مساوئ كوليلك!!!

3 ردود [اخر رد]
مشترك منذ تاريخ: 17/12/2008

اسعد الله أوقاتكم
وعذرا ممن نزع العنوان صباحه أو ظهره أو مساءه

ربما لو طلبت من أحدنا أن يتحدث عن ايجابيات اشتراكه في الموقع لتحدث كثيرا عما استفاده خلال فترة اشتراكه، وموقع كوليلك كغيره من الأمور المفيدة في حياتنا سلاح ذو حدين قد تفوق سلبياته إيجابياته إن لم نحذر..
سأسرد بعض من النقاط التي قد توضح أكثر ما رميت إليه... وهي نقاط قد تتداخل مع بعضها البعض وقد لا تكون خاصة بكوليلك وقد نجدها كثيرا في حياتنا العادية ولكنني غير مهتم بالتصنيف هنا مقدار اهتمامي بتحصيل الفائدة المرجوة وهي معرفة السلبيات لتجنبها.

-يصل الشغف بنا أحيانا أن نغوص في هذا العالم الافتراضي على حساب واقعنا المعاش فنفرغ فيه طاقتنا ونعيش معاركنا الخاصة بانتصاراتها وانتكاساتها، فتتجاذبنا هذه الأحداث يمنة ويسرة مستهلكة كما كبيرا من عقولنا وعواطفنا و طاقتنا تاركة ما تبقى لواقعنا المعاش والتي ربما تكون كافية أو غيركافية.... وقد يرافق ذلك شعور براحة الضمير والرضى أننا قد أدينا واجبنا في الدفاع عما نعتقد صوابه و ننسى أن ذلك ربما كان سببا في اهمالنا لواجبات قد تكون أكثر أهمية...

-أحدهم يستيقظ صباحا يحمل الريموت يقلب بين القنوات واحدة تلو الأخرى يمر به الوقت دون أن يشعر ... يستغرق الأمر أحيانا ساعات ولكن هذا الشخص يفقد احساسه بالوقت.... ربما كانت الصورة مبالغا فيها ولكن هذا ما يحدث تماما لبعضنا و عوضا عن الريموت نحمل الماوس ويتحول الموضوع إلى ادمان بكل معنى الكلمة...

-بالتأكيد تهمنا ردود أفعال الآخرين على أفكارنا التي نرسلها .. ولكن ذلك يتجاوز ما نتوقعه في بعض الأوقات .. فنبقى متأهبين لما سيردنا من ردود ... نحزن لمن ينتقد ونفرح للثناء ونبقى متأرجحين بين هذا وذاك ... وقد يتطور الأمر إلى مهاترات شخصية تغيب فيها لغة العقل والمنطق ولا تبقى حاضرة سوى لغة الحمية للنفس وربما تورط الآخرون في المعركة ...فتكون النتيجة مشاعر جريحة وأرواح غاضبة أما الفكرة فتنسى في خضم كل ذلك..ويساعد في تأجيج الموضوع استعمال الاسماء المستعارة وحدوث الخلاف على الملأ.

-هناك نوع من الطبقية الخفية في الموقع فهذا عضو ادارة وهذا مشرف وهذا عضو مهم وبغض النظر عن استحقاق هؤلاء لهذه الألقاب وجهودهم التي بذلوها فإن إيراد هذا اللقب مع كل مشاركة يخلق جوا غير مريح للآخر ... ربما كان من الأفضل تخصيص مكان معين لهذه المناصب يرجع إليها من يحتاج أن يعرفها.... كما لاحظت ورود كلمة جامعي غير ذي مرة كصفة مرادفة للوعي والثقافة وكلمة غير جامعي كتهمة مرادفة للجهل وهذا يخلق طبقية من نوع آخر...

رب قائل يقول بأنني قد شططت كثيرا في مخاوفي أتمنى ذلك من كل قلبي ولكنني لم اكتب إلا بناء على ما رأيته وجل همي تجاوز العثرات ... وقد يكون ما طرحته أمرا مطروقا من قبل فلنعتبره مجرد ذكرى لي ولكم.... شكرا لكم جميعا لنشاطكم ولجهودكم... وإلى اللقاء في المشاركات القادمة إن شاء الله....

صورة  Shirzad's
User offline. Last seen 12 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

المساوئ ستتقلص وتمحى شيئاً فشيئاً ما دام هناك محاولات تهدف لذلك .. أما إذا غابت محاولات الإصلاح وعجز من هم مسؤولون عن التطبيب فالمساوئ سوف تخلد بل ستكبر أكثر فأكثر مثل الكرة الثلجية المنحدرة من فوق جبال همالايااا ...!!

ما لفت انتباهي وشدني للتمعن في ما قدمته أن طريقة طرحك للموضوع يتميز عن سائر المواضيع الخائضة في هذه المسألة ( سلبيات – مساوئ الموقع ) وذلك لعدة أسباب منها :
1- تركيزك على أولوية الواقع مقارنة بعالم النت وما يجري في هذا العالم من أحداث ومجريات وهدر للطاقات على حساب الواقع المعاش , وإمضاء للوقت على حساب إمضائه في واقعنا المعاش ... وهذا نقطة في غاية الأهمية .
2- ملاحظاتك على سياسة بعض الأمور الإدارية ليست نتيجة حقد أو كره مثل البعض .. بل هي من قلب أحب الصراحة المثمرة ..
3- ملاحظاتك بشكل عام ليست طمعاً في الإبراز أو عرض للعضلات بل هي من قلب أحب الأولويات والجدية وخشي الضياع والغفلة ...

وآرائك واضحة لا تحتاج مني لشرحها .. وآمل أن تؤخذ ما ذكرته بعين الاعتبار

واعتذر لأن الرد أتى متأخراً جداً من أحد كوادر الإدارة .... :)

أشكرك

~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~

لنحب كل الناس.. لنحب من يتفقون معنا لنتعاون معهم ، ونحب من يختلفون معنا لنتحاور معهم

User offline. Last seen 11 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/04/2005

لكل شيء في هذه الحياة مساؤى ومحاسن ولولا السيء لما ولد الجيد والأفضل

أن نستفيد من الخطأ ونحوله للصح....

User offline. Last seen 7 سنة 33 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 19/07/2007

Ehmed-s, العزيز .. والغالي دائمًا ..

ملاحظاتك سديدة ومهمة جدًا .. لا سيما ما أشرت إليه في وجود الطبقية بالنسبة للألقاب والمستوى الدراسي وغيرها.. وآمل أن يؤخذ ذلك بجد ويوضع لها حلاً سريعًا ..

ونتمنى من أخينا Ehmed-s, ألا يبخل علينا بمشاركاته الرصينة الهادفة .. فكليلك بحاجة إلى أمثالك .. وآمل أن تحقق لنا هذه الأمنية ..

والله يرعاك..