برشلونة بطلا للدوري الإسباني

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 12 سنة 6 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

توج فريق برشلونة بطلا للدوري الإسباني للمرة الثامنة عشر في تاريخه بعد فوزه على سيلتا فيغو وخسارة منافسه المباشرة فالنسيا أمام مايوركا في إطار منافسات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري.

ونجح برشلونة في الفوز على مضيفه سيلتا فيغو بهدف دون مقابل, وبالتالي وسع الفارق إلى 11 نقطة وهو فارق يستحيل تعويضه مع تبقي مرحلتين من عمر الدوري, علما أن برشلونة يتبقى لديه ثلاث مباريات باعتبار أن مباراته مع إشبيلية قد تم تأجيلها.

تسيّد برشلونة المباراة منذ بداياتها وقدم لاعبوه أداء اتسم بالثقة والجدية مع الحرص الدفاعي, في الوقت الذي لم يشكل فيه لاعبو سيلتا فيغو خطورة على مرمى ضيوفهم في أغلب فترات المباراة باستثناء الدقائق العشر الأخيرة.

أولى فرص المباراة كانت لبرشلونة عبر تسديدة للسويدي هنريك لارسون إثر تمريرة من البرازيلي رونالدينو لكن حارس سيلتا فيغو خوسيه بينتو أنقذها في الدقيقة الثالثة, ثم سدد إيتو من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته علت عارضة مرمى سيلتا فيغو في الدقيقة 15, ليهدر بعدها الهولندي مارك فان بوميل تمريرة ذهبية من السويدي لارسون في الدقيقة 20 بعدما سدد برعونة بين يدي بينتو.

واستهل الكاميروني الشوط الثاني بتسجيله هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 54 بعدما راوغ أكثر من مدافع وسدد على يسار الحارس بينتو, لتكون فرحته ثلاثية أولا بتسجيله الهدف, وثانيا لأن الهدف رفع رصيده إلى 25 هدف في الدوري وابتعد بالتالي بفارق هدفين عن ملاحقه دايفيد فيا في صدارة ترتيب الهدافين, وثالثا لأن فريقه كان قد ضمن إحراز اللقب في ذلك الوقت من المباراة.

وكاد إينيستا يضيف هدفا ثانيا لبرشلونة عندما سدد من مشارف منطقة الجزاء إثر تمريرة من إيتو, بيد أن تسديدته لامست المقص الإيمن لمرمى سيلتا فيغو في الدقيقة 60.

في المقابل كاد سيلتا يسجل هدف التعادل لو استغل المهاجم البرازيلي فرناندو بايانو تمريرة زميله الأرجنتيني ليكوي الرأسية قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة 69.

وحرمت العارضة بيريرا من إدراك التعادل عندما ردّت تسديدته إثر كرة عرضية من جوناثان في الدقيقة 83, قبل أن يتصدى حارس برشلونة لانفراد لكانوبيو في الدقيقة 88.

وفي بقية المباريات فاز أتلتيك بيلباو على سارغوسا بهدف دون مقابل, وأوساسونا على مضيفه أتليتيكو مدريد بنفس النتيجة, وألافيس على لريال بيتيس 2-0, كما حقق ديبورتيفو لا كورونا فوزا هما على مضيفه إسبانيول 2-1, وإشبيلية على ضيفه خيتافي 3-0, وفياريال على ملقا 2-1, ومايوركا على فالنسيا 2-1, في الوقت الذي اكتفى فيه ريال سوسيداد وقادش بالتعادل 2-2.