طراءف من كاس العالم

10 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen 14 سنة 21 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/07/2006

تاريخ كأس العالم ملئ بالقصص المختلفة وقد بحثت لكم هذه الحقبه من الاخبار

( ألف – رمزى ) مدير المنتخب البريطاني الفائز بكأس العالم عام 1966 نزل إلى أرض الملعب فور أن فاز فريقه على الأرجنتين في الدور ربع النهائى . ولكن ليس للاحتفال بالفوز ولكن ليمنع لاعبيه من تبديل فانلاتهم مع اللاعبين الأرجنتيين قائلاً نحن لا نبدل قمصاننا مع الحيوانات

شارك مجموعة أخوه في نفس الفريق في كأس العالم . ولكن كان الأخوان [ فيكتورو – فياتشيسلاف –تشانوث] وكانوا في منتخب الاتحاد السوفيتي عام 1982 . وكان كلاهما حراس مرمى ! ورغم ذلك فلم يلعب أحدهما أي مباراة - حيث كان [رينات – داساجيف] الاختيار الأول في مكانه كحارس مرمى .

أن يكون الكابتين في فريقه – هو حلم كل لاعب . فذلك يحدث مرة واحدة في حياته – كما أن التاريخ يكتبها له . فلم يصل إليها لاعب مرتين في حياته – وكان مرادونا الأقرب لذلك عندما قاد فريقه للفوز بالكأس 1986م – وللميدالية الفضية عام 1990 م وكان [دنجا] كابتن البرازيل مثل مرادونا فى ذلك عام 1994-1998 .

حالات الطرد لم تفيد في مباراة البرازيل والمجر عام 1954 . فقد تم طرد 3 لاعبين – ولكن بمقياس اليوم – فإن ذلك الرقم كان سوف يتضاعف لأبعد من ذلك – وقد حدثت مناظر مخزلة في هذه المباراة وقد سمى بمعركة [بيرن] – وقد ظل الشجار بين اللاعبين حتى غرف الملابس وقد فازت المجر بالمباراة 4-2 .

أيرك نيلسون " السويدى" و " ألفريد – بيكل " السويسرى هما اللاعبان الوحيدين اللذين لعبا في كأس العالم قبل وبعد الحرب العالمية الثانية وقد ظهر كل اللاعبين عام 1983-1950 .

بالنسبة للإمارات العربية المتحدة فإن الفوز بكأس العالم لم يكن شيئا حقيقيا .وفى عام 1990 –خرجت من البطولة بعد ثلاث هزائم متتالية . ومع ذلك فقد نجحوا في تسجيل هدفين ولا أروع من احتفالهم بهذين الهدفين فكما لو كانوا قد فازوا بكأس العالم . وقد منح كل لاعب سيارة من نوع [الرولز - رويس ] عن كل هدف أحرزه .

الشبان الشاذين واللاعبين ذوى الشعر الطويل واللاعبين ذوى الحلقان لم يكن مرحبا بهم بين صفوف المنتخب الأرجنتيني طالما كان [ دانيا باساريلام ] هو مدرب المنتخب . فقد وضع قواعد صارمة على اللاعبين المرشحين للمشاركة في البطولة في فرنسا . حتى [ جابريك باتستوتا] قام بقص شعره حتى لا يفقد المشاركة في كأس العالم .

[ هارالد – اسكت – ماتشر] يعتبر أعظم حارس مرمى في ألمانيا الغربية – وصاحب الميدالية الفضية على مدى بطولتي كأس العالم ، لتغطية على مدافعه الفرنسي [ باتريك – باتستون] في شبه النهائى عام 1982 . وبعد خسارة الكأس للمرة الثانية في النهائى عام 1986 – قال أنه يريد أن يعود مرة أخرى عام 1990 ويفوز بالكأس في محاولته الثالثة . ولكنه في عام 1987 ألف كتابا – وأدعى أن 90% من لاعبي ألمانيا يتعاطون المخدرات [ العقاقير المنشطة ] – تولم يتم اختياره ضمن المنتخب الألماني مرة أخرى بعد ذلك ففر إلى تركيا حيث لعب في المنتخب التركي بدلا من ذلك .

الوقت الإضافي للمباراة أحيانا ما يكون ضروريا . ولكن الحكم الفرنسي [ مايكل – فوتروث] أضاف 8 دقائق فقط في المدة [ الشوط ] الإضافي الأول – في المباراة شبه النهائية بين إيطاليا والأرجنتين عام 1990 - وعلق بعد ذلك قائلا أنه قد نسى الوقت .

تم طرد جوزيف – باتيستا - بعد 56 ثانية فقط [ لاعب أورجواي] في مباراة أمام اسكتلندا عام 1986 !! ويعتبر هذ ا أسرع طرد في كأس العالم . إذا جاء الخطأ الذي قام به مع [ جوردون – استرتشان] ولكن لم يعطى الحكم الفرنسي اختياراً أخر . وقد حافظت أورجواي على النتيجة 0 –0 وصعدت للدور التالي على نفقة اسكتلندا

كوريا الشمالية أخرجت إيطاليا من الكأس 1966 – مبكرا وفى إيطاليا فإن مثل هذا الخروج المبكر غير مسموح به . وقد أخذت رحلة عودتهم جهة سرية لتجنب غضب الصحافة وأجهزة الإعلام . وقد استقبلوا بالفاكهة التالفة والطماطم العفنة .

لازلو كيس المجرى يعتبر اللاعب البديل الوحيد الذي أحرز مكانه كبيرة في كأس العالم – وقد كان المجر 0 – 1 عندما أحرز [ كيس] هدفه الأول من الثلاثة في هذه المباراة ضد " السلفادور" والتي انتهت 10-1 في أسبانيا عام 1982 ، ويعتبر هذا أكبر فوز في تاريخ كأس العالم .

