البرازيلي سقراط يدعو لتغيير قوانين كرة القدم

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 12 سنة 6 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

دعا قائد المنتخب البرازيلي السابق سقراط إلى إجراء تغييرات في قوانين لعبة كرة القدم تتماشى مع القدرات البدنية للاعبي الكرة الحديثة. وأكد سقراط (52 عاماً) الذي يعتبر العقل المفكر بالكرة البرازيلية لمجلة (شبيغل) الألمانية أن عدد اللاعبين بالفريق الواحد يجب تقليله.

وقال سقراط "سيفسح هذا الأمر مساحة أكبر في الملعب ويسمح لأفضل اللاعبين باستخدام إمكانياتهم بشكل أفضل، وأضاف "تخيلوا مثلاً لو أن لاعباً مثل زين الدين زيدان لديه مساحة إضافية في الملعب تصل لمترين، ستشهد المباريات المزيد من المراوغات والأهداف".

وأوضح الحكيم البرازيلي أنه في حالة عدم تغيير اللوائح المتعلقة بعدد اللاعبين في الملعب فستفقد كرة القدم الكثير من رونقها لأن اللاعبين الموهوبين مثل رونالدينيو لن تظل الكرة في حيازتهم لوقت كاف، مضيفا "سيأتي لاعب أقوى بدنيا ليخرجه من المباراة - وستكون هذه نهاية كرة القدم".

كما أشار سقراط إلى أنه قبل نحو 30 عاما كان اللاعبون المحترفون يجرون ستة كيلومترات تقريبا في المباراة الواحدة. أما اليوم فهؤلاء اللاعبون يجرون 12 كيلومترا مما يعني أنهم يحصلون على مساحة لعب أقل في الملعب ووقت أقصر للتفكير في الخطوة التالية. وأكد أنه "من وجهة نظره كمشاهد فقد أصبحت كرة القدم أقل إثارة".

وبرغم أن لاعبا مميزا مثل رونالدينيو مازال يقدم العديد من العروض الإبداعية حتى مع المساحة الأقل المتاحة له، إلا أن سقراط قال "يجب أن تقارنوا عدد المشاهد المذهلة التي يقدمها رونالدينيو بعدد اللحظات الإبداعية التي قدمها زيكو في بطولة كأس العالم 1982، وحينها ستجدون ما يقدمه رونالدينيو أقل بكثير".

وقاد سقراط المنتخب البرازيلي في بطولتي كأس العالم 1982 و1986 إلا أنه لم يحرز لقب البطولة معه، ولعب 60 مباراة دولية مع منتخب بلاده.