخص أن يملك عليهم نقطة واحدة بالعكس من ذلك تماماً

وهاي انت كاتب أخر شي للموضوع بقية قصدك أنو لسى في أخطاء تانية في كوليلك
اتمنى منك ان تراجع الموضوع جيداً قبل نشره لكي لا تظلم احداً سواء من الادارة او المشرفين او الاعضاء

وتحية الى الأداريين الثلاثة أو جنود كوليلك المجهولين ( ماس وراميار وهفند ) والله يعطيكم العافية على جهودك التي لولاها لما وصلت كوليك الى هذه الدرجة الرفيعة دون نسيان فضل كل المشرفين والأعضاء الأوفياء لكوليك .

ودمت ودام كوليلك بألف خير .

User offline. Last seen 17 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/02/2007

أوكي شباب انا ما أتهجمت على حدا أنا احاول ان اصل الى الحقيقة و الى تبني الرأي المفيد و الذي يدخل في خدمة قضيتنا الأجتماعية انا احاول الابتعاد عن السياسة الان بكل ما أوتيت من قوة و مع اني غير مقتنع بأن الحل يأتي بعيدا عن الحالة السياسية و لكنني سأتجاوز كل هذا و ادخل معكم في حدود اتفاقية الموقع الكريمة.
اولا انا أحترم جدا الاخوة المشرفين و انا قصدي كان على مشرفي الاقسام و ليس على الأخوة ماس و هفند و راميار فهم محل التقدير و الاحترام و الشكر.
انا من كوني احد الأشخاص الغيورين على الموقع و احد الأشخاص المتأملين خيرا في مثل هذه الخطوة أرى ان الخروج من هكذا حالة ياتي من خلال اعطاء المجال لمتنفس اجتماعي فبدلا ان نرى قيودا على السياسة كنت اتمنى ان ارى قيودا على المواضيع التي تزخر بنقاط تافهة و غير مقبولة أبدا كمصلحة كردية ملحة في هذه الفترة الحرجة من تاريخ المجتمع الكردي فكما اوضحت أن الحل اجتماعي قبل ان يكون سياسي أو ثقافي فعلينا البدء بتبني أفكار اجتماعية و قيود اجتماعية تجعلنا الأنتفاضة المرجوة.
يعني كوننا طلبة و هذه بصراحة كلمة كبيرة جدا كما يعلمنا التاريخ أن كونك احد الطلبة فهذا يعني انه يجب ان تكون انت و غيرك من الطلبة في الطرف الاقرب الى الشعب و ان تكون في الخط الامامي للمواجهة مع السلطة بدلا من ان نكون فقط طلبة تدرس و كاننا لسنا متوصلين الى قناعة انو نحن شعب مضطهد و مسلوب للحقوق أنا اتكلم على هذه الناحية اخ إيبو و لكن و بسبب القيود التي احسها تقيدني فانا اشعر بالضيق و انا اكتب موضوع احاول الالتفاف على طابعه السياسي الطبيعي لأقدمه لك و للاخوة الكرام على شكل موضوع عادي مفروغ من طابعه السياسي فقط ليس غير.
انا على قناعة انو هذا الشي أفرحني لما رأيت الاخوة ردوا عليّ في هذه المداخلة البسيطة و التي إنشا الله تكون بداية جديدة لنا في الموقع الذي سنحاول بكل ما نملكه ان نطوره و نجعله على قدر المسؤولية.
انا أدعو ان تكون كليلك منبرا جامعا لكل الطلبة و لا يعني كثر عدد الأعضاء على أنه موقع محبب من حيث الهدف الذي ينادي به الموقع فكلنا يعلم انو نوروز نفسها كمناسبة خاصة كردية خلت من مضمونها التاريخي و تحولت الى مآرب خاص يسعى من خلاله الشباب الى تطبيق الفتيات فلماذا لا يكون دافع هؤلاء المشاركين في الموقع من نفس هذه الزاوية مع الاحترام لكل المشاركين الفعالين يعني أنو لازم نكون في صورة هذه المسألة الخطيرة كوننا نعاني منها بشكل فادح.
أرجو أن لا أُفهم بشكل مغلوط أنا أحد الحرصيين على إنجاح كليلك و انا أؤيدهم و أضم جهودي على جهودهم.
كوننا نملك تفكير خاص بكل فرد مثل ما قال الاخ شيندار هذا امر طبيعي و المسألة لا تكمن هنا اخي الكريم و لكن انت صاحب حالة استثنائية في المنطقة و لا يشاركك استثناءك غيرك من قاطني المنطقة كشعب فعليك ان تكون اكثر فعالية على تقريب وجهات النظر و ليس ان تركن لهذه المسلمة التاريخية إذا بقي الوضع هيك فأنا اطلب من كل المستقلين انو يبتعدوا عن مطالبة الحركة السياسية الكردية في سوريا بالتوحد.
شكرا
كل الحب و التقدير

User offline. Last seen 13 سنة 39 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

بسم الله الرحمن الرحيم .

أول شي شكرا لك مرة اخرى أخ جوان

يعني بصراحة أنا كما فهمت من رأيك أنه تريد منا ( المشرفين + الأداريين) أن نخفف الضغط على الأعضاء يا أخي العزيز مافي ضغط

بالعكس هدا حرص وأهمال هذا الجانب أمر خطير جداً .

فكوليلك والحمد لله أصبحت الصدر الحنون لكثير من الناس فتشبيهك غرض الشباب للدخول الى الموقع أو حتى الفتيات
بما يفعله الساسة من الناس في أعياد النوروز

أنما انت مارست نفس أسلوبك الماضي بأنه قد حسمت الموضوع من جهتك وعممت هذه النقطة مما ظلمت كثير من الناس الأوفياء للموقع

قد ما تتحدث عنه موجود وهو موجود في كل وقت وفي كل زمان ومكان ولكن بنسب متفاوتة والحمد لله موقعنا وأعضائنا

فيه ادنى نسبة من هذه الفئة البذيئة

- فأنما مثلك مثل شخص رأى ليلة عن بعد دخاناً فحسبه خراباً قد حلى بأحدى البيوت فلما دنا و دنا ودنا وقد أشرقت الشمس فرأه انما هو دخان نار أوقدها أب وصغاره ليلاً لمواصلة عملهم في بناء كوخاً
يأويهم ويحفظهم برد الشتاء.

فذلك الدخان الذي تراه ليس آلا دخان النارالتي نوقدها لمواصلة عملنا ولتشييد بناء كوليلك الراسخ .

و طلبك بتحويل الموقع الى منبر سياسي والوقوف في الصف الأول لمواجهة السلطة كما تفضلت اعتقد بأنه قمة الخطأ

فالحمد لله كوليلك مبتعدة عن السياسة وهذا ما توضحه الأتفاقية
فالأتفاقية بمثابة دستور لايمكن أن يعدل

وشكراً لك أخ جوان على مشاعرك المنصبة في مصلحة كوليلك وأحب أن أطمئنك بأن كوليلك بألف الف خير
وستكمل المشوار رغماً عن أنف العابثين

ودمتم ودام كوليلك بألف خير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..............................