إشبيليه بطلا لكأس الإتحاد الأوروبي بجدارة

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 12 سنة 5 أيام ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

فاز إشبيليه ببطولة كأس الإتحاد الأوروبي عن جدارة واستحقاق بعد فوزه على فريق ميديلسبره الإنكليزي بأربعة أهداف مقابل لاشى في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة إيندهوفن الهولندية.

سجل الهدف الأول لويس فابيانو فى الدقيقة 26 والهدف الثاني إينزو ماريسكا في الدقيقة 78 الذي عاد و أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 84 وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة أحرز فريدريك كانوتي الهدف الرابع لفريقه ليتوج بطلا لكأس الإتحاد الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

سيطر إشبيليه تماما على الشوط الأول نتيجة ولعبا وكانت أولي الفرص من قبل البرازيلي لويس فابيانو في الدقيقة التاسعة عندما استقبل كرة سافيولا العرضية ولعبها في المرمى مباشرة أخرجها شوارتزر حارس المرمى بصعوبة إلى ضربة ركنية , وفي الدقيقة الثانية عشر حاول هاسيل بانك الرد على سيطرة إشبيليه على مجريات اللعب وتقدم بالكرة وكاد أن ينفرد بالمرمى ولكن تدخل المدافع إسكودى وقطع الكرة في الوقت المناسب.

رد إشبيليه سريعا على محاولة ميديلسبره, وفي الدقيقة 23 تقدم البيس ولعب كرة عرضية انقض عليها شوارتزر حارس المرمى وأمسكها قبل لويس فابيانو مهاجم الفريق الأسباني , في الدقيقة 26 أثمرت محاولات إشبيليه المتكررة عن الهدف الأول الذي جاء إثر كرة عرضية رفعها الظهير الأيمن ألبيس وأنقض عليها لويس فابيانو بضربة رأس قوية أحرز منها الهدف الأول لإشبيليه .

في الدقيقة 28 حاول هاسيلبانك مهاجم ميديلسبره تعديل النتيجة وسدد كرة قوية أنقذها بالوب حارس إشبيليه ببراعة, وفي الدقيقة 30 أضاع لويس فابيانو فرصة محققة عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة جزاء ميديلسبره لعبها قوية علت العارضة بقليل.

واستمرت سيطرة النادي الإسباني على مجريات الأمور في هذا الشوط حتى نهايته وإن لم يستطع تعزيز النتيجة بهدف ثاني, ومع بداية أحداث الشوط الثاني حدث تغيير مفاجئ في إشبيليه حيث خرج الأرجنتيني سافيولا ونزل بدلا منه كانوتي, وواصل الفريق هجومه وسيطرته على اللقاء وفي الدقيقة 47 يتقدم مارسكا إلى الثلث الأخير من ملعب ميديلسبره ومرر الكرة للويس فابيانو الذي سددها قوية علت العارضة بقليل, وعلى الرغم من سيطرة إشبيليه كاد الأسترالي فيدوكا مهاجم ميديلسبره إحراز هدف التعادل في الدقيقة 50 عندما لعب ضربة رأسية رائعة أنقذها بالوب حارس إشبيليه .

بدا ميديلسبره أفضل في الشوط الثاني واستطاعا مهاجماه فيدوكا وهاسل بانك تهديد مرمي إشبيليه أكثر من مرة وهو مالم يحدث في الشوط الأول على الإطلاق, وبالفعل في الدقيقة 69 تصدى هاسل بانك مهاجم ميديلسبره لضربة حرة مباشرة ولعبها بإتقان تعلو العارضة بقليل واستشعر الجميع أن ميديلسبره بإستطاعته تحقيق التعادل في أي وقت.

في الدقيقة 71 كثف استيف مكلارين من هجومه بإنزال مهاجمه النيجيري يعقوب إيغيبيني بدلا من كويدروي المدافع الأيمن وأصبح ميديلسبره أربعة مهاجمين في أرض الملعب, وفي الدقيقة 76 هيأ هاسيل بانك كرة رائعة لفيدوكا الذي صوبها مباشرة إبتعدت عن القائم الأيمن لإشبيليه بسنتيمترات قليلة .

ووسط الإندفاع الهومي لميديلسبره تقدم الإيطالي ماريسكا ومرركرة رائعة لفابيانو الذى إنفرد تماما بالحارس شوارتز الذي أنقذها لترتد لماريسكا المتابع الذي لعبها مباشرة في المرمي محرزا الهدف الثاني وشعر الجميع لحظتها أن إشبيليه إقترب تماما من الفوز باللقب.

توترت أعصاب لاعبي ميديلسبره كثيرا بعد إحراز الهدف الثاني لإشبيليه و حصل روشمباك على بطاقة صفراء , وأستغل إشبيليه ذلك تماما ففي الدقيقة 82 ارتدت الكرة على حدود المنطقة للإيطالي ماريسكا لاعب إشبيليه الذي سددها قوية خدعت الحارس شوارتز ودخلت في المرمي لتصبح النتيجة 3 – 0 لصالح إشبيليه الذي تأكد تماما تتويجه باللقب الأوروبي.

صال وجال فريق إشبيليه في الملعب وفي الدقيقة 89سدد المتألق ماريسكا كرة قوية ارتدت من الحارس شوارتز وصلت للبديل كانوتي الذي وضعها بسهولة وسجل الهدف الرابع بسهولة, بعد هذا الهدف لم يكن أمام حكم اللقاء إلى أن ينهيه معلنا فوز إشبيليه بكأس الإتحاد الأوربي لعام 2006.