حلبجة الشهيدة

5 ردود [اخر رد]
ava
User offline. Last seen 14 سنة 6 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/10/2006

الشهيدة المغيبة
والمدينة الشهيدة ، ومدينة الشهداء ، ومدينة الكيمياوي ، وحلبجة الشهيدة ، ومدينة الآجاص ، وحلب الصغيرة ، والرمز الكردي الأنساني الكبير ، مدينة الشهيد عمر خاور ومدينة عائلة الشهيد علي فتاح والد البطلة شادمان التي بقيت ترعى اخوتها الصغار وتنقل الجثث بين ركام المدينة المظلمة خلال الليل المرعب ، ومدينة الشهداء الطفال الرضع ، ومدينة الموت الصامت والهاديء ، ومدينة الروائح الطيبة والعفنة ، والمدينة التي أستباحها الطاغية ولم يت\نم حتى احالها الى أكداس من الجثث ، وقتل حيواناتها ودجاجها وأشجارها ، حتى الحمائم البيضاء لم تسلم من جريمته النكراء ، والمدينة التي لم تسترد عافيتها الى الأن ، والمدينة التي لم تستمع الأمم المتحدة ولاالمحكمة الجنائية الدولية الى شكواها ، والمدينة التي لم يشبع اهلها من دموع من يبكي عليهم

وها هي حلبجة على لسان ضحاياها وذكرياتهم عن ذلك اليوم الذب أمطرت فيه قوات صدام حسين الجوية حلبجة وسكانها بوابل من القنابل الكيمياوية صبيحة ذلك اليوم الربيعي الجميل الدافئ في 16 مارس 1988.

ذلك اليوم الذي تحول الى غيوم سوداء ولهب , ثم حداد طويل بعد مقتل أكثر من 5 ألاف كردي في دقائق . أما الذين نجوا من الموت ولجأوا الى المدن الايرانية الحدودية, فقد خسر جزء كبير منهم حياتهم في المستشفيات بسبب جراحهم البليغة وحالاتهم الصحية السيئة الناتجة عن الغازات الكيماوية المختلقة التي استعملت في الهجمة المهلكة على الأهالي العزل .

هذه هي حلبجة قصة طفل وطفلة حلما بنوروز وفرحته فدفعا ثمن هذا الحلم روحيهما البريئتين ... وأسطورة تحكي لالف عام قذارة الفاشية الأرعنة.

User offline. Last seen 13 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/04/2007

تحية لبُـناة ;كوردستان وأبطاله والمجد لشهداء كوردستان

سيأتي يوم قريب نقضي به على كل عفن المجرمين ألخاسئين ، ومن وادي ألموت سنقوم ، وسنخلق كوردستانا حرا سعيدا تفتخر به ألأجيال أللأحقة وألإنسانية ، وسنضع ألورود على كل ألقبور ألشماء لابطال كوردستان وأطبائة ومهندسية وعماله ممن إغتالتهم ألإيادي ألقذرة للفاشيين والقومجيين ..
كل أنسان كوردي سيبقى خالدا في ضمير شعبنا ألأبي وذاكرته
وستكون هنالك محكمة ,, محكمة ألشعب وقضائه ألعادل وألجزاء عن كل ألدماء ألزكية ألطاهرة .. ومن أجل هذا............

User offline. Last seen 10 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/03/2006

تصميم بسيط لي

User offline. Last seen 14 اسبوع 6 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/07/2006

حلبجة .. صداها دوماً في أذني ... وقولها :

,, محال التئام الجرح ,, ..يتردد في مسمعي

ستبقى حلبجة ملهمة الابطال ..و منارة الاجيال ..

شكراً Ava

User offline. Last seen 13 سنة 49 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/05/2007

حلبجة صورة من أقسى الصور ألماً في التاريخ الكردي لنا أمل بالله أن الظلم لا يدوم
وسنبقى نذكر ظلم الشعوب علينا حتى يبين الله لهم أن للكرد حق والحق مهما طال سيظهر يوماً ونرفع علم الحرية لهذا الشعب شعبنا الكردي ....

لك جزيل الشكر آفا...

الى اللقاء...

صورة  به روه ر's
User offline. Last seen 7 سنة 21 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 15/09/2006

حلبجه - قامشلو - آمد - آكري - مهاباد ................
كلها ستبقى في ذاكرة التاريخ

سباس ava