ماريو زاجالو قاد فريق [ البرازيل ] للفوز بكأس 1970 – وبهذا فهو يعتبر أول لاعب في فريق بلاده – ثم إدارته لكسب كأس العالم .

ليس هناك مباراة في تاريخ كأس العالم عديم الطعم وسخيف أكثر من مباراة ألمانيا واستراليا 1982 . وذلك بسبب طبيعة أو شكل المباراة ومنافستها – وذلك لأن النتيجة 1-0 لصالح ألمانيا تعنى أن كلا الفريقين الألماني والأسترالي سيصعدان للدور التالي على حساب الجزائر . وعندما أخذت ألمانيا المبادرة بعد عشرة دقائق أحرزت الهدف المطلوب توقف الفريقين عن اللعب الحقيقي وساد البطء حتى أن اللاعب يمشى مسافات بالكرة دون أن يهتم أحد به مما دعا بالمشجعين الجزائريين والأسبانيين للصياح والسباب وقام أحد المشجعين الألمان بحرق علم بلاده في المدرجات . وفى اليوم التالي احتجت الجزائر لدى اتحاد الفيفا ولكن رفض الاحتجاج . ومنذ عام 1986 فقد تقرر لعب مباريات الأخيرة النهائية للجولة الأولى في نفس الوقت .

يعتبر قرار [ أدمر – بينتا] من أكثر القرارات الإدارية المثيرة للجدل [ آدم – مدرب فريق البرازيل ] عام 1938 وذلك حين أبعد [ ليوندز] أحد أشهر النجوم في تلك البطولة – والذي أحرز 6 أهداف في دورين ، من المشاركة في مباراة الدور شبه النهائى أمام إيطاليا المدافعة عن اللقب – وذلك احتفاظا به ليلعب في النهائى ! وقد خسرت البرازيل في الدور شبه النهائى – ولكنها فازت بالبرونزية بفضل " ليونردز"

لعبت ضربات الترجيح الغير صائبة دورا مهما في بطولات كأس العالم حديثا وتعتبر ألمانيا الغربية – وألمانيا الاتحادية [ حاليا] والأرجنتين صاحبة أعلى الأرقام في ذلك وقد فازت بها في ثلاث مرات التي اشتركت فها كل مها ولكن إيطاليا صاحبة الخط الأكثر سوءا في ذلك إذا قد خسرت في الثلاث مرات التي دخلت فيها ضربات ترجيح .

كويروجا رمان كويروجا كان حارس مرمى بيرو في كأس عام 1978 وكان يشبه زميله " الكولومبي" [ ينّ – هيجوت ] في أسلوبه في الحراسة ففي مباراة بيرو مع بولندا 1-0 قام ببعض التصرفات حيث يعتبر الحارس الوحيد الذي سجل خطأ في منتصف الملعب .

حكم روسي: أصدر الحكم الروسي [ ميرو سلاف ] قرار مثيراً للجدل في مباراة الكويت وفرنسا عام 1982 . عندما كانت فرنسا 3-1 تقدم اللاعب [ جيرس ] ليحرز الهدف الرابع مارا من بين المدافعين الكويتيين اللذين تصلبوا في منطقة الجزاء – وقد ادعوا أنهم توقفوا عن اللعب لأنهم سمعوا صفارة . مما دعا الأمير فهد رئيس الاتحاد الكويتي أن ينزل لأرض الملعب ويحتج بشدة فقام الحكم بإلغاء الهدف ولكن استطاعت فرنسا إحراز الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة – كما فرض اتحاد الكره الدولي غرامة قدرها 8000 دولار على الكويت .

لاعب سعودي: في المشاركة الاولى للمنتخب السعودي بعد محاولات فاشلة للوصول الى كأس 1978 تمكن المنتخب السعودي من الوصول بقوة الى كأس العالم في الولايات المتحد 94 وقدموا مباريات رائعة وأداء متميز ودخل اللاعب السعودي (سعيد العويران ) التاريخ بتسجيله أحد أجمل أهداف كأس العالم منذ انطلاقتها وكان الجمهور السعودي المتواجد والذي آزر فريقه نموذج للمشجعين المثاليين وهو المنتخب الوحيد الذي رفع مشجعوه صور ملكهم ومؤسس دولتهم

منقوووووول

User offline. Last seen 12 سنة 3 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 28/04/2006

شكراً هولير الرياضية

User offline. Last seen 14 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 06/08/2006

شكراااااااااااااا طرائف كتير حلوة :lol: :P 8) :mrgreen:

صورة  Armageddon's
User offline. Last seen 4 سنة 23 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 14/06/2006

SIPASSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSSS

:arrow: :arrow: :arrow:

Power and Influence

User offline. Last seen 16 سنة 20 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 22/08/2006

اشكرك على هذة النكت الجميلة........................سيبان :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

User offline. Last seen 13 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 05/07/2006

يا خطيرة يا هولير :mrgreen: :mrgreen:

مشكورة :wink:

:D

Him
User offline. Last seen 13 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

spaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaasssss
هوليييييييييييير :wink: :wink:

User offline. Last seen 13 سنة 38 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 12/08/2006

الف شكر هولير حلووووو كتيررررررررررر :P

User offline. Last seen 17 سنة 11 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 23/08/2006

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
spasssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss
هوليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير :oops:

User offline. Last seen 16 سنة 29 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/08/2006

supas

ونريد المزيد هولير :lol: :lol: :lol:

User offline. Last seen 17 سنة 16 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/07/2006

صرتي رياضي
ايا خطيرة يا هولير :wink: